ما هو شكل الانتصاب الطبيعي وما هي انواع الانتصاب السليم؟ ماذا يفعل الرجل عندما يشك في شكل الانتصاب السليم؟ يتساءل الكثير من الرجال خاصة في مرحلة الشباب والمراهقة عن شكل الانتصاب الطبيعي والسليم للعضو الذكري ويسبب لهم حالة من الرعب والقلق المستمر إذا ما كانوا يمتلكون قضيبا مناسبا في الحجم والطول وشكل التصلب مناسبا عند الانتصاب بشكل كافي لإرضاء الزوجة.

للأسف الشديد هناك الكثير من المعلومات المغلوطة حول شكل الانتصاب الطبيعي التي تنتشر بطريقة خاطئة في مختلف وسائل السوشيال ميديا مما يسبب القلق والانزعاج للكثير من الشباب عند قراءة هذه المعلومات الخاطئة.

دائما ما ننصح الشباب بضرورة التوجه السريع إلى طلب الرعاية الصحية من قبل الطبيب احمد فودة المختص بالذكورة والتناسلية عند ملاحظة أي شيء غريب يتعلق بالعضو الذكري فقد يكون الأمر طبيعيا ولا يستدعي القلق أو تكون بالفعل هناك مشكلة مرضية يتم تشخيصها في أول الأمر ويتم التغلب عليها سريعا دون الوصول إلى أي مضاعفات فلا تتردد في هذا الأمر مطلقا.

من الجدير بالذكر أن هناك أنواع مختلفة من انواع القضيب التي تختلف فيما بينها في الطول والحجم والشكل ولون البشرة وجميعها تعتبر أعضاء ذكرية طبيعية فهناك اختلافات فردية بين الرجال وبعضهم البعض وهي ايضًا ذات صلة بشكل الانتصاب الطبيعي للرجل.

تابعونا خلال المقال للتعرف على أهم المعلومات الصحيحة حول شكل الانتصاب الطبيعي للقضيب.

انواع القضيب

اقرأ ايضًا: أسباب ضعف الانتصاب

انواع القضيب والانتصاب الطبيعي للرجل

يجب التنويه أن هناك أنواع مختلفة من العضو الذكري الذي قد يمتلكها العديد من الرجال وجميعها تعتبر أعضاء ذكرية طبيعية لا تؤثر على العملية الجنسية ويجب أن يكون الذكور على قدر كافي من المعلومات لهذه الأنواع:

  • هناك أنواع القضيب التي قد تنتصب جهة الأعلى عند التصلب بدرجة لا تؤثر سلبا على عملية الإيلاج في مهبل المرأة وغالبا ما يتم تشبيه هذه الوضعية بشكل فاكهة الموز.
  • انتصاب العضو الذكري جهة الأسفل بشرط ألا تكون درجة التقوس أو الانحناء كبيرة للغاية تعيق عملية الإيلاج وهنا تكون مشكلة مرضية وتحتاج إلى علاج تكويني تصحيحي من قبل الطبيب المختص بالذكورة والتناسلية وأيضا يتم تشبيه هذه الوضعية بفاكهة الموز المقلوبة ومن الجدير بالذكر أنه يتم ملاحظة هذه الدرجة من الانحناءات الطفيفة عند حدوث التصلب شديد أو الانتصاب القوي.
  • هناك الكثير من الذكور الذين يمتلكون أعضاء ذكرية منحنية سواء إلى جهة اليمين أو جهة اليسار من أكثر أنواع القضيب شيوعا عند الرجال والقضيب المنحني بشكل طفيف جهة اليسار بدرجة بسيطة لا يؤثر سلبا على وظائف العضو الذكري أو محاولة دخوله في المهبل لإتمام العلاقة الزوجية وهو أمر طبيعي لا قلق منه وغالبا ما ينتج هذا الانحناء الطفيف تزامنا مع طبيعة ارتداء السراويل الضيقة وحدوث الانتصاب الليلي خلال النوم.
  • هناك نوع رابع أيضا من شكل زاوية الانتصاب الطبيعية الذي قد يحدث على شكل حرف C بسبب انحناء القضيب بدرجة طفيفة إلى جهة اليمين وهو شكل طبيعي أيضا لا يؤثر سلبا على العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة.
  • هناك أيضا من انواع القضيب شكل الانتصاب الطبيعي للقضيب المستقيم والذي يكون منتصبا بشكل أشبه بالمستقيم من القاعدة عند البطن حتى الرأس ولكن يجب التنويه أن هذا النوع ليس شائعا بشكل كبير عند معظم الرجال وليس بالضرورة أن يكون التصلب والانتصاب مستقيما بالكامل لأن هذه المشكلة تشغل بال الكثير من الشباب.
  • النوع الأخير من انواع القضيب يعرف باسم “القضيب المطرقة” وفي هذا النوع من الأعضاء الذكرية يكون طويلا ويلاحظ أنه رفيعا من القاعدة المرتبطة بالعانة ثم وجود رأس منتفخا أو أكبر في الحجم.
انواع القضيب
انواع القضيب وحجمه وتأثيره على العلاقة الزوجية

