يتم علاج سرعة القذف من خلال العديد من الطرق والطريقة المناسبة يقوم بتحديدها الطبيب بعد الكشف ومعرفة الأسباب والتشخيص من خلال طرح عدد من الأسئلة عن الحياة الجنسية الخاصة بك.

ما هو علاج سرعة القذف؟

يساعدك موقع الدكتور احمد فودة في علاج سرعة القذف حيث أنه أفضل دكتور مسالك بولية في مصر وأفضل دكتور أمراض ذكورة، والعلاج كالتالي:

العلاج الجراحي من خلال تركيب دعامات العضو الذكري والتي يُمكنك الاستفسار عنها، حيث تساهم دعامة الانتصاب الرجال في علاج القذف، وبالتأكيد هناك الكثير من النتائج الفعالة لاستعادة النشاط بقوة عند أكثر من 90% من الرجال الذين خضعوا لعمليات دعامة الانتصاب ومن هنا تأتي الحاجة الملحة إلى معرفة تكلفة عملية تركيب دعامات العضو الذكري في مصر.

تكلفة عملية دعامة الانتصاب

التقنيات السلوكية

يوجد البعض من الحالات التي تحتاج إلى اتباع عدد بسيط من الخطوات التي تساعد في علاج سرعة القذف (القذف المبكر) ومن أهم هذه الخطوات خطوة الاستمناء وهذه تتم قبل ٦٠ دقيقة أو ١٢٠ دقيقة من الجماع.

تساعد خطوة الاستمناء قبل الجماع بساعة واحدة أو ساعتين على السماح بتأخير القذف عندما تقوم بممارسة العلاقة الحميمة مع شريكة حياتك (زوجتك)، ومن الممكن أن يقوم الطبيب بالتوصية بأن تمتنع لفترة محددة من الوقت عن ممارسة الجماع، بالإضافة إلى أن تركيزك على المداعبة الجنسية من الممكن أن يساعدك في تقليل الضغط أثناء الجماع.

تمارين قاع الحوض

عضلات القاع الحوضي من الممكن أن يزيد ضعفها من الصعوبة في تأخير القذف وتمارين قاع الحوض تقوم بالمساعدة في تقويتها وتسمى بتمارين كيغل.

لكي تتمكن من أداء هذا النوع من التمارين فعليك باتباع الخطوات الآتية:

  • تقوم بتحديد العضلات بشكل صحيح من خلال توقفك عن التبول بمنتصف هذه العملية أو أن تقوم بقبض العضلات التي تقوم بمنع خروج غازات معدتك.
  • بعد أن تحدد عضلات قاع الحوض فتستطيع أن تمارس تمارين كيغل بأي وضع ومن أسهل الأوضاع أن تمارسها بالبداية وانت مستلقي على ظهرك.
  • تعمل على شد هذه العضلات لمدة لا تقل عن ٣ ثواني ثم تقوم بإرخائها أيضا لمدة لا تقل عن ٣ ثواني.
  • قم بتجربة هذه التمارين العديد من المرات المتتالية عندما تكون عضلات قاع الحوض أقوى.
  • تستطيع أن تقوم بممارسة هذه التمارين وأنت في هذه الأوضاع (الوقوف، الجلوس، المشي).
  • يجب عليك أن تقوم بالمحافظة على تركيزك لكي تحصل على نتائج بشكل أفضل.
  • عليك أن تحذر تماما من شد عضلات الفخذين، الأرداف فكل ما عليك فعله أن تركز على شد عضلات قاع الحوض.
  • تجنب تماما من أن تحبس أنفاسك بل عليك خلال ممارسة هذه التمارين أن تتنفس بكل حرية.
  • قم بتكرار تمارين كيغل في اليوم الواحد ثلاث مرات وعليك أن تحرص على تأدية عدد ٣ مجموعات من التمارين، وتحتوي المجموعة الواحدة على عشرة تكرارات كل يوم.

