علاج التسرب الوريدي بسبب العادة أو غيرها هو أمر سهل، خاصة مع التقدم العلمي الكبير في مجال أمراض الذكورة حيث أصبحت تتوفر الكثير من التقنيات العلاجية المختلفة لعلاج التسرب الوريدي بسبب العادة دون أي مشاكل، تابعونا في المقال للتعرف على المزيد.

ما هو التسرب الوريدي؟

التسرب الوريدي من المشاكل المرضية المؤرقة للكثير من الرجال نظرا لتأثيرها السلبي الواقع على قوة الانتصاب عند الرجل وإصابته بسرعة ارتخاء القضيب على عكس العادة مما يعيق ممارسة الحياة الجنسية.

قد تكون مشكلة التسرب الوريدي بسبب العادة مشكلة أولية منذ الميلاد بسبب تشوهات في تركيب القضيب ومشاكل الجسم الكافي أو قصور في الأوعية الدموية حيث يشتكي الرجل من عدم حدوث انتصاب كامل في العضو الذكري وقد تكون المشكلة المرضية مكتسبة ناتجة بسبب إصابات أو كدمات في القضيب أو الإصابة بأحد الأمراض المزمنة مثل مرض السكر الذي يؤثر على مرونة الأوعية الدموية ويحفز من تلف الأعصاب.

علاج التسرب الوريدي يعتمد على السبب الرئيسي في حدوث المشكلة بعد تشخيص سليم من قبل الدكتور احمد فودة بالذكورة والتناسلية وإجراء الفحوصات التصويرية والتحاليل المخبرية.

تعرف علي : اسباب عدم استمرار الانتصاب

ما هي أشهر الأعراض المرضية الناتجة عن مشكلة التسرب الوريدي

ما هو التسرب الوريدي؟

التسرب الوريدي هو مشكلة داخلية تؤثر على الأوعية الدموية داخل أنسجة القضيب، حتى يصبح القضيب ضعيف وغير قادر على الانتصاب، لأن المحافظة  على الدم الكافي لحدوث الانتصاب من القضيب هو شيء طبيعي، لكن في حالة التسرب الوريدي الصمامات الدموية في القضيب تضعف وذلك يجعل القضيب غير قادر على الاحتفاظ بالدماء اللازم للانتصاب مما يؤدي إلى ضعف الانتصاب عند الرجل.

درجات التسرب الوريدي

درجات التسرب الوريدي من المهم معرفتها، حتى يصف الطبيب للمريض بالتسرب الوريدي العلاج المناسب له، ودرجات التسرب الوريدي كالتالي:

  • تسرب بسيط.
  • تسرب متوسط.
  • تسرب شديد.

تسرب بسيط

تسرب بسيط نوع من درجات التسرب الوريدي، وهذا النوع يمكن علاجه بالأدوية مثل التسريب الوظيفي.

تسرب متوسط

يتم علاج تسرب متوسط عن طريق الحقن الموضعي وهو علاج غير مكلف.

تسرب شديد

نسبة قليلة من يصابون بتسرب شديد في الاوعية الدموية ولكن يمكن علاج التسرب الشديد بالتدخل الجراحي.

وهذه العلاج يتم وصفها من قِبل الطبيب الجراح ولمعرفتها يُمكنكم التواصل مع أحمد فودة افضل جراح للمسالك البولية والعقم والذكورة في مصر.

للتواصل واتس اب اضغط هناعلاج التسرب الوريدى

يُمكن علاج التسرب الوريدي بأكثر من طريقة لعل من أهمها “العلاج بالحقن، علاج التسرب الوريدي بدعامة العضو الذكري” وسوف نتحدث عن تلك العلاجات بالتفصيل الآن:

علاج التسرب الوريدى بالحقن

علاج التسرب الوريدى بالحقن يكون حسب الحالة او حسب درجة التسرب “شديد، بسيط، متوسط” حيث يهدف العلاج بالحقن إلى تحسين مستوى هرمون التستوستيرون، وعلاج ضعف الانتصاب من خلال مساعدة القضيب على الانتصاب بشكل طبيعي.

علاج التسرب الوريدى بدعامة العضو الذكري

علاج التسرب الوريدى بدعامة العضو الذكري هو أحد الحلول الفعالة في علاج التسرب الوريدي وخاصة التسرب الوريدي بسبب العادة، وتعد دعامة القضيب أحد الحلول النهائية لعلاج التسرب الوريدي وهي عملية مضمونة 100%.

ويتم اللجوء إلى علاج التسرب الوريدي بدعامة العضو الذكري في حالة فشل كل الوسائل الأخرى للعلاج، ويوجد عديد من انواع دعامات الذكر مثل: الدعامة المرنة والدعامة الهيدروليك والتي يتوافر إجرائها في مركز دكتور احمج فودة افضل دكتور دعامات في مصر والوطن العربي.

