أسباب ضعف الانتصاب داخل المهبل والعجز الجنسي من المشاكل المزعجة التي تؤرق حياة الكثير من الرجال على مختلف أعمارهم السنية حيث بدأت المشكلة تتفاقم بشكل كبير في الآونة الأخيرة حتى بدأت تصيب الشباب قبل سن الثلاثينات.

أسباب ضعف الانتصاب داخل المهبل كثيرة وتحتاج إلى متابعة دورية وتشخيص صحيح للتغلب على السبب في حدوث هذه المشكلة لمنع أي مضاعفات تؤثر سلبا على الحياة الزوجية بين الرجل والمرأة ولذا سارع في تواصلك مع عيادة الدكتور أحمد فوده دكتور أمراض الذكورة والتناسلية.

الكثير من الرجال في أول العلاقة الزوجية يبدأ يحدث لهم الانتصاب بشكل سليم وعند إيلاج القضيب في المهبل يعاني من سرعة ارتخاء القضيب عند الايلاج مما يسبب الضيق، الحرج وفقدان الثقة في النفس مع تكرار المشكلة.

أسباب ضعف الانتصاب داخل المهبل قد تكون ناتجة عن الضغوط النفسية والحياتية أو بعض المشاكل المرضية المزمنة التي تعيق التدفق الدموي بالشكل الصحيح للعضو الذكري خلال العلاقة الجنسية.

عزيزي القارئ تابعنا خلال هذا المقال للتعرض باستفاضة عن أهم أسباب ضعف الانتصاب داخل المهبل وعلاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ.

ما هي أعراض ضعف الانتصاب داخل المهبل؟

قبل أن نبدأ حديثنا في هذا المقال عن أهم أسباب ضعف الانتصاب داخل المهبل دعونا نتعرف على أشهر الأعراض التي يعاني منها الرجل:

  • شكوى الكثير من الرجال من سرعة ارتخاء القضيب عند الإيلاج بمجرد إيلاج القضيب داخل المهبل وبالتالي يكون هناك صعوبة في القذف بشكل صحيح داخل مهبل المرأة.
  • تزيد المشكلة المرضية سوءا لدرجة ارتخاء سريع للقضيب بحيث يكون الرجل غير قادر على إيلاج القضيب داخل المهبل بالشكل الكافي لعدم التصلب المناسب للعضو الذكري.
  • عادة ما تكون المشكلة المرضية نفسية متعلقة بالخوف من إرضاء رغبة شريكة الحياة أو فقدان الثقة في النفس بما يتعلق بالقوة الجنسية فقد يكون الانتصاب قويا في أول العلاقة الجنسية وعند الوصول إلى مرحلة الإيلاج والقذف يحدث الارتخاء بشكل مفاجئ دون مبرر.

أسباب ضعف الانتصاب داخل المهبل

تصفح أيضًا: الطول الطبيعي للعضو الذكري

ارتخاء القضيب داخل المهبل عند الإيلاج

ارتخاء القضيب داخل المهبل أمر يصيب عديد من الرجال في العلاقة الحميمة، وذلك لوجود عديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ارتخاء القضيب داخل المهبل والتي يُمكن أن تكون نفسية أو طبية، لذلك سوف أذكر لكم الأسباب التي تؤدي إلى ارتخاء القضيب داخل المهبل بالتفصيل:

  1. يُمكن أن يكون الرجال مُصاب بداء السكري أو ارتفاع ضغط الدم.
  2. إذا كان الرجل يُعاني من أمراض القلب ومشاكل الغدة الدرقية.
  3. يتناول كثير من الكحل ويقوم بالتدخين بشراهة.
  4. الشعور بالتوتر والقلق الأمر الذي يجعل الرجل يقوم بالتركيز أكثر أثناء العلاقة الزوجية فيندمج كلاً من التركيز والقلق ويؤدوا إلى ضعف الانتصاب وارتخاء القضيب داخل المهبل.

لذلك إذا كُنت تعاني من مشاكل في ضعف الانتصاب ويتكرر معك ارتخاء القضيب داخل المهبل عليك التواصل مع أفضل طبيب مسالك بولية وأمراض ذكورة في مصر لاستشارته واللجوء للعلاج حتى لا تتعرض للمضاعفات.