تصفح أيضًا: علاج دوالي الخصيتين

انواع القضيب

يوجد ثلاثة أنواع رئيسية من القضيب، لتكون انواع القضيب كالتالي:

  1. القضيب الطويل: يتميز بطول زائد، وغالبًا ما يكون أكثر حساسية من الأنواع الأخرى، ويمكن أن يعمل على تحسين الإثارة الجنسية لدى بعض الأشخاص.
  2. القضيب العريض: يتميز بعرض زائد، ويمكن أن يعمل على تحسين الإحساس بالامتلاء والشبع الجنسي لدى بعض الأشخاص.
  3. القضيب الانحنائي: يتميز بانحناء غالبًا نحو الأعلى أو الأسفل أو الجانب، ويمكن أن يكون مصدر قلق لبعض الأشخاص، ويمكن أن يؤثر على الوظائف الجنسية في حالات نادرة.

يجب الإشارة إلى أن هذه الأنواع ليست صارمة وتعطي شكل الانتصاب الطبيعي للرجل، ويمكن أن يكون لدى الرجال أحجام وأشكال وخصائص مختلفة للقضيب، ولا يوجد شكل أو حجم محدد يعتبر مثاليًا أو طبيعيًا بالنسبة للجميع.

انواع القضيب تصفح أيضًا: ضعف الانتصاب داخل المهبل

ما هي أهم المعلومات التي يجب أن يعرفها الرجل عن شكل الانتصاب السليم؟

لكي يكون شكل الانتصاب الطبيعي وتصلب العضو الذكري عند الرجل خلال العلاقة الجنسية سليما لا يسبب الألم أو يدل على وجود مشكلة مرضية لابد من أن تتوفر فيه هذه الخصائص:

  • تحدث عملية التصلب أو الانتصاب عند تعرض الذكر إلى الشهوة الجنسية خلال التواجد مع شريكة الحياة أو التفكير في الأمور الجنسية بصفة عامة أو حتى رؤية أحد المناظر التي تثير الشهوة والغريزة الجنسية بداخله.
  • شكل الانتصاب الطبيعي العضو الذكري لا يتسبب في شعور الرجل بأي آلام بطول العضو الذكري فهناك بعض الرجال الذين يشتكون من الشعور بالألم أو حدة الالتهاب تزامنا مع حدوث الانتصاب مما يصعب العملية الجنسية.
  • لابد من أن يكون الانتصاب قويا بما يكفي ناتجا عن تدفق طبيعي للدم خلال الأجسام الكهفية عند امتلائها بالدم خلال الشهوة الجنسية وتسبب التصلب والانتصاب الطبيعي الكافي لإيلاج القضيب في المهبل خلال العلاقة الزوجية.
  • بالتأكيد لابد من أن يكون انتصاب العضو الذكري للأمام بدرجة مناسبة وبزاوية معتدلة مع البطن بحيث لا تعيق عملية دخول القضيب إلى المهبل.
  • غالبا ما يكون قضيب الرجل على شكل أسطوانة ويكون حجم الرأس أوسع عند معظم الرجال من محيط القاعدة أو على الأقل بشكل أوضح مع التصلب.
  • هناك معلومة هامة جدا لابد من أن يعلمها مختلف الرجال والشباب في جميع الأعمار السنية أن القضيب لا يشبه المسطرة المستوية لكن عند بعض الرجال قد توجد بعض الانحناءات البسيطة سواء إلى الأمام أو إلى الأسفل أو حتى جهتي اليمين واليسار بدرجة لا تؤثر سلبا على إدخال القضيب في المهبل وهذا أمر طبيعي وليس بالضرورة أن يكون مستويا بالكامل كالمسطرة الصلبة.

يمكنك الآن التواصل مع عيادة الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة والتناسلية وأفضل دكتور مسالك بولية في مصر للإجابة عن كافة التساؤلات التي تدور بعقلك حول شكل الانتصاب الطبيعي.

