علاج انكماش الخصية

>

يعاني الكثير من الرجال على مختلف الأعمار السنية خاصة مع التقدم في العمر من مشكلة انكماش الخصية، ويبدأ يشتكي المريض من مجموعة مختلفة من المشاكل المرضية تتمثل في حدوث انكماش الخصية وصغر حجم الخصية وضعف الرغبة الجنسية مع مجموعة مختلفة من الآلام الشديدة والالتهابات في المسالك البولية وإهمال المشكلة المرضية لفترة زمنية كبيرة ينتج عنها ضمور الخصية قد يسبب الإصابة بالعقم فيجب توخي الحذر.

عمليات انكماش الخصيتين

هناك الكثير من الطرق العلاجية والعمليات المختلفة التعويضية لعلاج انكماش الخصية يتم تحديدها فقط بناء على تشخيص الطبيب المختص بالذكورة والتناسلية بعد إجراء التحاليل والفحوصات التصويرية الدقيقة.

عند ملاحظة أي أعراض غريبة في حجم الخصيتين أو كيس الصفن لديك وتأثيرها الواضح على الرغبة الجنسية والعلاقة الزوجية سارع بالتوجه إلى عيادة الدكتور أحمد فوده دكتور أمراض الذكورة والتناسلية وأفضل دكتور مسالك بولية في مصر لتقييم المشكلة المرضية وعلاج تلف الخصيتين.

انكماش الخصية

ما هي أشهر أسباب انكماش الخصية والحاجة إلى عمليات علاج تلف الخصيتين؟

هناك مجموعة مختلفة من الأسباب التي تسبب انكماش الخصية وايضًا من شأنها التأثير السلبي الواقع على حجم الخصية الطبيعي:

  • مع تقدم عمر الرجل بصورة طبيعية قد يتعرض إلى انكماش في حجم الخصية.
  • التعرض لإحدى أنواع الأورام أو السرطانات الخبيثة في منطقة الخصية أو منطقة الحوض.
  • التعرض المتكرر إلى مشكلة التهاب البروستاتا وعدوى المسالك البولية وإهمال المشكلة لفترات زمنية طويلة يحفز من التعرض إلى التهابات الخصيتين.
  • أي أضرار مباشرة تؤثر على صحة الخصيتين متمثلة في أعراض دوالي الخصية.
  • حدوث خلل أو ضرر واقع على الخلايا المسؤولة عن إفراز هرمون الذكورة التناسلي هرمون التستوستيرون.

تصفح أيضًا: تكلفة عملية الإحليل السفلي للاطفالاسباب انكماش الخصيتين الشائعة

اسباب انكماش الخصيتين الشائعة

يمكن أن يحدث انكماش الخصية لعدة أسباب، ومن أهم اسباب انكماش الخصيتين الشائعة ما يلي:

  1. البرد: يعتبر البرد هو السبب الأكثر شيوعاً لانكماش الخصيتين، حيث يحدث ذلك بسبب انخفاض درجة حرارة الجسم وتضيق الأوعية الدموية الموجودة في الخصيتين.
  2. التوتر والقلق: يمكن أن يؤدي التوتر والقلق إلى تقلص العضلات المحيطة بالخصيتين، مما يؤدي إلى انكماشها.
  3. النوم: أثناء النوم، قد يحدث انكماش للخصيتين بسبب انخفاض درجة حرارة الجسم.
  4. الإصابة: قد يحدث انكماش لللخصيتين بسبب الإصابة بصدمة في المنطقة العانية أو بسبب العمليات الجراحية التي تستهدف الخصيتين.
  5. التهاب الخصية: قد يؤدي التهاب الخصية إلى انكماشها عندما يتم تضييق الأوعية الدموية في الخصية المصابة.
  6. الشيخوخة: يمكن أن يحدث انكماش للخصيتين بسبب تقدم العمر واضطرابات الهرمونات، وهو أمر طبيعي يحدث عادة مع التقدم في السن.

إذا كان انكماش الخصيتين يصاحبه أي أعراض أو تغيرات في شكل الخصيتين، فينبغي على الشخص مراجعة الطبيب احمد فودة لتقييم الحالة وتحديد السبب والعلاج المناسب إن أمكن.

لتكلفة العملية تواصل على: 01111642381

ما هي الأعراض التي يشتكي منها الرجل بعد التعرض إلى علاج انكماش الخصية؟

هناك مجموعة مختلفة من الأعراض المرضية يبدأ يعاني منها المريض تزامنا مع أي مشكلة مرضية تؤثر سلبا على الحجم الطبيعي للخصية:

  • ملاحظة بشكل مفاجئ لصغر حجم الخصية عن الحجم الطبيعي السابق.
  • فتور شديد جدا في الرغبة الجنسية على عكس العادة.
  • التهابات شديدة جدا والآلام البالغة متكررة في منطقة الخصيتين.
  • الشعور بالدفء وارتفاع حاد في مستوى درجة حرارة الجسم بصفة عامة وكيس الصفن والخصيتين بصفة خاصة.
  • ضعف واضح في قدرة الرجل على الحفاظ على تصلب القضيب وضعف الانتصاب.
  • تناقص شديد جدا في مستوى الخصوبة عند الرجل.

