هناك مجموعة مختلفة من علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل وأيضًا علامات تدل على انتصاب الرجل يجب أن يكون على دراية بها ويسارع بالتواصل في حجز موعد قريب مع عيادة الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة والتناسلية لمعرفه السبب الرئيسي للمشكلة وعلاجه بأفضل التقنيات الحديثة.

الضعف الجنسي مشكلة مزعجة ومقلقة للكثير من الشباب والرجال في مختلف الأعمار السنية ومع روتين الحياة الكبير والضغوط النفسية والعصبية وارتفاع مستوى أمراض القلب والأوعية الدموية أصبحت مشكلة العجز الجنسي تصيب حتى الشباب في مقتبل العمر.

عند الشعور بأي علامات الضعف الجنسي عند الرجل لابد من أن يهتم بهذا الأمر على محمل الجد فقد تكون علامات تحذيرية عن وجود أسباب مرضية كاملة متعلقة في صحة القلب والأوعية الدموية، مرض السكري أو مشاكل نفسية وعصبية تشخيصها بشكل سريع في أول الأمر يجنب هذا الرجل المضاعفات الخطيرة الواقعة على الصحة الجنسية والبدنية في المستقبل.

تابعونا خلال المقال للتعرف على أهم علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل.

علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل

 

أسباب الضعف الجنسي عند الرجل

تعتبر العديد من العوامل سببًا في ضعف القدرة الجنسية للرجل ومن أبرزها:

  • العوامل العضوية: قد يكون لبعض الحالات الطبية تأثير سلبي على الوظائف الجنسية للرجل، مثل ارتفاع ضغط الدم ومشاكل في القلب والسكري ومشاكل هرمونية.
  • العوامل النفسية: يمكن أن تشمل القلق والاكتئاب والتوتر عوامل تساهم في ضعف القدرة الجنسية للرجل. قد يكون لتجارب سابقة سلبية أو ضغوط الحياة تأثيرًا على الرغبة الجنسية والأداء الجنسي.
  • الأسباب في العلاقة: قد تنشأ مشاكل في العلاقة الزوجية، مثل قلة التواصل وعدم الانسجام وعدم الثقة، وهذه العوامل يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على الأداء الجنسي للرجل.
  • العادات الغذائية ونمط الحياة: التغذية غير الصحية وعدم ممارسة الرياضة وتعاطي الكحول والتدخين يمكن أن تكون لها تأثير سلبي على القدرة الجنسية.

اسباب الضعف الجنسى

علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل (الانتصاب السليم)

قبل أن نتعرف على أشهر علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل – ضعف الانتصاب – يجب أن نتعرف على أهم علامات تدل على انتصاب الرجل – الانتصاب السليم – حتى تعرف الفرق أولاً، وأهم علامات تدل على انتصاب الرجل كالتالي:

  1. أن يمُر الانتصاب بجميع مراحله الطبيعية (ارتخاء القضيب – انتفاخ القضيب – انتصاب القضيب).
  2. انتفاخ القضيب يُعتبر من السمات والعلامات الجيدة التي تدل على انتصاب العضو الذكري عند الرجل، وذلك لانتفاخ الأوعية الدموية التي تتواجد بداخله والتي تنتفح وتصبح واضحة كثيراً أثناء الانتصاب ومع انتهاء العلاقة الحميمة تبدأ في العودة للحجم الطبيعي.
  3. استمرار وقوف القضيب أثناء العلاقة الجنسية من 5 دقائق وحتى نصف ساعة كحد أقصى أثناء الانتصاب.
  4. الشعور بالمتعة غير مصحوبة بألم في القضيب تدل على الانتصاب السليم للرجل.
  5. سرعة الانتصاب دون الحاجة للتحفيزات أو المنشطات.
  6. استقامة القضيب مع الانتفاخ في اتجاه واحد دون انحناء أو اعوجاج.
  7. أن يكون القضيب في حجمه الطبيعي “9.16 سم دون انتصاب، 13.12 سم أثناء الانتصاب”.

كل تلك العلامات إذا لاحظت أنها غير موجودة لديك أثناء العلاقة الجنسية  – يجب عليك اللجوء لأفضل دكتور مسالك بولية في مصر وأمراض العقم والذكورة لعلاج المشكلة وهو دكتور أحمد فودة.

للتواصل واتس اب اضغط هنا

علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل “العلامات الأكثر شيوعاً”

تختلف علامات الضعف الجنسي عند الرجل باختلاف الأسباب التي تؤدي إلى هذه الحالة. ومن علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل:

  • صعوبة في الحفاظ على الانتصاب أو القدرة على الانتصاب.
  • قلة الرغبة الجنسية أو الانخفاض في الرغبة الجنسية.
  • صعوبة في الوصول إلى النشوة الجنسية أو ضعف النشوة الجنسية.
  • الانتصاب الضعيف أو الانتصاب الذي لا يدوم طويلاً.
  • ضعف أو تقلص حجم الخصيتين.
  • زيادة في الدهون في الجسم وخاصة في منطقة البطن.
  • الإصابة بالاكتئاب أو القلق المفرط.
  • اضطرابات النوم مثل الأرق أو النوم المفرط.
  • تغييرات في الشعر والبشرة، مثل تساقط الشعر وجفاف الجلد.
  • قلة الطاقة والشعور بالتعب الشديد.