أقرأ ايضًا: أسباب ضعف الانتصاب

أسلوب الإيقاف المؤقت والضغط

يقوم الطبيب بتقديم النصيحة إليك أنت وزوجتك أن تجربوا التوقف بشكل مؤقت خلال عملية الجماع مع الضغط على القضيب وتستطيع أن تنفذها بالخطوات التالية:

  • تبدأ النشاط الجنسي وتُحفز القضيب إلى أن تشعر بأنك قد اقتربت على القذف.
  • ثم تضغط على طرف القضيب أو تعمل زوجتك على ذلك مع الاستمرار بالضغط عدد من الثواني إلى أن تذهب رغبتك في أن تقذف.
  • تقوم بتكرار التوقف بشكل مؤقت والضغط على القضيب عندما تحتاج إلى ذلك.

ملحوظة هامة: إذا شعرت بعدم الراحة أو أي ألم فتستطيع أن تُجرب التوقف ثم تبدأ مرة أخرى وهذه الطريقة معتمدة على توقف التحفيز الجنسي قبل أن يتم القذف بشكل مباشر، ثم تنتظر إلى أن يكون مستوى الإثارة منخفض فتقوم بالبدأ من جديد.

الأوقية الذكرية

من الممكن أن يساعدك الواقي الذكري في التقليل من مستوى الشعور للقضيب فيؤدي إلى تأخير القذف، حيث أنه يوجد أنواع من الأوقية الذكرية تحتوي على مجموعة من المواد المخدرة التي تعمل على تأخير القذف.

الأدوية

هناك ثلاث أنواع من الأدوية وهم كالتالي:

أدوية التخدير الموضعي

في بعض الأحيان يتم استخدام أدوية تحتوي على التحذير الموضعي وتكون على هيئة كريم أو بخاخة أو چل، وهي تحتوي على هذه المواد المخدرة الليدوكايين، بنزوكايين، بريلوكايين والتي تساعد في علاج سرعة القذف، ويتم وضعها على القضيب قبل أن تمارس العلاقة الحميمية بعشرة دقائق أو ربع ساعة لكي تقلل من الشعور.

الأدوية الفموية

الكثير من الأدوية الفموية تعمل على تأخير القذف ولكن لم يتم الموافقة عليها من خلال إدارة الغذاء والدواء الأميركية لعلاج سرعة القذف ولكن البعض منها يتم استخدامه لذلك الغرض ومن أهمها: مسكنات الآلام، مضادات الاكتئاب، أدوية ضعف الانتصاب.

العلاجات المستقبلية المحتملة

مجموعة من الأبحاث قد أشارت على أن أدوية عديدة قد نجحت في علاج سرعة القذف ولكنها تحتاج حتى الآن إلى إجراء عدد أكبر من الدراسات والأبحاث وهي كالتالي:

  • مودافينيل (Provigil) ويتم استخدامه لكي يعالج التغفيق (اضطراب النوم).
  • سيلودوسين (Rapaflo) يعمل على علاج تضخم غدة البروستاتا.
  • حقن أونابوتولينوماتوكسين إيه (البوتوكس) ويقوم الباحثون بدراسة إذا كان حقنه بالعضلات التي السبب في القذف من الممكن أن تقوم بعلاج مشكلة سرعة القذف.

علاج سرعة القذف

الأسئلة الشائعة

ما هي مدة القذف الطبيعي؟

متوسط الوقت الذي يكون بين البدء في الجماع وحدوث عملية القذف تقريباً خمس دقائق.

كيف تطيل من سرعة القذف؟

تستطيع أن تطيل من سرعة القذف من خلال استخدام النوع الذي يحدده الطبيب من الكريمات الموضعية، استخدام طريقة التوقف المؤقت والبدء من جديد، ممارسة تمارين قاع الحوض، استخدام الواقي الذكري.

هل سرعة القذف دليل على الضعف الجنسي؟

لا، بل سرعة القذف تدل على الضعف النفسي، حيث أن العامل الأساسي الذي يسبب سرعة القذف حتى الآن مجهول ولكنه مرتبط بالعديد من العوامل البيولوجية والنفسية مثل: ضعف الانتصاب.

للتواصل واتس اب اضغط هنا