يشغل بال الكثير من الرجال في مختلف الأعمار السنية متوسط السمك الطبيعي للعضو الذكري، وإذا كنت عزيزي القارئ ممن يبحث عن السمك الطبيعي تابعنا في موقع دكتور أحمد فودة خلال المقال للتعرف على الطول وأيضًا الحجم الطبيعي للعضو الذكري
.

طول العضو الذكري 

الاهتمام بمعرفة طول ومحيط العضو الذكري الخاص بك أمر في غاية الأهمية خاصة إذا ما كان هذا الأمر يشغل بالك بشكل مفرط خاصة عند الإقبال على الزواج حتى يكون الشاب على قدر كاف من الثقة في النفس دون التأثير على الممارسة الجنسية مع شريكة الحياة.

للأسف الشديد هناك الكثير من المعلومات المغلوطة المنتشرة بشكل كبير على مختلف وسائل السوشيال ميديا علاوة على الأفكار الخاطئة التي تستقر في عقول الشباب تزامنا مع أخذ المعلومات من خلال المواقع الإباحية ولذا من المهم جدا أن يعرف كل رجل السمك الطبيعي للعضو الذكري خلال الانتصاب والارتخاء.

عندما تجد مشكلة متعلقة بالجهاز التناسلي الذكري لا تتردد في التواصل السريع مع عيادة الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة والتناسلية وأفضل دكتور مسالك بولية في مصر لمساعدتك على تشخيص المشكلة إن وجدت وعلاجها بأفضل التقنيات الحديثة.

تعرف أيضًا على: علاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ 

السمك الطبيعي للعضو الذكري

السمك الطبيعي للعضو الذكري المنتصب هو 10 – 11.5 سم، أما السمك الطبيعي للعضو الذكري الذي قطره مثل طول القضيب والشائع هو 9.16 سم في الحالة الطبيعية دون انتصاب ويبلغ سمك القضيب في حالة الانتصاب 13.12 سم، وتأتي أهمية كبرى لسمك القضيب في العلاقة الجنسية – الانتصاب – وذلك عند المداعبة، نظراً لمرونة عضلات المهبل التي تتسع وتنقبض حسب حجم وسمك القضيب في العلاقة الحميمة.

السمك الطبيعي للعضو الذكري
السمك الطبيعي للعضو الذكري

ما هو السمك الطبيعي للعضو الذكري؟

كما نعرف جميعاً أن هناك اختلافات فردية بين البشر وبعضهم البعض في مختلف أعضاء وظائف الجسم الحيوية، لون البشرة، طول وسمك العضو الذكري بين الرجال وبعضهم البعض:

  • من خلال البحوث والدراسات الإكلينيكية وجد أن الأشخاص الأفارقة هم أكثر الفئات الذين يمتلكون قضيبا سميكا وأكثر طولا مقارنة بالرجال من أصل آسيوي يكون طول القضيب متوسطا أو صغيرا وأكثر نحافة.
  • ليس هناك مشكلة في طول وسمك القضيب إلا إذا كان أقل من المتوسطات الطبيعية وهذا يتم تحديده فقط عند فحص بدني من قبل عيادة الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية.
  • يمكن قياس محيط السمك الطبيعي للعضو الذكري خلال الانتصاب والارتخاء وبالتالي يكون هناك اختلافات في القراءة لأن انتصاب العضو الذكري يزيد الطول، الحجم والمحيط.
  • من الممكن أن يقوم الشخص بنفسه بقياس طول وسمك العضو الذكري ومعرفة ما إذا كان في المتوسط طبيعي أم لا؟ أو التواصل مع عيادة الدكتور أحمد فودة وحجز موعد سريع للطمأنينة على الصحة الجنسية لدى الرجل.
  • عادة ما يكون سمك العضو الذكري الطبيعي نفس الطول على سبيل المثال سمك العضو الذكري الطبيعي في حالة الارتخاء يتراوح ما بين 4 إلى 14 سم أما في حالة الانتصاب يتراوح ما بين 7 إلى 17 سم.

