يبحث الكثير من الرجال عن افضل علاج لسرعة القذف بدون اثار جانبية نظرًا لما تسببه هذه المشكلة الكثير من الضيق والإحراج للرجال وعدم القدرة على الاستمتاع بالعلاقة الجنسية مع شريكة الحياة وقد يصل إهمال المضاعفات المرضية لفترة زمنية طويلة إلى الانفصال الأسري.

سرعة القذف مشكلة شائعة بشكل كبير عند الرجال ولكن للأسف الشديد هناك العديد منهم يرفض الحديث عن هذا الأمر أو يخجل التحدث مع الطبيب المختص حول هذه المشكلة. تحدث مشكلة سرعة القذف عند الرجل بعد قذف المني خلال عملية الإيلاج في أقل من دقيقة مما يعيق عملية الرغبة والنشوة الجنسية بين الطرفين.

هناك أسباب مختلفة لحدوث مشكلة سرعة القذف أكثرها شيوعا ضعف الانتصاب الناتج عن مشكلة عضوية أو القلق والاضطراب النفسي بسبب الضغوط النفسية والحياتية التي تحيط بالرجل لذلك تابعنا خلال هذا المقال للتعرف على افضل علاج لسرعة القذف عبر موقع دكتور احمد فودة.

 

ما هي أعراض سرعة القذف عند الرجل؟

قبل الحديث عن افضل علاج لسرعة القذف دعونا نتعرف على أعراض المشكلة المرضية:

  • حدوث قذف المني السريع بمجرد إيلاج القضيب في المهبل حيث لا تزيد الفترة الزمنية بعد الإيلاج عن دقيقة واحدة.
  • عدم تحقيق النشوة الجنسية والاستمتاع خلال العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة.
  • قد تكون مشكلة سرعة القذف أولية عند الرجل يعاني منها لفترات زمنية طويلة وقد تكون المشكلة المرضية مكتسبة نتيجة الضغوط النفسية والحياتية واضطرابات القلق أو حتى التعرض إلى أي مشكلة عضوية من شأنها التأثير على قوة الانتصاب عند الرجل.

أقرأ ايضًا: كيفية تكبير القضيب وتأخير القذف؟

ما هي أشهر أسباب مشكلة سرعة القذف عند الرجل؟

مازالت الأسباب المرضية وراء مشكلة سرعة القذف عند الرجل غير معلومة بشكل كاف لدى الخبراء والأطباء المختصين ولكن ترتبط ببعض المشاكل العضوية والنفسية، ومن ضمن هذه الأسباب ما يلي:

1- الاضطرابات النفسية

  • من أهم الأسباب المرضية التي تحفز مشكلة سرعة القذف عند الرجل هي المشاكل النفسية والعصبية المحيطة بها سواء داخل المنزل أو خارجه.
  • القلق، الانزعاج والاضطراب المستمر الذي يشعر به الرجل لفترة زمنية طويلة تؤثر سلبا على قوة الانتصاب عند الرجل وتحفز من سرعة القذف غير المبرر مما يعيق الاستمتاع بالعلاقة الجنسية وحدوث المشاكل بين الرجل وشريكة الحياة.
  • أحيانًا كثيرة تحدث مشكلة سرعة القذف تزامنًا مع المشاكل الأسرية والضغوط المالية والحياتية التي يشعر بها الرجل مما يجعله شارد الذهن ولا يكون على القدر الكافي من النشوة الجنسية للاستمتاع بالعلاقة الزوجية مما يسبب سرعة القذف في المهبل.
  • بعض الرجال قد يكون لديه صورة ذهنية خاطئة عن جسده وقوته خاصة عند التعرض للإيذاء الجنسي أو النفسي سابقا أو التعليق على الضعف الجنسي لديه مما يجعله يفقد الثقة في نفسه ويحفز من مشكلة سرعة القذف.

تعرف أيضًا على المزيد من التفاصيل علاج سرعة القذف من خلال خدمة علاج الضعف الجنسي لدى عيادة دكتور أحمد فودة.

2- الاضطرابات العضوية

  • كثيرًا ما تكون الاضطرابات العضوية سببًا رئيسيًا لضعف الانتصاب ومشاكل القذف عند الرجل مما يجعله يبحث عن افضل علاج لسرعة القذف للتغلب على المشكلة.
  • الاضطراب الشديد في معدل الهرمونات الجنسية والتناقص الحاد في مستوى هرمون التستوستيرون الذكري الذي يؤثر سلبيا على قوة الانتصاب ويحفز بدوره من سرعة القذف بمجرد إيلاج القضيب في المهبل.
  • التعرض إلى الاكتئاب والقلق المزمن نتيجة اضطراب شديد في معدل النواقل الكيميائية في الدماغ والتناقص الشديد في مستوى هرمونات السعادة التستوستيرون والدوبامين يحفز بدوره من المشكلة المرضية.
  • الكثير من المشاكل المرضية المرتبطة بصحة الجهاز التناسلي البولي على رأسها التعرض إلى الالتهابات الشديدة والعدوى المتكررة في البروستاتا أو مشاكل مجرى البول.
  • تلف الأعصاب المسؤولة عن نقل الإشارة العصبية الكيميائية من الدماغ إلى الجهاز التناسلي البولي تزامنًا مع التقدم في العمر أو التعرض لأحد الأمراض المزمنة على رأسها مرض السكري.