للتواصل واتس اب اضغط هناأهم أسباب ضعف الانتصاب داخل المهبل

من خلال الأبحاث والدراسات الإكلينيكية على عدد كبير جدا من الرجال الذين يعانون من أسباب ضعف الانتصاب داخل المهبل وجدناها تتعلق بالحالة النفسية والعصبية، مقدار صفاء الذهن خلال العلاقة الزوجية، صحة الأوعية الدموية والأمراض المزمنة:

أسباب ضعف الانتصاب داخل المهبل الناتجة عن الأمراض المزمنة

  • من أهم أسباب ضعف الانتصاب داخل المهبل وعدم تدفق الدم بالشكل السليم طوال العلاقة الزوجية تعرض الرجل إلى الكثير من الأمراض العضوية طويلة الأمد التي تؤثر سلبا على الصحة العامة والصحة الجنسية مثل: مرض السكري خاصة غير المتحكم فيه.
  • تعرض المريض إلى الكثير من مشاكل القلب والأوعية الدموية التي تعيق تدفق الدم عند إيلاج القضيب في المهبل بشكل سليم للحفاظ على القضيب منتصبا بما يكفي للقذف داخل المهبل.
  • تصلب الشرايين، ارتفاع ضغط الدم غير المنتظم تراكم الكولسترول السيء والدهون الثلاثية على جدر الأوعية الدموية وتعرض شرايين القضيب إلى التصلب المتعدد الذي يعيق الدورة الدموية بالشكل الصحيح داخل القضيب.

تصفح أيضًا: افضل علاج للانتصاب

أسباب ضعف الانتصاب داخل المهبل الناتجة عن الضغوط النفسية والحياتية

  • التوتر المفرط، القلق المزمن والضغوط على عاتق الرجل سواء داخل المنزل أو خارجه واحدة من أهم اسباب ضعف الانتصاب داخل المهبل وعدم القدرة على التركيز وشرود الذهن خلال العلاقة الزوجية.
  • المشاكل التي يعاني منها الرجل سواء داخل المنزل أو خارجه في مناطق العمل تجعله غير قادر على الاستمتاع بالحياة اليومية كما أنها تؤثر سلبا على العلاقة الزوجية وتعامل الرجل مع الأبناء وزوجته وتسبب ضعف الانتصاب.
  • الخوف المفرط والاضطراب المزمن الذي يسيطر على عقل الرجل بما يتعلق بقوة الانتصاب الخاصة به أو الفترة الزمنية التي يقضيها خلال العلاقة الجنسية أو الخوف من سرعة القذف، كل هذه المشاكل تؤثر سلبا على تصلب القضيب بما يكفي عند إيلاجه في المهبل وتسبب الضعف الجنسي.
  • الاكتئاب من أشهر المشاكل النفسية والعصبية التي تسبب ضعف الانتصاب.

تصفح أيضًا: علاج انكماش الخصيتين

أسباب ضعف الانتصاب داخل المهبلأسباب ارتخاء القضيب عند الايلاج داخل المهبل الناتجة عن آلام أسفل الظهر

  • من الأسباب التي تحفز العجز الجنسي عند الكثير من الرجال بالرغم من إهمالها أو عدم التفكير فيها الٱلام البالغة التي يشتكي منها الرجل خاصة في منطقة أسفل الظهر وبطول العمود الفقري مما تجعله غير قادر على ممارسة الأوضاع الجنسية بشكل سليم وتؤثر سلبا على الضعف الجنسي عند إيلاج القضيب في المهبل.
  • مشاكل العظام والمفاصل واحدة من أهم أسباب عدم الانتصاب داخل المهبل وكذلك أي الٱلام أو التهابات مختلفة في الجسم لأنها تؤثر على التحفيز الجنسي بسبب الألم الذي يعاني منه الرجل.

تصفح أيضًا: علاج دوالي الخصيتين

أسباب عدم الانتصاب داخل المهبل الناتجة عن روتين الحياة السلبي

  • السهر طوال الليل والنوم في النهار وعدم الحركة أو ممارسة الأنشطة الرياضية تحفز تعرض الرجل إلى الإصابة بالسمنة المفرطة وما ينتج عنها من أمراض القلب، السكر، تصلب الشرايين وضعف الانتصاب.
  • الإفراط في تناول الأطعمة الجاهزة السريعة المليئة بالكولسترول السيء والدهون الثلاثية التي تزيد من فرص الجلطات الدموية، النوبات القلبية وتصلب الشرايين المتعدد خاصة في العضو الذكري وإهمال الأنظمة الغذائية الصحية.
  • الجلوس بشكل كبير مع المدخنين أو التدخين الإيجابي، تعاطي المخدرات وتناول الكحوليات يؤثر سلبا على تدفق الدم إلى القضيب.