تعرف أيضًا على: هل دوالي الخصية تسبب العقم؟

السمك الطبيعي للعضو الذكريكيفية قياس السمك الطبيعي للعضو الذكري؟

هناك عدد كبير جدا من الشباب الذين يمتلكون معلومات مغلوطة حول محيط وطول العضو الذكري بسبب المتابعة المفرطة للأفلام الإباحية وغيرها من المواقع الإلكترونية الهابطة.

ننصحك بضرورة حجز موعد سريع مع عيادة الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة والتناسلية لتحديد القياسات والفحص البدني بكل دقة وطمأنة الشاب على صحته الجنسية والإنجابية:

  • في حالة الرغبة في قياس السمك الطبيعي للعضو الذكري او طول القضيب الطبيعي في المنزل يمكنك احضار مازورة القياس المتدرجة التي تقيس محيط الجسم وتكون صغيرة مناسبة للمقاسات الصغيرة مثل سمك العضو الذكري.
  • كما ذكرنا يختلف قياس الحجم الطبيعي للعضو الذكري في مرحلة الارتخاء عن مرحلة الانتصاب حيث يزداد السمك مع تدفق الدم عبر الأجسام الكهفية وتصلب القضيب.
  • أفضل مكان لقياس سمك العضو الذكري الطبيعي هي منطقة المنتصف وقياس القطر بكل دقة في حالة الانتصاب والتي غالبا يتراوح ما بين 7 إلى 17 سم بناءا على طول القضيب الطبيعي.
  • يفضل القياس من منطقة المنتصف فهي أدق منطقة كما أن منطقة الحشفة في مقدمة القضيب تنتفخ مع تدفق الدم وقاعدة القضيب عند البطن بدورها تنتفخ أيضا ويمكنك قياس السمك من خلالها فكلما زاد السمك في هذه المنطقة كلما كان أكثر تحفيزا للشهوة الجنسية عند المرأة خلال الإيلاج.

تعرف أيضًا على: زرع دعامة العضو الذكري

السمك الطبيعي للعضو الذكري

هل من الضروري أن يكون سمك العضو الذكري كبيرا؟

يجب التنويه أن التوسط في كل شيء أمر في غاية الأهمية ويكون مناسبا بشكل الكافي لإشباع رغبة الطرف الآخر:

  • من خلال الأبحاث والدراسات الإكلينيكية وجد أن الكثير من النساء تفضل العضو الذكري السميك أكثر من العضو الذكري الطويل لأن سماكة العضو الذكري من شأنها تحفز زيادة الشهوة الجنسية والتحفيز خلال الإيلاج في المهبل بسبب الاحتكاك مع الجدار المهبل ومداعبة منطقة البظر.
  • عندما يكون سمك العضو الذكري الطبيعي في المعدلات المتوسطة التي ذكرناها في الأعلى خلال فترة الارتخاء أو الانتصاب يكون هذا الوضع كافيا لتحفيز الرغبة الجنسية والشهوة عند المرأة دون أي قيود أو مشاكل.
  • أي يمكننا القول إن السمك الطبيعي للعضو الذكري يكون أكثر أهمية من الطول ويرجع ذلك إلى مهبل المرأة لأن طوله يتراوح تقريبا ما بين 7 إلى 8 سم وطول العضو الذكري المتوسط من 7 إلى 18 سم بعد بلوغ 21 عام ولذا فإن الطول سوف يؤدي الغرض في المتوسط الطبيعي كانت أكثر أهمية تحفيز النشوة الجنسية خلال الإيلاج.

لذلك إذا كان لديك مشكلة في حجم و طول العضوي الذكري الطبيعي وليس قضيبك بـ السمك الطبيعي للعضو الذكري يُمكنك التواصل مع الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية وأمراض ذكورة في مصر.