لتكلفة العملية تواصل على: 01111642381

أهم علاج التسرب الوريدى

يعتبر تعزيز هرمون التستوستيرون وتحفيز الشرايين عن طريق الأدوية لنقص التدفق و التصحيح الجراحي عن طريق الجراحة الشريانية أو الوريدية هم أهم ثلاث علاجات للتسرب الوريدي عند الرجال.

فقد يحدث التسرب الوريدي بسبب أمراض الأوعية الدموية أو نتيجة لسوء استرخاء العضلات الملساء في القضيب، لذلك تكون الطرق السابقة هي أفضل وأهم حلول لعلاج التسرب الوريدي.

تعرف ايضًا على مرض التهاب البروستاتا وعدم القذف وكيفية علاجها

نتائج التسرب الوريدي عند الرجال

يبحث الكثير من الرجال عن علاج التسرب الوريدي بسبب العادة أو غيرها نظرا لما تسببه هذه المشكلة المرضية من أعراض مؤرقة تعيق ممارسة العلاقة الجنسية بشكل سليم:

  • ملاحظة الرجل عدم القدرة على بداية حدوث الانتصاب مثل السابق حتى بعد التعرض إلى الإثارة الجنسية بشكل كبير أو قد يحتاج الأمر إلى فترة زمنية أطول على عكس المعتاد.
  • ضعف شديد في الرغبة الجنسية وعدم القابلية إلى ممارسة الحياة الجنسية أو حتى انشغال الفكر بالأمور الجنسية مثل السابق وغالبا ما تكون هذه المشكلة المرضية مرتبطة بحدوث نقص شديد جدا في مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم أو المشاكل النفسية والعصبية.
  • البعض الآخر من الرجال قد يشتكي من صعوبة الاحتفاظ بالقضيب منتصبا لإتمام العلاقة الزوجية حيث يحدث الانتصاب ثم سريعا يعاني من ضعف ارتخاء القضيب مما يعيق إيلاج القضيب في المهبل.
  • المعاناة من عدم تصلب القضيب بما يكفي لتمريره داخل المهبل حتى مع حدوث الانتصاب يكون رأس القضيب موجها إلى أسفل ومرنا للغاية وليس متصلبا للقيام بالأوضاع الجنسية المختلفة.
  • قد تتزامن المشكلة المرضية مع حدوث سرعة في القذف.

تصفح أيضًا: عملية دوالي القضيب

علاج التسرب الوريدى
علاج التسرب الوريدى

ما اسباب التسرب الوريدى عند الرجل؟

قبل أن نبدأ في حديثنا عن علاج التسرب الوريدي لابد من معرفة أهم الأسباب المرضية لحدوث المشكلة المرضية ومنها ما يلي:

  1. تحدث عملية الانتصاب بعد تعرض الرجل للإثارة الجنسية وحدوث الارتخاء في العضلات الملساء في القضيب لتسمح بتدفق الدم حتى امتلاء الجسم الكهفي الإسفنجي ثم غلق صمامات الأوردة في القضيب لمنع رجوع الدم مرة أخرى إلى الجسم مما يحافظ على القضيب منتصبا بما يكفي لإتمام العلاقة الزوجية.
  2. تحدث مشكلة التسرب الوريدي عند الرجل بعد التعرض إلى صدمة أو إصابة عنيفة أو القيام بأحد الأوضاع الجنسية الخاطئة التي تسبب تشوها في الأجسام الكهفية مما يعيق عملية امتلاء الجسم الكهفي بالدم خلال الإثارة الجنسية ويؤثر على قدرة القضيب في الاحتفاظ بالدم.
    تحدث المشكلة المرضية أيضا تزامنا مع حدوث سوء استرخاء في العضلات الملساء الموجودة في القضيب مما يعيق امتلاء الأجسام الكهفية بكمية مناسبة من الدم لحدوث التصلب وانتصاب القضيب.
  3. الكثير من الرجال قد يتعرضون إلى مشكلة التسرب الوريدي بسبب العادة بسبب الكثير من المشاكل المرضية الواقعة على صحة الأوعية الدموية والتعرض إلى التشوه في صمامات الأوردة التي لا يمكنها الغلق بما يكفي لإحكام حبس الدم داخل الأجسام الكهفية لحدوث الانتصاب مما يساعد بشكل كبير في إعادة رجوعه إلى الجسم مرة ٱخرى ثم اختفاء الانتصاب سريعا.
  4. يجب التنويه أن الضغوط النفسية والحياتية، المشاكل العصبية، التوتر والقلق داخل المنزل أو خارجه تلعب دورا كبيرا في تحفيز التعرض إلى مشاكل التسرب الوريدي عند الرجل نتيجة تأثير الجهاز العصبي السمبثاوي على العضلات الملساء في هيكل القضيب وإفراز هرمون الأدرينالين بكمية كبيرة مما يعيق ميكانزيم حدوث امتلاء القضيب بالدم بما يكفي لحدوث التصلب كما ذكرنا في الأعلى.
  5. قد تنتج أيضا مشكلة التسرب الوريدي تزامنا مع تناقص شديد في مستوى هرمون التستوستيرون الذكري في الجسم وارتفاع هرمونات الأنوثة مثل التستوستيرون وهرمون البرولاكتين.