علاج سرعة القذفأقرأ ايضًا: أسباب ضعف الانتصاب

يتم تحديد أفضل علاج لسرعة القذف عند الرجل بناءًا على تشخيص الدكتور احمد فودة بعد إجراء الفحوصات البدنية ومجموعة من التحاليل المخبرية للتأكد من السبب الرئيسي في المشكلة:

  • يبدأ الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية لمتابعة الحالة المرضية عن كثب وأخذ تاريخ مرضي كامل عن الحالة مع إجراء مجموعة من الفحوصات السريرية للتأكد من صحة الجهاز التناسلي.
  • إجراء مجموعة من الفحوصات والتحاليل المخبرية التي من شأنها تحديد مستوى هرمون التستوستيرون الذكري في الجسم وكذلك هرمون الاستروجين وهرمون البرولاكتين وغيرها من الهرمونات مثل الغدة الدرقية وفي حالة النقص يتم الاعتماد على التعويض الهرموني الخارجي.
  • في حالة كانت المشكلة المرضية ناتجة عن الضغوط النفسية والحياتية، التوتر والقلق ينصح دكتور احمد فودة بضرورة التحكم في المشكلة المرضية من خلال تمارين اليوغا والتأمل والمساعدة على حل هذه المشاكل حتى وإن كان الأمر تحت إشارة المختص بالنفسية والعصبية.
  • في حاله تعرض المريض الى الاكتئاب واضطراب النواقل العصبية الكيميائية في الدماغ يتم وصف أدوية فموية من شانها تعديل المزاج ولها دور كبير واضح على تحسين مشكلة سرعة القذف عند الرجل وتأخيرها بما يتناسب مع العلاقة الزوجية حيث تلعب المواد الفعالة المضادة للاكتئاب دورًا كبيرًا في حالة مشكلة سرعة القذف عند الرجل.
  • في حالة ضعف الانتصاب يتم تشخيص السبب الرئيسي في المشكلة وأخذ التدابير الكاملة لحل المشكلة للمساعدة على تحسين العلاقة الزوجية وتأخير القذف عند الرجل.
  • لا ينصح باستخدام الأدوية المخدرة خلال العلاقة الزوجية نظرا لما لها من تأثير يسبب البرود الجنسي عند الطرف الآخر بعد إيلاج القضيب في المهبل.
  • ينصحك دكتور احمد فودة بإجراء مجموعة مختلفة من التمارين الرياضية التي تهدف إلى تقوية العضلات في منطقة قاع الحوض فيما يعرف باسم تمارين كيجل.
  • البعض قد ينصحك بطريقة الإيقاف المؤقت والضغط، عندما يشعر الرجل بقرب القذف يتوقف ثم تبدأ الزوجة برفق بالضغط على رأس القضيب بهدف تأخير القذف عند الرجل لكن للأسف الشديد هذه الطريقة ليست فعالة بالطريقة الكافية قد يكون الكثير من الآثار الجانبية على صحة القضيب عند الرجل بعد ذلك خاصة عند منع القذف.
  • هناك بعض الطرق الخاطئة التي يتم تداولها بين الرجال وبعضهم البعض مثل تناول أدوية مسكنة للآلام مثل الترامادول وغيرها من الأمور التي قد تسببها الكثير من المخاطر على صحة الجسم والإدمان بعد ذلك.

أقرأ ايضًا: كيف تعلم أنك مصاب بدوالي الخصيتين؟

أشهر المضاعفات المرضية الناتجة عن إهمال علاج مشكلة سرعة القذف عند الرجل

للأسف الشديد ترك هذه المشكلة المرضية لفترة زمنية طويلة تسبب الكثير من المشاكل الواقعة على الحياة الزوجية:

  • التوتر، القلق والضغوط العصبية الواقعة على عاتق الرجل مما يجعله ينفر بشكل مستمر من العلاقة الزوجية خوفًا من التعرض إلى الإخفاق والفشل المستمر مما يزيد من فرصة التعرض إلى الانفصال الأسري نتيجة عدم إشباع رغبة شريكة الحياة بما يكفي.
  • في كثير من الأحيان قد ترتبط مشكلة سرعة القذف بصعوبة بالغة في حدوث الحمل نتيجة عدم قدرة الرجل على القذف داخل المهبل علاوة على التأثير الواقع على مستوى الخصوبة عند الرجل وزيادة فرصة تكرار العدوى في البروستاتا.

 

لا تتردد في التواصل السريع مع عيادة الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية لتحديد أفضل علاج لسرعة القذف.