اقرا ايضا: هل يعود الانتصاب بعد علاج البروستاتا

أسباب ارتخاء القضيب عند الايلاج الناتجة عن تناول الأدوية المختلفة

  • من أشهر أسباب عدم الانتصاب داخل المهبل والعجز الجنسي عند الكثير من الرجال تناول الأدوية المختلفة التي من آثارها الجانبية تحفيز مشكلة الضعف الجنسي.
  • من أشهر الادوية التي تسبب هذه المشكلة بعض الأدوية التي تعالج تضخم واحتقان البروستاتا، بعض الأدوية التي تعالج ارتفاع ضغط الدم غير المنتظم، الكثير من الأدوية المستخدمة في علاج الاكتئاب المفرط، التوتر والقلق وغيرها من المشاكل النفسية والعصبية.

تصفح أيضًا: أعراض ضعف الحيوانات عند الرجل

علاج عدم الإحساس بالعضو الذكري داخل المهبل

يمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال التوقف عن ممارسة العادة السرية، وإطالة فترة المداعبة، وتأخير الإيلاج لغاية الوصول إلى قمة الإثارة، وعدم الإيلاج إلا بالتوافق، كما يُمكن اللجوء إلى الطبيب احمد فودة لمعرفة السبب الرئيسي لعدم الإحساس بالعضو الذكري داخل المهبل اثناء العلاقة الجنسية والحصول على افضل علاج عدم الإحساس بالعضو الذكري داخل المهبل طبي بسهولة فهو افضل دكتور امراض العقم والذكورة في مصر يُمكنك التواصل معه.

للتواصل واتس اب اضغط هنا

المضاعفات إهمال عدم الانتصاب داخل المهبل

  • في كثير من الأحيان ضعف الانتصاب التدريجي أو المفاجئ يشير إلى أحد المشاكل المرضية عند الرجل المتعلقة بصحة القلب والأوعية الدموية أو الإصابة بمرض السكر وغيره من الأمراض المزمنة وعند إهمال هذه الإشارة لفترات زمنية طويلة قد يفاجئ الرجل بمشاكل مزمنة قد تهدد حياته.
  • إهمال المشكلة المرضية لفترة زمنية طويلة تؤثر على العلاقة الزوجية بين الرجل وشريكة الحياة نتيجة عدم إشباع رغبتها الجنسية مما يحفز التعرض إلى الانفصال الأسري.

سارع في التواصل مع عيادة الدكتور أحمد فوده أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية لمعرفة أهم أسباب عدم الانتصاب داخل المهبل.

لتكلفة العملية تواصل على: 01111642381أهم النصائح لتجنب أسباب عدم الانتصاب داخل المهبل

  • عدم إهمال المشكلة والعرض السريع على الدكتور أحمد فوده دكتور أمراض الذكورة والتناسلية لتشخيص المشكلة بشكل سريع.
  • المحافظة على هدوء الأعصاب، ممارسة تمارين التمدد والتأمل، ممارسة تمارين اليوجا أو عرض نفسك على طبيب نفسي في حالة عدم السيطرة على التوتر، القلق والضغوط النفسية والحياتية.
  • ابتعد عن التدخين وتناول الكحوليات ولا تجالس ابدا المدخنين.
  • مارس الرياضة بشكل مستمر حتى وإن كانت لمدة 20 دقيقة فقط على مدار اليوم مثل المشي السريع أو الجري الخفيف.
  • علاج أي مشكلة مرضية تؤثر سلبا على صحة البروستاتا مثل التضخم الحميد أو الاحتقان.
  • أخذ قسط كافي من النوم والراحة على مدار اليوم لا يقل عن 7 ساعات للشخص البالغ في الليل وتجنب السهر.

المصادر:

https://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/erectile-dysfunction/symptoms-causes/syc-20355776

https://my.clevelandclinic.org/health/diseases/10035-erectile-dysfunction

ما أسباب ضعف الانتصاب داخل المهبل?

أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليستيرول والسُمنة من أسباب ضعف الانتصاب داخل المهبل. ويأتي ضعف الانتصاب كآثار جانبية لبعض الأدوية الخاصة بضغط الدم ومضادات الاكتئاب وأدوية النوم وأدوية سرطان البروستاتا.

ما علاج ضعف الانتصاب داخل المهبل؟

علاج ضعف الانتصاب داخل المهبل هو مُثبطات فوسفوديستيراز phosphodiesterase inhibitors التي تؤخذ عن طريق الفم وهو أفضل علاج لضعف الانتصاب.