ضمور الخصية بالصوركيفية علاج انكماش الخصيتين وأهم الاستعداد للعملية:

  • يستمع الطبيب المختص بالذكورة والتناسلية إلى كافة الشكاوى التي يعاني منها المريض عند المعاناة من انكماش الخصية مع القيام بالفحص البدني السرير للطمأنة على صحة الأعضاء التناسلية الذكرية عند الرجل.
  • مجموعة من الفحوصات والأشعة التصويرية المختلفة على الخصية لمتابعة حجمها ومعرفة كمية الدم التي تصل إليها.
  • أخذ عينة من الدم والسائل المختبر الطبي لفحص مستوى هرمون التستوستيرون في الدم وهرمون البرولاكتين وغيرها من الهرمونات الجسم المختلفة.
  • تحليل بول للتأكد من عدم وجود عدوى في المسالك البولية أو التهابات في البروستاتا.
  • يتم تحديد علاج انكماش الخصيتين بناء على السبب الرئيسي وحدة المشكلة فقد ينصح الطبيب المختص بتناول المضادات الحيوية لفترات زمنية طويلة في حالة العدوى أو استخدام العلاج التعويضي الهرموني لرفع مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم.

تصفح أيضًا: عملية تصغير كيس الصفن

يمكنك إرسال كافة استفساراتك عن انكماش الخصية وكيفية علاجها على رسائل الواتساب والتواصل مع عيادة الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة وأفضل دكتور مسالك بولية في مصر حول علاج انكماش الخصيتين، لذا لا تتردد الآن في التواصل مع عيادة الدكتور أحمد فوده أفضل دكتور مسالك بولية في مصر لعلاج تلف الخصيتين باحدث الوسائل العلاجية.

للتواصل واتس اب اضغط هنا

اسئلة شائعة حول انكماش الخصية

ما هو ضمور الخصية؟

ضمور الخصية هو انكماش إحدى الخصيتين أو كليهما، وهما الأعضاء التناسلية الذكرية الموجودة في كيس جلدي يسمى كيس الصفن. غالبًا ما تنتج هذه الحالة عن خلل في استجابة كيس الصفن لدرجة الحرارة، مما يجعل الخصيتين تشعران بأنهما أكبر أو أصغر من المعتاد. كما يمكن أن يكون سببه مرض أو صدمة. يمكن أن يؤدي ضمور الخصية إلى فقدان بعض الخلايا المسؤولة عن الإفراز، ويمكن أن يؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية ومستويات هرمون التستوستيرون.

ما هي أسباب ضمور الخصية؟

يمكن أن يحدث ضمور الخصية بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الشيخوخة، والعدوى الفيروسية (النكاف، وفيروس نقص المناعة البشرية)، والتواء الخصية، والآثار الجانبية للأدوية، والتعرض للإشعاع، واستخدام الستيرويد المزمن، وانقطاع الطمث. يتميز ضمور الخصية بانخفاض حجم الخصيتين (عادة بطول 4 سم وقطر 2.5 سم). تشمل الأعراض المصاحبة لضمور الخصية انخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجال وضعفًا. في حالة وجود أي من هذه الأعراض، فمن المهم التماس العناية الطبية لاستبعاد أي سبب أو حالة أساسية.

ما هي اعراض ضمور الخصية؟

تشمل أعراض ضمور الخصية ليونة الخصية، وفقدان الرغبة الجنسية، وزيادة الوزن، وتقلص حجم الخصية، وانخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجال، والضعف. قد تشمل الأعراض المصاحبة الأخرى ألمًا في الخصيتين وتورمًا وحمى.

ما العلاجات المتاحة لضمور الخصية؟

ج: تشمل خيارات علاج ضمور الخصية تغييرات في نمط الحياة مثل زيادة التمارين واتباع نظام غذائي صحي ؛ العلاج بالهرمونات البديلة والجراحة في حالات الالتواء. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام العلاجات العشبية مثل الزنجبيل للمساعدة في إدارة الأعراض المصاحبة للحالة.

تواصل معنا

أهم الخدمات

اهم المقالات

العيادات

معلومات التواصل

+201111642381
info@drahmedfoda.com
جميع الحقوق محفوظة - دكتور أحمد فودة تصميم وتطوير Be Digital Agency