الطول الطبيعي للعضو الذكري من الأمور الهامة التي تشغل بال جميع الشباب وتؤثر بشكل كبير على ثقتهم بنفسهم عند التفكير في الزواج.

بعض الشباب يشتكي من نقص طول العضو الذكري لديه بالرغم من أن طول القضيب طبيعيا ولكن يرجع هذا الأمر إلى المعلومات المغلوطة التي يحصل عليها الكثير من الشباب خلال الأفلام الإباحية الهابطة.

وهنا تكمن أهمية استشارة الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية حول الطول الطبيعي للعضو الذكري.

طول القضىب الطبيعي في سن 20

ما هو الطول المناسب لِلعضو الذكري في سن ٢٠؟ يطرح الكثير من الشباب هذا السؤال، حيث تعد قضية طول العضو الذكري في سن العشرين مصدر قلق للكثيرين.

يختلف الطول الطبيعي للعضو الذكري من شخص لآخر ولا توجد مشاكل ما دام طوله في المعدلات المتوسطة لأن هناك اختلافات فردية بين البشر وبعضهم البعض كما أن طول القضيب يختلف مع المرحلة العمرية.

يزداد القضيب في طوله ومحيطه بشكل كبير بعد البلوغ ليصل طول القضىب الطبيعي في سن 20 عادةً بين 10.9 إلى 17 سم، وقد يزيد بضع ملليمترات

طول القضىب الطبيعي في سن 20 | الحجم الطبيعي للقضيب
الطول الطبيعى للعضو الذكرى

عزيزي القارئ تابعنا خلال المقال للتعرف على أهم المعلومات الصحيحة حول الطول الطبيعي للعضو الذكري.

ما الأمر وراء الطول والسُمك؟

يوجد عديد من الأسباب وراء طول وسُمك العضو الذكري، حيث يعتقد العديد إنه يؤدي ل شعور أكثر سعادة للنساء أثناء العلاقة الجنسية، كما يعتقدونه أنه يعمل على إثارة – البظر – وهو الجزء الحساس من المنطقة التناسلية عند الإناث، بالإضافة لاعتقاد الباحثين بأن العضو الذكري السميك يجعل المرأة مستمتعة بحجمه في العلاقة الجنسية كما إنه يشعرها نفسيًا وجسديًا بالمتعة الكاملة والرضا.

ما هو الطول المناسب للعضو الذكري؟

للإجابة على معرفة طول القضيب الطبيعي او الحجم الطبيعي للعضو الذكري الطبيعي تحتاج إلى تفصيل دقيق لتحديد أهم الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار عند قياس طول القضيب عند الرجل:

  • يختلف طول القضيب الطبيعي عند الذكر في وقت الارتخاء عن وضعية الانتصاب فبالتأكيد مع تدفق الدم من خلال الأجسام الكهفية يزداد المحيط والطول الخاص بالقضيب.
  • متوسط طول العضوي الذكري الطبيعي عند الرجل في وضعية الارتخاء يتراوح ما بين 7 إلى 10 سم.
  • بينما نجد أن متوسط طول العضو الذكري خلال وضع الانتصاب يتراوح ما بين 12 إلى 18 سم.
  • عندما يكون طول قضيبك في المعدلات المتوسطة خلال وضع الارتخاء أو الانتصاب فهذا الأمر طبيعي ولا يستدعي القلق ولا يؤثر الطول الطبيعي للعضو الذكري على ممارستك للعلاقة الجنسية مع شريكة الحياة.

اقرأ أيضًا: افضل علاج للانتصاب مجرب

للتواصل واتس اب اضغط هناهل يؤثر طول العضو الذكري على الإنجاب وممارسة العلاقة الزوجية؟

يجب التنويه أن الطول الطبيعي للعضو الذكري المناسب هو عندما يكون في المعدلات المتوسطة التي ذكرناها في العنوان السابق فهذا كافي بشكل كبير لإتمام العلاقة الجنسية وحدوث الإنجاب ما دام لا توجد أي مشكلة عضوية تعيق هذا الأمر:

