قطع الحبل المنوي

>

التهاب الحبل المنوي من المشاكل المرضية التي تصيب بعض الرجال نتيجة التعرض إلى إحدى أنواع العدوى البكتيرية أو الجرثومية وتسبب التضخم الكبير في الحبل المنوي والتورمات والالتهابات الشديدة.

غالبا ما تتزامن مشكلة التهاب الحبل المنوي مع بعض أنواع العدوى التي يتم انتقالها بصورة جنسية عند الانغماس في العلاقات الجنسية غير المحمية أو بعض أنواع العدوى الجرثومية التي تصيب الخصيتين أو المسالك البولية نتيجة أي سبب.

عمليات قطع الحبل المنوي

بعض الرجال بسبب التعرض للكدمات أو الإصابات العنيفة في منطقة الخصية أو الخضوع للإجراء الجراحي لبعض العمليات في منطقة الحوض مثل: عمليات قطع الحبل المنوي أو قطع القناة الدافقة ، خاصة عندما يتعرض إلى مشاكل انقطاع الحبل المنوي المسئول عن توصيل الحيوانات المنوية من مصنع تكوينها في الخصيتين إلى القضيب خلال عملية القذف مما يسبب عدم حدوث الحمل عند المرأة.

لا تتردد الآن في التواصل السريع مع عيادة الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية لحل مشكلة التهاب الحبل المنوي وعلاج انقطاع الحبل المنوي.

لتكلفة العملية تواصل على: 01111642381ما هي أشهر أعراض التهاب الحبل المنوي؟

هناك مجموعة من الأعراض المرضية المختلفة التي تظهر على الرجل تزامنا مع مشكلة التهاب الحبل المنوي منها ما يلي:

  • التورم والاحمرار في كيس الصفن بالإضافة إلى التهاب وألم في إحدى الخصيتين القريبة من الحبل المنوي الملتهب.
  • الرغبة الملحة في دخول الحمام بالإضافة إلى حرقة والتهاب فتحة القضيب خلال عملية التبول.
  • افرازات بيضاء لزجة من فتحة القضيب خلال عملية التبول تسبب الشعور بالحرقة.
  • مغص في منطقة أسفل البطن بالإضافة إلى آلام في منطقة الحوض التي تسبب ألم منطقة أسفل الظهر وأسفل منطقة العانة خلال الجلوس والوقوف والحركة.
  • عندما يكون التهاب الحبل المنوي ناتجا عن التعرض إلى إحدى أنواع العدوى البكتيرية أو الجرثومية يبدأ يشعر المريض بالتعب والإرهاق والحمى والقشعريرة في مختلف أماكن الجسم.
  • وجود الدم مع المني خلال عملية القذف ويكون القذف مؤلما في بعض الأحيان.

التهاب الحبل المنوى

تعرف علي علاج التهاب المثانة عند الرجال مع افضل دكتور مسالك بولية في مصر احمد فودة

علاج قطع الحبل المنوى

بعض الرجال قد يتعرضون إلى قطع الحبل المنوي بعد حوادث السير العابرة أو كدمات شديدة في منطقة الخصيتين أو قد يتم قطع الحبل المنوي بهدف عدم حدوث الحمل عند المرأة من ناحية الرجل، على كل يمكن علاج قطع القناة المنوية الذي يصيب الحبل المنوي من خلال:

  • أخذ تاريخ مرضي كامل عن المريض والتأكد من الصحة الإنجابية لدى الرجل وقدرة المرأة على الإنجاب قبل علاج قطع الحبل المنوي.
  • يتم تخدير الرجل بشكل عام حتى لا يشعر بأي ألم خلال إجراء العملية الجراحية بهدف إعادة ربط واصلاح انقطاع الحبل المنوي.
  • تتم الجراحة المجهرية بشكل دقيق لتكبير المنطقة ويتم إعادة ربط الأطراف المقطوعة من كل أنبوب لنقل الحيوانات المنوية فيما يعرف علميا باسم المفاغرة الأسهرية.
  • في بعض الأحيان يلجأ الطبيب إلى المفاغرة الأسهرية البربخية حيث يتم ربط القناة المنوية مباشرة بالعضو الصغير في مؤخرة كل خصية وهي أكثر تعقيدا من الإجراء الجراحي الأولي.
  • يعتمد اختيار الطبيب الإجراء الجراحي على تحليل السائل المنوي قبل العملية الجراحية.

تواصل الآن مع عيادة الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة والتناسلية وأفضل دكتور مسالك بولية في مصر لعلاج قطع الحبل المنوي.

اعراض قطع الحبل المنوى

من اعراض قطع الحبل المنوى الشائعة الشعور بعدم الراحة بعد قطع الحبل المنوى، ولكن يعاني الرجال المصابون بمتلازمة الألم بعد قطع القناة المنوية – قطع القناة الدافقة – من ألم لا يبدو أنه يتحسن أبدًا بعد العملية.

وقد تشمل اعراض قطع الحبل المنوى المتلازمة ألم ما بعد استئصال القناة الهضمية ما يلي:

  1. ألم عند لمس كيس الصفن
  2. الشعور بالضغط أو الألم بعد القذف
  3. وجع مستمر في خصية واحدة أو الخصيتين
  4. ألم عند لمس موقع قطع القناة الدافقة
  5. تورم النبيب على شكل حرف C خلف الخصية (البربخ)، حيث يتم تخزين السائل المنوي.
  6. ألم أثناء ممارسة الجنس
التهاب الحبل المنوى
التهاب الحبل المنوى

مضاعفات التهاب وقطع الحبل المنوى

إذا تُرك الألم الشديد عند قطع القناة الدافقة دون علاج، يمكن أن يسبب ضغوطًا عاطفيًا ونفسيًا للرجال المصابين بمتلازمة ألم ما بعد قطع القناة الدافقة. بالإضافة إلى ذلك، قد يؤثر الألم المستمر على نوعية حياة الرجال المصابين بهذه المتلازمة.

قد لا يتمكن الرجال من المشاركة في النشاط البدني العادي ويواجهون صعوبة في إكمال مهام العمل. يمكن أن يمنعهم الألم أيضًا من ممارسة الجنس.

اقرأ ايضا: التواء الخصية

الاسئلة الشائعة حول التهاب وقطع الحبل المنوى

كم من الزمن يستمر علاج التهاب الحبل المنوى؟

قد تستمر فترة العلاج لأكثر من ستة اشهر

متى يكون التهاب الحبل المنوى خطير؟

الألم الناجم عن التهاب الحبل المنوى تدريجي. لكن الألم في التهاب البربخ والخصية عادة ما يأتي بسرعة. إذا كان مرضًا ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي، فقد تحدث أعراض أخرى مثل إفرازات (إفرازات واضحة أو صفراء أو خضراء من القضيب)

تواصل معنا

أهم الخدمات

اهم المقالات

العيادات

معلومات التواصل

+201111642381
info@drahmedfoda.com
جميع الحقوق محفوظة - دكتور أحمد فودة تصميم وتطوير Be Digital Agency