للأسف الشديد بدأت تزداد أعداد الرجال الذين يعانون بشكل كبير من العجز الجنسي وعدم القدرة على إتمام العلاقة الجنسية.

لم تعد تقتصر مشكلة الضعف الجنسي على التقدم في العمر وفقط أو المشاكل النفسية والعصبية، بل بدأت تصيب عددا كبيرا جدا من الشباب في مقتبل العمر تزامنا مع الضغوط النفسية والحياتية والمشاكل العضوية أو أي تشوهات تؤثر سلبا على الهيكل الداخلي للعضو الذكري.

عملية الدعامة للانتصاب من أهم الطرق الفعالة الناجحة في الوقت الحالي للتغلب على مشكلة الضعف الجنسي التي تصيب الكثير من الرجال غير المستجيبة لاستخدام المنشطات الجنسية.

عملية الدعامة للانتصاب تحتاج إلى خبرة كبيرة ودقة عالية ولذا سارع الآن في التواصل مع عيادة الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر دكتور أمراض الذكورة والتناسلية لتحديد ما إذا كنت بالفعل تحتاج إلى إجراء هذه الجراحة أو لا وأنسب نوع دعامة انتصاب.

تابعونا خلال المقال للتعرف على المزيد من المعلومات الطبية الهامة حول عملية الدعامة للانتصاب.

عملية الدعامة للانتصاب

تساعد عملية زرع دعامة الانتصاب في الحصول على تصلب كافي للقضيب خلال العلاقة الجنسية لإتمام إيلاج القضيب في المهبل والقذف دون وجود أي مشاكل.

نجحت عملية الدعامة للانتصاب في استعادة الرجل للقوة الجنسية والإنجابية بشكل ملحوظ، بل تحسن الرغبة والشهوة خلال العلاقة الزوجية عن السابق والتغلب على مشكلة سرعة القذف.

بعد إجراء عملية الدعامة للانتصاب تتمكن من الحفاظ على انتصاب العضو الذكري لفترات زمنية طويلة خلال العلاقة الجنسية دون التأثير على الشهوة واللذة لعدم المساس بالنهايات العصبية والأوعية الدموية الموجودة أعلى الجسم الكهفي للقضيب.

عملية الدعامة للانتصاب لا يكون خلالها الدعامة ظاهرة من العضو الذكري لأنها تكون مغطاة بجلد القضيب من الخارج كما أن الدعامة يتم وضعها خارج الجسم الكهفي للقضيب وهي عبارة عن اسطوانة معدنية مغطاة بمادة السيليكون الطبي حتى لا تسبب أي مشاكل للرجل.

تصفح أيضًا: سعر دعامة الذكر 

كيفية إجراء عملية الدعامة للانتصاب

  • في أول الأمر احجز موعدك مع عيادة الدكتور أحمد فوده أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية هو فقط القادر على تحديد ما إذا كان هذا الرجل يحتاج إلى استخدام عملية الدعامة الانتصاب أم لا؟
  • يجب التنويه أنه لا يتم استخدام دعامة القضيب إلا في حالة عدم الاستجابة للمنشطات الجنسية.
  • يتم تحضير المريض للعملية عن طريق إجراء مجموعة مختلفة من الفحوصات والتحاليل المخبرية مثل: صورة الدم الكاملة، سيولة الدم، تحليل فيروسات كاملة، نسبة السكر التراكمي وغيرها.
  • لابد من التأكد من عدم تناول المريض أي أدوية لعلاج أحد المشاكل المزمنة أو حتى علاج ضعف الانتصاب مع البدء في استخدام كورس دوائي من المضادات الحيوية قبل العملية بيوم وبعد العملية لتجنب التعرض إلى أي من أنواع العدوى من البيئة المحيطة.
  • يتم إجراء عملية الدعامة للانتصاب تحت التخدير الكلي أو النصفي أو الموضعي إذا ما كان هناك مشكلة مرضية تعيق التخدير الكامل للمريض.
  • تعقيم متكامل للمنطقة التناسلية خاصة على العضو الذكري ثم إجراء شق بسيط في كيس الصفن وإزالة الأنسجة وسرعة الوصول إلى الجسمين الكهفيين.
  • بعد ذلك يتم ملء دعامة الانتصاب في القضيب خارج الجسمين الكهفيين.
  • هناك نوع من دعامة القضيب هي الدعامة الهيدروليكية تحتاج إلى فتح شق آخر في منطقة كيس الصفن لوضع المضخة الهوائية التي يتم الضغط عليها عند الرغبة في حدوث الانتصاب ثم معاودة الضغط مرة أخرى في حالة الرغبة في حدوث الارتخاء.
عملية الدعامة للانتصاب
عملية الدعامة للانتصاب

أهم الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار عند إجراء عملية الدعامة للانتصاب

  • يجب أن يتأكد الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية أن الرجل لا يستجيب بالفعل إلى أي أنواع المنشطات الجنسية على مختلف جرعاتها وأنواعها.
  • يجب الاهتمام الشديد بأن يكون طول وحجم وعرض دعامة القضيب تتناسب بشكل طبيعي مع طول وعرض وحجم القضيب حتى لا تؤثر بعد ذلك على العضو الذكري من الداخل عند الانتصاب والارتخاء.
  • نسبة نجاح عملية الدعامة للانتصاب كبيرة جدا تصل إلى أكثر من 97% عند مختلف الرجال، ولكن هناك نسبة ضئيلة لا تتجاوز 3% قد يحدث عندها فشل في العملية ومضاعفات تركيب دعامة الذكر.