  • الطول الطبيعي لقناة المهبل تتراوح ما بين 7 إلى 8 سم وبالتالي عندما يكون متوسط طول قضيبك طبيعيا فسوف تكون قادرا بشكل كاف على إشباع الرغبة الجنسية عند المرأة.
  • تكمن المشكلة عند بعض الرجال وهي حالات نادرة في أن يكون طول العضو الذكري صغيرا أقل من المعدلات الطبيعية أي أقل من 7 سم في وضعية الانتصاب.
  • في هذه الحالة يجب عليك سرعة حجز موعدك في عيادة الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة والتناسلية للفحص الروتيني للجهاز التناسلي الذكري.
  • في كثير من الأحيان صغر طول العضو الذكري لا يؤثر على العلاقة الجنسية بين الرجل وزوجته أو حدوث الإنجاب وحينها لا تسبب هذه المشكلة القلق ما دام طول القضيب مشبعا للشهوة الجنسية عند الرجل وزوجته.
  • عندما يكون طول العضو الذكري صغيرا للغاية ويؤثر على ثقة الرجل في نفسه وعدم قدرته على إتمام العلاقة الجنسية هنا يقتضي الأمر التدخل الجراحي والعمليات التجميلية التي من شأنها محاولة زيادة طول العضو الذكري عند الرجل تحت إشراف الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة والتناسلية.

اقرأ أيضًا: علاج ارتخاء الانتصاب المفاجئطول القضىب الطبيعي في سن 20

كيفية زيادة طول العضو الذكري عند الرجل

  • في أول الأمر لابد من الاهتمام بمعرفة الرجل ما إذا كان يمتلك قضيبا ذات طول ومحيط طبيعيا أم لا عن طريق إجراء فحص روتيني في عيادة الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة والتناسلية.
  • بناء على طول القضيب الطبيعي ومحيطه يتم تحديد هل يؤثر سلبا على العلاقة الجنسية بين الرجل وزوجته أم لا؟ فعند إشباع الرغبة الجنسية دون أي قيود قد لا يستطيع الأمر القيام بأي عمليات جراحية أو استخدام تقنيات لتطويل القضيب.
  • في حال كان طول العضوي الذكري الطبيعي صغيرا للغاية بشكل يعوق إشباع الرغبة الجنسية ويرضي الطرف الآخر هنا يستدعي الأمر إجراء العمليات الجراحية التجميلية وبعض النصائح الطبية التي من شأنها تزيد من طول العضو الذكري عند الرجل.
  • يجب التنويه أن معظم الإعلانات الترويجية لاستخدام أجهزة ومستحضرات طبية من شأنها زيادة محيط وطول العضو الذكري غير صحيحة وهدفها فقط ترويج وبيع هذه المنتجات وقد تؤثر سلبا على الصحة الجنسية والإنجابية لدى الرجل للوصول إلى الطول المناسب للعضو الذكري عن طريق الجراحة التجميلية لزيادة طول العضو الذكري بمقدار 1 أو 2 سم على الأكثر.

يمكنك معرفة المزيد عن: تكبير القضيب

أهم النصائح الطبية التي تساعد على زيادة الحجم الطبيعي للعضو الذكري عند الرجل

طول القضىب الطبيعي في سن 20
طول القضىب الطبيعي في سن 20

بالتأكيد يشغل بال الكثير من الرجال موضوع الطول الطبيعي للعضو الذكري المناسب ويرغبون في الحصول على قضيب أكثر قوة وصلابة لممارسة العلاقة الجنسية، ومن أهم النصائح ما يلي:

  • ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة بهدف حرق الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم تحديدا منطقة العانة، الكرش، الأرداف والخصر لأنه من خلال الأبحاث والدراسات وجد أنه مع استعادة الوزن المثالي وحرق دهون البطن يظهر القضيب بشكل أطول وأفضل عن السابق.
  • الاهتمام بنظام غذائي صحي غني بالمعادن، الفيتامينات، الزنك وأحماض الأوميجا 3 الداعمة للصحة الجنسية والإنجابية وتعزيز تدفق الدم خلال القضيب عند الإثارة الجنسية فهذا يجعله أكثر طولا وعرضا من السابق.
  • الثقة في النفس وعدم السير وراء الإعلانات الترويجية المغلوطة أو أخذ المعلومات من المواقع الإلكترونية الهابطة التي تنشر الشائعات الخاطئة عن القدرة الجنسية وهذا أمر غير واقعي بالكامل.
  • ممارسة رياضة رفع الأثقال وحرق الدهون المتراكمة في الجسم واستبدالها بالكتلة العضلية لتعزيز مستوى هرمون التستوستيرون الذكري بصورة طبيعية الضروري جدا لزيادة القدرة الجنسية وتحفيز طول ومحيط العضو الذكري عند الانتصاب.
  • استشارة الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر دكتور أمراض الذكورة والتناسلية عن كافة الافكار التي تدور في عقلك حول طول ومحيط العضو الذكري مما يساعد على الثقة في النفس واستخدام أفضل التقنيات العلاجية للوصول إلى الهدف المرجو.