للتواصل واتس اب اضغط هناتعرف أيضًا على: هل يعود الانتصاب بعد علاج البروستاتا؟

هل من الممكن زيادة سمك العضو الذكري عند الانتصاب؟

بعدما عرفنا السمك الطبيعي للعضو الذكري والمتوسطات الطبيعية التي عندها لا توجد أي مشكلة في محيط وسمك قضيبك يمكنك تحقيق أفضل كفاءة لعمل العضو الذكري خلال العلاقة الجنسية عن طريق:

  • إذا ما كنت تشعر بضعف الثقة في النفس أو توجد مشكلة حقيقية في طول أو سمك العضو الذكري الخاص بك سارع بحجز موعدك في عيادة الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة والتناسلية وأفضل دكتور مسالك بولية في مصر للتأكد من وجود مشكلة أو لا؟
  • الاهتمام الشديد بالمحافظة على الصحة الجنسية والبدنية عن طريق الوصول إلى الوزن المثالي وتجنب السمنة المفرطة لأن تراكم الدهون والشحوم في منطقة الكرش والارداف قد يؤثر سلبا على رؤيتك سمك وطول العضو الذكري وعند الوصول إلى الوزن المثالي تتحسن الرؤية الخارجية لطول وسمك القضيب.
  • ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة فهذا يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز تدفق الدم عبر الأجسام الكهفية خلال الشهوة الجنسية بكل كفاءة وهذا يساعد على زيادة الطول والسماكة في جميع أجزاء العضو الذكري عندما يتشبع بالدم بالشكل الكاف دون وجود أي معوقات مثل تصلب الأوعية الدموية في القضيب.
  • ضرورة الاهتمام الشديد بتناول الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية القيمة، الابتعاد عن الأطعمة الجاهزة المليئة بالكولسترول السيء والدهون الثلاثية التي قد تسبب تصلب الشرايين في مناطق مختلفة من الجسم منها أوعية القضيب وبالتالي نقص تدفق الدم في القضيب لا يحقق الانتقام الكامل وبالتالي التناقص في الطول والسماكة.
  • الابتعاد عن مشاهدة الأفلام الإباحية وقراءة المعلومات المطلوبة في المواقع الإلكترونية الهابطة التي تروج للعديد من المنتجات التي تضر بالصحة الجنسية والإنجابية بهدف ترويج وبيع هذه المنتجات لذا اهتم باستشارة الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة والتناسلية في أي شيء يتعلق بالجهاز التناسلي الذكري.

يجب أن يقتنع الرجل بأن هناك فروق فردية بين البشر وبعضهم البعض وكما ذكرنا في الأعلى هناك فرق في الطول والسمك وجميعها متوسطة طبيعية عند قياس السمك الطبيعي للعضو الذكري وهذا الأمر في غاية الأهمية لتحقيق الثقة في النفس وإرضاء شريكة الحياة خلال العلاقة الجنسية.

اقرأ ايضا: علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل

اسئلة شائعة حول السمك الطبيعي للعضو الذكري

ما السمك الطبيعي للعضو الذكري؟

السمك الطبيعي للعضو الذكري في الحالة العادية 9.16 سم والسمك الطبيعي للعضو الذكري في حالة الانتصاب 13.12 سم.

هل السمك الطبيعي للعضو الذكري له تأثير على العلاقة الحميمة؟

نعم، فهو عامل هام في المداعبة أثناء العلاقة الجنسية، كما إنه يزيد النشوة

ما هو السمك الطبيعي للقضيب؟

يبلغ متوسط محيط القضيب حوالي 5.3 بوصة.

ما هو طول القضيب الطبيعى؟

طول القضيب الطبيعي أثناء الراحة 7-10 سم والسمك 9-10 سم، أما عند الانتصاب قد يصل الطول إلى 12-18 سم والسمك إلى 12 سم.

المصادر:

https://ar.m.wikipedia.org/wiki/%D8%AD%D8%AC%D9%85_%D9%82%D8%B6%D9%8A%D8%A8_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%B3%D8%A7%D9%86