تصفح أيضًا: دعامة الانتصاب القضيب لعلاج الضعف الجنسي

أفضل أنواع عملية الدعامة للانتصاب

يوجد نوعين مختلفين من عملية الدعامة للانتصاب يختلفان فيما بينهما عن طريق الدعامة الهيدروليكية والدعامة الصلبة:

الدعامة الهيدروليكية

  • أفضل وأشهر أنواع عملية الدعامة للإنتصاب والذي يفضلها الكثير من الرجال العرب والغرب.
  • طريقة انتصاب أو ارتخاء القضيب بعد تركيب عملية الدعامة للانتصاب من النوع الهيدروليكي يتشابه بشكل كبير مع الطريقة الطبيعية.
  • هذه الدعامة قد تتكون من جزئين رئيسيين أو ثلاثة أجزاء اسطوانتين من السيليكون مع مضخة موجودة في كيس الصفن وقد تشتمل على خزان المحلول الملحي وهناك جزء منفصل لهذا المحلول.
  • طريقة عمل هذه الدعامة سهلة للغاية بمجرد ضغط المريض على المضخة في منطقة كيس الصفن عند وجود التحفيز الجنسي يبدأ ينتصب العضو الذكري بشكل قوي لفترة زمنية طويلة تمكن المريض من ممارسة العلاقة الجنسية عدة مرات.
  • أهم مميزات الدعامة الهيدروليكية عودة القضيب إلى الارتخاء بشكل طبيعي مرة ٱخرى عند الانتهاء من العلاقة الجنسية ومعاودة الضغط على المضخة في كيس الصفن.
  • تتيح لك الدعامة الهيدروليكية انتصابا مثاليا للعضو الذكري وإشباع رغبة الطرف الآخر ولكن التكلفة النهائية لها أعلى نسبيا من الدعامة المرنة وقد تستغرق العملية وقتا أطول.

الدعامة الصلبة

  • أقل انتشارا من الدعامة الهيدروليكية وبالتأكيد أقل في التكلفة النهائية كما أن العملية لا تستغرق فترة زمنية طويلة مقارنة بـ الدعامة الهيدروليكية.
  • لا يفضلها الكثير من الرجال نتيجة انتصاب أو ارتخاء العضو الذكري لا يشبه بشكل كبير الطريقة الطبيعية للتحفيز الجنسي عند الرجل ويحتاج إلى استخدام يديه عند محاولة تصلب القضيب ثم ثني القضيب مرة ٱخرى بعد الانتهاء من القذف.
  • يجب التنويه أن كل أنواع عملية الدعامة للانتصاب لا تؤثر سلبا على الشهوة الجنسية عند الرجل لعدم المساس بالنهايات العصبية أو الأوعية الدموية الموجودة على الجسمين الكهفيين.

أهم الادوية التي يجب تجربتها مع المريض قبل إجراء عملية الدعامة للانتصاب

لابد من أن يتأكد الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة والتناسلية وأفضل دكتور مسالك بولية في مصر من أن الرجل بالفعل لا يستجيب إلى أي من أنواع المنشطات الجنسية قبل إجراء العملية فهي تعتبر بمثابة الحل الأخير:

  • هناك أنواع كثيرة من المنشطات الجنسية لها نفس إمكانية العمل لتحفيز التدفق الدموي للعضو الذكري بعد تعرض إلى الإثارة الجنسية.
  • هناك الكثير من المواد الفعالة مثل السيلدينافيل التادالافيل وغيرهم بأشهر الأسماء التجارية وجرعاتها المختلفة.
  • قد يرجع الدكتور أحمد فوده أيضا إلى استخدام العلاج التعويضي الهرموني في حالة وجود نقص شديد في مستوى هرمون التستوستيرون الذكري وارتفاع مستوى هرمون البرولاكتين.
  • اللجوء إلى استخدام الأدوية النفسية والعصبية في حالة معاناة الرجل من الضغوط النفسية الشديدة، التوتر، الاكتئاب والخوف من ممارسة العلاقة الجنسية نتيجة فقدان الثقة في النفس أو التعرض إلى الإيذاء النفسي والمعنوي سابقا.
  • في النهاية يتم أخذ قرار إجراء عملية الدعامة للانتصاب بعد فشل جميع المحاولات المختلفة لمساعدة الرجل على معاودة القوة الجنسية والإنجابية مرة أخرى من جديد.

المصادر:

mayoclinic

clevelandclinic