إذا كنت تشعر بأي من هذه الأعراض، فينبغي عليك مراجعة الطبيب احمد فودة لتقييم الحالة وتحديد السبب والعلاج المناسب إن أمكن.

اعراض الضعف الجنسي عند الرجال وأشهر علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل؟

يوجد عديد من علامات تدل على اعراض الضعف الجنسي عند الرجل يجب عليك معرفتها حتى تَعلم إنك مُصاب بالضعف الجنسي أم لا، لكي تَقوم بالعلاج سريعاً دون التعرض للمضاعفات:

  • فتور شديد جدا في العلاقة الجنسية:

واحدة من أهم علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل انخفاض حاد في معدل الشهوة أو الرغبة الجنسية بصورة مفاجئة على الرغم من التحفيز الجنسي المستمر في السابق خاصة في مرحلة الشباب والمراهقة.

هذا التناقص الشديد في التحقيق الجنسي ناتجا عن اضطراب حاد في مستوى الهرمونات الجنسية في الجسم عند الرجل حيث يحدث انخفاض في مستوى هرمون التستوستيرون الذكري ويعقبه ارتفاع في مستوى هرموني الاستروجين والبرولاكتين في الدم.

اقرأ أيضًا: أفضل علاج لسرعة القذف

  • ارتخاء سريع في العضو الذكري:

أهم علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل ضعف الانتصاب وهي مشكلة مزعجة تجعل الرجل يعاني من التوتر والقلق وقد تسبب الكثير من المشاكل مع شريكة الحياة.

يكون الرجل غير قادر على إتمام العلاقة الجنسية لعدم تصلب العضو الذكري بما يكفي دخوله إلى المهبل وقد يحدث الانتصاب في أول الأمر ثم سريعا ما يبدأ الارتخاء أو ضعف التصلب في القضيب تزامنا مع ضعف الرغبة الجنسية في استمرار العلاقة الزوجية.

  • القذف السريع:

عادة ما ترتبط مشكلة العجز الجنسي مع سرعة كبيرة في القذف بمجرد إيلاج القضيب في المهبل أو حتى قبل الإيلاج مما يؤثر على الحياة الزوجية وعدم إرضاء رغبة شريكة الحياة.

يشتكي الكثير من الرجال من سرعة كبيرة جدا في قذف المني بدرجة معها لا يمكن تحقيق الاكتفاء الجنسي لكل من الرجل أو الأنثى ويكون هذا الأمر ناتجا عن ضعف الانتصاب والاضطراب في مستوى الهرمونات الجنسية في الدم.

  • تأخير كبير جدا في قذف المني:

من ضمن علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج هو تأخر كبير جدا في قذف المني بسبب ضعف الرغبة الجنسية وعدم تصلب القضيب بما يكفي للقيام بالعلاقة الزوجية.

أي يمكننا القول إن من علامات العجز الجنسي بسرعة في القذف مع ضعف التصلب أو تأخر شديد جدا في قذف المني مع انخفاض الرغبة الجنسية وعدم تصلب القضيب.

اقرأ أيضًا: أعراض التهاب البروستاتا

  • علامات أخرى:

رفض الرجل العلاقة الجنسية والشعور بمجموعة مختلفة من الالتهابات والآلام البالغة في مجرى البول مع القصف المؤلم.

عدم الوصول إلى هزة الجماع والنشوة الجنسية نتيجة الضعف الشديد في الرغبة.

عند ملاحظتك أي علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل سارع في حجز موعدك في أقرب وقت مع عيادة الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة والتناسلية لعلاج كافة المشاكل الجنسية بأفضل التقنيات العلاجية.

علامات خطر تدل على الضعف الجنسي عند الرجل

هناك الكثير من المشاكل المرضية والنفسية والعصبية المرتبطة بظهورعلامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل ومنها ما يلي:

  1. مشاكل عضوية:

  • الإصابة بمجموعة مختلفة من الأمراض المزمنة مثل: أمراض القلب والأوعية الدموية، تصلب الشرايين، نوبات القلب، السكتات الدماغية، ارتفاع ضغط الدم غير المنتظم ومرض السكري.
  • بعض المشاكل المرضية المرتبطة بصحة الجهاز التناسلي الذكري على سبيل المثال دوالي الخصيتين واحتقان شديد جدا في البروستاتا.
  • اضطرابات حادة في مستوى الهرمونات الجنسية في جسم الرجل على إثرها يحدث انخفاض كبير في مستوى هرمون التستوستيرون أو أي مشاكل مرضية ينتج عنها ارتفاع في مستوى الاستروجين والبرولاكتين في دم الرجل بسبب الخلل في إفراز الهرمونات الغدة الدرقية والنخامية.
  • الإصابة بمرض بيروني أو تعرض القضيب إلى كدمة أو اصابة عنيفة ينتج عنها تندب وتهتك في الأجسام الكهفية التي تمتلئ بالدم عند الانتصاب.