أعرف المزيد عن: خدمة (علاج الضعف الجنسي)

 

تعرف علي انواع القضيب وشكل الانتصاب الطبيعي

شكل الانتصاب الطبيعي (زاوية الانتصاب الطبيعية)

  • الانتصاب غير مؤلم وقوي بالدرجة الكافية لإتمام عملية القذف داخل المهبل.
  • عندما ينتصب العضو الذكري للرجل يكون أشبه بالمستقيم ولكن قد تكون هناك بعض الانحناءات الطفيفة لأعلى أو أسفل أو لجهة اليمين أو اليسار.
  • زاوية الانتصاب الطبيعية للقضيب مع البطن قد تكون منفرجة حيث ينتصب لأعلى أو بزاوية قائمة 90 درجة أو بزاوية حادة يميل للأسفل قليلا مع البطن.
  • طول وحجم القضيب يختلف من رجل إلى آخر فهناك فروق فردية ومعظمها يكون طبيعيا ما دام لا توجد أي مشكلة مرضية تعيق عملية الإيلاج.
  • الشكل ولون البشرة الخاصة بالعضو الذكري قد تكون مختلفة تماما عن لون البشرة العادية وغالبا ما تكون داكنة أو رمادية تزامنا مع مستوى التستوستيرون وعند حدوث التصلب الشديد وتدفق الدم عبر الأجسام الكهفية إلى اللون الأحمر أو الأرجواني.

أقرأ ايضًا: علاج ضعف الانتصاب عند الشباب

وإذا كان يوجد مشكلة في شكل الانتصاب الطبيعي وحجم القضيب يجب استشارة الطبيب احمد فودة افضل دكتور امراض العقم والذكورة في مصر ليقدم لك العلاج الأمثل لحالتك ويُمكنك حجز الاستشارة لتحصل على شكل الانتصاب الطبيعي والمتعة الجنسية من خلال الواتساب:

للتواصل واتس اب اضغط هنا

ماذا يفعل الرجل عندما يشك في شكل الانتصاب الطبيعي؟

  • لابد من عدم الاسترسال في الهواجس الفكرية والقلق المزعج الذي يدور بخلد الكثير من الشباب خاصة في مرحلة المراهقة والشباب حول شكل الانتصاب السليم، قوة، طول وحجم العضو الذكري خاصة عند مشاهدة الأفلام الإباحية أو متابعة المواقع الإلكترونية الهابطة.
  • بعد قراءة المعلومات السابقة عن طبيعة العضو الذكري والفروق الفردية بين الرجال وبعضهم البعض وشككت في أنك تعاني من أي مشكلة مرضية تتعلق بمشاكل الانتصاب السليم ينبغي التواصل بشكل سريع مع عيادة الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية.
  • يبدأ الطبيب المختص بالذكورة والتناسلية بالفحص البدني السريري للعضو الذكري للرجل في أوقات مختلفة وخلال وضعية الانتصاب مع تحديد الطول والحجم وقد يتطلب الأمر إجراء بعض
  • أنواع الاشعة المختلفة أو تحاليل الهرمونات إذا ما استدعت الضرورة ذلك.

كيف تؤثر درجة لون البشرة على لون القضيب؟

قد يكون لون القضيب مختلفًا عن لون بشرة الجسم بسبب تنظيم الهرمونات الجنسية لإنتاج الميلانين المسؤول عن التصبغ فمن الممكن ان يؤدي يسبب هرمون التستوستيرون لون البشرة الداكن فى منطقة العانة، ويمكن أن يتغير لون القضيب خلال الانتصاب بسبب تدفق الدم. الاختلاف في لون القضيب وغيره من المناطق الحساسة هو طبيعي ولا يؤثر على الوظيفة.

أقرأ ايضًا : علاج الضعف الجنسي

اسئلة شائعه حول  موضوع انواع القضيب

ما هي أنواع القضيب؟

هناك ثلاثة أنواع رئيسية للقضيب: القضيب المستقيم، والقضيب المنحني، والقضيب البارز.

ما العلاقة بين ضعف في الانتصاب وقلة الرغبه الجنسيه؟

عند الشعور بقلة في الرغبة الجنسية قُم بفحص الهرمونات الجنسية، فقد تكون بحاجة لضبط الهرمونات، وراجع اختصاصي غدد صماء لتقييم الحالة

هل الضعف الجنسي مزمن؟

الضعف الجنسي غير مزمن ويوجد علاجات عديدة له، ولكن يجب أن نقوم بعلاجه أسبابه اولاً: أسباب نفسية، توتر عصبي. الأمراض المزمنة مثل السكري وتصلب الشرايين. نقص أو هبوط إنتاج هرمون التستوستيرون في الخصية،إما نتيجة سوء التغذية أوالتقدم في السن. تناول الأدوية المزمنة مثل أدوية ضغط الدم وأدوية القرحة ومضادات الاكتئاب ،مضادات الهيستامين كما يؤثر شرب الكحول والتدخين يكون العلاج للسبب، والأكثر بساطة هو ضعف اللياقة البدنية والتي تعالج بالتغذية المتوادنة وتنناول العسل والمكسرات.