تصفح أيضًا: اضرار العادة السري عند الشباب

التسرب الوريدي بسبب العادة
التسرب الوريدي بسبب العادة

مضاعفات التسرب الوريدي

  • التعرض إلى الكثير من المشاكل الأسرية التي تصل إلى الانفصال نتيجة عدم قدرة الرجل على إتمام العلاقة الزوجية وعدم إشباع رغبة الطرف الآخر نتيجة سرعة ارتخاء القضيب بشكل سريع وسرعة القذف.
  • مشكلة التسرب الوريدي قد تؤثر سلبا على فرص الإنجاب عند المرأة بسبب سرعة القذف قبل دخول القضيب إلى المهبل أو عدم القدرة على علاج القضيب بشكل سليم خلال العلاقة الزوجية نتيجة عدم التصلب الكهفي.
  • عزوف الرجل عن العلاقة الجنسية بسبب القلق والاضطراب النفسي وضعف حاد في الرغبة الجنسية خاصة إذا ما كانت المشكلة المرضية متزامنة مع التناقص الشديد في مستوى هرمون التستوستيرون الذكري في الجسم.

شاهد ايضا: كيف عمليات زرع دعامة القضيب لعلاج ضعف الانتصاب بجميع أنواعها

علاج التسرب الوريدي عند الرجال

  • لابد من سرعة التوجه إلى طلب الرعاية الصحية من قبل الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية العيادة تفتح أبوابها على مصراعيها لحل مشاكل التسرب الوريدي في القضيب.
  • يبدأ دكتور أحمد فودة بإجراء مجموعة مختلفة من الفحوصات التصويرية والتحاليل المخبرية لقياس مستوى هرمون التستوستيرون والبرولاكتين في الجسم مع إجراء أشعة الدوبلر على القضيب بعد حقن مواد تحفز من تدفق الدم خلال العضو الذكري وعبر الأشعة ليتم تحديد ما إذا كان هذا المريض يعاني من مشكلة التسرب الوريدي أم لا؟
  • التسرب الوريدي له درجات فعندما تكون المشكلة المرضية من الدرجة الأولى بسيطة قد تجدي نفعا الأدوية التي تعالج ضعف الانتصاب مثل الفياجرا والسيالس تحت إشراف الدكتور احمد فودة لتحديد الجرعات المحددة بناء على الحالة الصحية للمريض.
  • أما في حالة وجود مشكلة مرضية عند الرجل تعيق استخدام الأدوية الفموية التي تعالج ضعف الانتصاب أو لا تجدي نفعا مع المريض يكون التدخل الجراحي بهدف زراعة دعامة القضيب حلا فعالا للتغلب على المشكلة المرضية.

تكلفة عملية دعامة الانتصابالوقاية من التسرب الوريدي بسبب العادة

بعدما تكلمنا عن علاج التصلب الوريدي في القضيب عند الرجل دعونا نتعرف على أهم الطرق الوقائية من التعرض للمشكلة:

  1. عند ملاحظة أي أعراض غريبة تتعلق بالجهاز التناسلي الذكري وضعف الانتصاب بشكل مفاجئ تواصل بشكل سريع مع عيادة الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة وتناسلية وأفضل دكتور مسالك بولية في مصر فلا تهمل المشكلة.
  2. تجنب التعرض إلى أي كدمة أو إصابة عنيفة في القضيب أو ممارسة التمارين القاسية أو حتى أحد الأوضاع الجنسية العنيفة التي قد تسبب الإصابات في الجهاز التناسلي.
  3. تجنب التوتر، القلق، الشد العصبي والمحافظة على هدوء الأعصاب وممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة للتخلص من الطافه السلبية.
  4. تناول الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات، ابتعد عن التدخين وتعاطي المخدرات وتجنب السمنة.

تعرف على المزيد عن علاج التسرب الوريدي عبر خدمة جراحات التجميل الأعضاء التناسلية في عيادة الدكتور أحمد فودة.