   2. مشاكل نفسية وعصبية:

  • الضغوط النفسية والعصبية، التوتر، القلق والشد العصبي تحفز بدورها ظهور علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل.
  • الاكتئاب المزمن أو تناول أي من الادوية التي لها علاقة بتحسين المزاج وعلاج الوسواس القهري أو الشيزوفرينيا تؤثر سلبا على القدرة الجنسية.
  • المشاكل المستمرة بين الرجل وشريكة الحياة وفقدان الثقة في النفس لها دور كبير أيضا في الضعف الجنسي.

   3. عوامل الخطر:

  • المرحلة العمرية: مع التقدم في العمر بصورة تدريجية تبدأ تظهر علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج.
  • العادات السلبية الخاطئة المرتبطة بمرحلة الشباب مثل التدخين أو الجلوس مع المدخنين، تعاطي المخدرات، تناول الكحوليات، الإفراط في الأطعمة الجاهزة المليئة بالكولسترول السيء والدهون الثلاثية وزيادة الوزن الكبير.
  • روتين الحياة الممل الذي يتسم بالخمول والسكون، الجلوس لفترات زمنية طويلة، عدم الحركة والنشاط، تراكم الدهون والشحوم في مضادات الخصر والكرش والأرداف والسهر لفترات زمنية طويلة.

اقرأ أيضًا: اسباب عدم استمرار الانتصاب

علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل
علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل

كيفية الوقاية من ظهور علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل:

  1. المحافظة على الصحة البدنية والنفسية لدى الرجل وسرعة التواصل مع عيادة الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة والتناسلية عند ظهور أي علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل في أول الأمر دون إهمال.
  2. تغيير كامل في روتين الحياة، الاهتمام الشديد بممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر حتى وإن كانت ربع ساعة يوميا لتنشيط الدورة الدموية وحرق الدهون الزائدة عن حاجة الجسم.
  3. حافظ على وزنك المثالي من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية، الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات، الإقلال من الأطعمة الجاهزة السريعة وتقليلها قدر الإمكان.
  4. المحافظة على هدوء الأعصاب، تجنب الضغوط النفسية والحياتية، الابتعاد عن التوتر والقلق والاكتئاب حتى وإن اقتضت الضرورة حجز موعد مع استشاري نفسي وعصبي للسيطرة على الحالة النفسية السيئة.
  5. تجنب الجفاف واهتم كثيرا بترطيب متكامل للجسم بالماء والسوائل الطبيعية قليلة السكر على مدار اليوم.
  6. بعد الزواج الاهتمام بشكل كبير بممارسة العلاقة الجنسية في أوقات مناسبة على مدار الأسبوع لا تقل عن 2 إلى 3 مرات لأن ممارسة العلاقة الجنسية بصفة مستمرة يساعده في تحقيق السعادة، النشوة، الرضا التام من قبل الزوجين والابتعاد عن كافة المشاكل الزوجية.
  7. تجنب السهر لفترات زمنية طويلة أمام شاشات التلفاز أو الحاسوب الآلي والحصول على قسط كاف من الراحة والنوم على مدار اليوم لا تقل عن 7 ساعات للشخص البالغ فهو أمر في بداية الأهمية لدعم الصحة الجنسية والحفاظ على المستوى هرمون التستوستيرون في الجسم بالكميات الكافية.
  8. الابتعاد التام عن التدخين، احذر تناول المخدرات أو تناول الكحوليات ولا تتناول أي دواء من تلقاء نفسك في حالة المعاناة من المشكلة النفسية.

تعرف ايضا علي:  السمك الطبيعي للعضو الذكري

علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل

المصادر:

everydayhealth

healthline

ما هي علامات الضعف الجنسي عند الرجل المتزوج؟

يمكن أن يظهر العجز الجنسي لدى الرجل المتزوج بعدة طرق. قد تشمل بعض العلامات الشائعة صعوبة تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه، وفقدان الرغبة الجنسية، وسرعة القذف، والشعور بالألم أثناء الجماع، وعدم القدرة على الوصول إلى النشوة الجنسية، وجفاف المهبل. في حالة وجود أي من هذه العلامات، فمن المهم طلب المشورة الطبية من أخصائي صحي مؤهل.