اقرأ أيضًا: هل يعود الانتصاب بعد علاج البروستاتا

هل يؤثر حجم القضيب على القدرة الجنسية؟

نعم، حجم القضيب مشكلة ومصدر قلق لبعض الرجال. عندما يتحدث الرجال عن حجم القضيب، فإنهم يشيرون دائمًا إلى الطول الطبيعي للعضو الذكري وليس السُمك. تعتقد أن قضيبك صغير وتنسى أن السماكة جزء من الحجم.

حيث استندت دراسة Eisneman إلى دراسة استقصائية شملت 50 امرأة نشطة جنسيًا تتراوح أعمارهن بين 18 و 25 عامًا. وكان السؤال الذي طُرح عليهن هو: أيهما أفضل أثناء ممارسة الجنس، طول القضيب أم حجمه؟ وهذا بدون اعتبار للحب والجاذبية والمشاعر الرومانسية.

لذلك يوجد تاثير من حجم العضو الذكري على العلاقة الحميمة وذلك بناء على الدراسة التي تم اجرائها على النساء.

تصفح أيضًا: عملية البروستاتا بالتبخير

كم طول الذكر المناسب للمرأة؟

الآن سأقدم لكم أهم المعلومات حول طول الذكر المناسب للمرأة لكي تتعرفوا عليها وتطمئنوا:

طول القضىب الطبيعي في سن 20

من خلال الأبحاث والدراسات المختلفة وجد أن الطول الطبيعي للعضو الذكري ومحيط العضو الذكري أكثر تحفيزا للشهوة الجنسية عند المرأة خلال إيلاج القضيب في المهبل أكثر من طول العضو الذكري.

  • كل ما يتم مشاهدة الطول الطبيعي للعضو الذكري في الأفلام الإباحية أو قراءته على المواقع الإلكترونية الهابطة ليس صحيحا وأن الأمور الطبيعية الواقعية خلاف ذلك ولذا من المهم جدا متابعة صحة جهازك التناسلي الذكري قبل الزواج مع الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية.
  • عندما يكون العضو الذكري قادرا على إتمام العلاقة الجنسية وإشباع الشهوة لدى شريكة الحياة دون أي مشاكل وحدوث الحمل فلا داعي للقلق حيال هذا الأمر مهما كان محيط وطول العضو الذكري.
  • النظام الغذائي الصحي، ممارسة التمارين الرياضية، تجنب الجفاف وترطيب الجسم العادات الخاطئة المتمثلة في: التدخين، تعاطي المخدرات والكحوليات هامة جدا لتعزيز مستوى هرمون التستوستيرون الذكري في المراحل المختلفة من عمر الذكر خاصة عند البلوغ للوصول إلى الطول المناسب للعضو الذكري وتحقيق القدرة الجنسية الكافية.

اسئلة شائعة حول طول القضىب الطبيعي في سن 20

ما هو الطول الطبيعى للعضو الذكرى في سن ٢٠ فأكثر؟

طول العضو التناسلي المرتخي يبلغ 9.16 سم عندما يتم تمديده. حجم المحيط الخارجي للعضو الذكري عند الارتخاء: 9.31 سم. يبلغ طول العضو الذكري المنتصب: 13.12 سم. حجم محيط القضيب عند الانتصاب: 11.66 سم.

هل طول القضيب المنتصب 12 سم كافي؟

طول القضيب الطبيعي والمعتاد هو بين ٨-١٨ سم، وتقع معظم الخلايا الحساسة في المهبل في منطقة الثلث السفلي منه، لذا لا داعي للإنزعاج.

كم يبلغ طول ذكر الرجل العادي؟

يبلغ طول ذكر الرجل العادي (المتوسط) 5,16 بوصة (13,12 سم)، بينما يبلغ متوسط محيط القضيب للرجل العادي 4,59 بوصة (11,66 سم).

هل طول العضو الذكري 15 سم طبيعي للذكر بعمر 15 سنة؟

نعم، طول العضو الذكري طبيعي وهو اطول من المتوسط التقريبي لطول العضو الذكري أيضًا، وذلك وفقاً للاحصائيات التي تشير الى ان متوسط طول العضو الذكري يصل الى 12.9 سم

ما هو الطول المناسب لِلعضو الذكري في سن 30

لا يوجد حجم محدد للقضيب يُعتبر “طبيعي”، ولكن يتراوح فى المتوسط، يتراوح حجم القضيب لدى العديد من الرجال بين 12 إلى 15 سنتيمترًا.

يمكنك قرأه ايضا: تصحيح اعوجاج القضيب

المصادر:

healthline

medicalnewstoday