يرغب الكثير من الرجال ممن يعانون من الضعف الجنسي الذي لا يجدون نتيجة من استخدام المنشطات الجنسية معرفة تجربتي مع الدعامة الذكرية وطبيعة الحياة بعد جراحة دعامة الانتصاب.

للأسف الشديد مشكلة العجز الجنسي بدأت تنتشر بشكل هائل وتصيب عددا كبيرا من الرجال في مختلف الأعمار السنية سواء في مقتبل الحياة الزوجية أو بعد مرور عدة أعوام وتبدأ تؤثر سلبا على العلاقة الزوجية.

تختلف مشكلة ضعف الانتصاب من رجل إلى آخر بناء على المسبب الرئيسي للمشكلة ومدى الضعف الذي يؤثر سلبا على انتصاب العضو الذكري.

هناك بعض الرجال يعانون من عدم اكتمال تام في الانتصاب والبعض الآخر يشتكي من العجز الجنسي البسيط ويوجد فئة كبيرة لا تستجيب للمنشطات الجنسية.

الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة فقط هو من يستطيع إخبارك أنك تحتاج لاستخدام الدعامة الذكرية أم لا! بناء على شدة الحالة المرضية وأنسب دعامة الانتصاب.

تابعونا خلال هذا المقال للتعرف على المزيد من المعلومات الهامة حول تجربتي مع دعامة الانتصاب وأنواع دعامة القضيب المختلفة.

 

تعرف على أنواع دعامة الانتصاب خلال تجربتي مع الدعامة الذكرية:

تجربتي مع الدعامه الذكريه
تجربتي مع الدعامة الذكرية

هناك أنواع مختلفة من دعامة العضو الذكري التي تساعد الرجل في الانتصاب والتصلب الكافي خلال العلاقة الزوجية لإتمام إيلاج القضيب في المهبل عند المعاناة من العجز الجنسي الشديد غير المعالج بالأدوية المحفزة لتدفق الدم عبر القضيب، ومن هذه الأنواع:

 

1- الدعامة الصلبة:

  • الدعامة عبارة عن قطعتين بمثابة اسطوانة معدنيتين مغطيين بمادة السيليكون الطبي يتم زرعها داخل القضيب وخارج الجسمين الكهفيين.
  • تسمى الدعامة الصلبة بالدعامة المرنة نظرا أنها قابلة للفرد والثني عند بداية العلاقة الزوجية ثم رجوعها إلى موضعها الطبيعي مرة ٱأخرى بعد القذف والانتهاء من اللقاء الجنسي.
  • يمكنك بكل سهولة إعادة ارتخاء انتصاب القضيب من خلال ثني الدعامة حتى لا يكون العضو الذكري بارزا من خلال الملابس.
  • هناك بعض الرجال يفضل هذا النوع من الدعامة ولكنها ليست النوع الأكثر انتشارا.

 

2- الدعامة الهيدروليكية:

  • هذا النوع أكثر انتشارا من الدعامة الصلبة وتتكون الدعامة الهيدروليكية من ثلاثة أجزاء، خزان يحتوي على المحلول الملحي متصلا مع المضخة التي يتم زراعتها في جزء من كيس الصفن، واسطوانتين من السيليكون يتم زرعها داخل القضيب وخارج الأنسجة الكهفية.
  • ديناميكية عمل الدعامة الهيدروليكية ناتجة عن ضغط الرجل في مقتبل العلاقة الجنسية على المضخة في كيس الصفن لتحفيز الانتصاب بشكل كبير وعند الرغبة في الانتهاء من العلاقة الجنسية بعد القذف تستطيع الضغط مرة ٱخرى على المضخة للمساعدة على الارتخاء بصورة كبيرة وبشكل كامل.
  • هذا النوع من الدعامة لا يؤثر على الشهوة الجنسية أو اللذة خلال العلاقة الجنسية نظرا لعدم وجود أي ضرر واقع على الأوعية الدموية أو الخلايا العصبية الموجودة فوق الجسمين الكهفيين.

يتم اختيار أنسب دعامة ذكرية لك عن طريق رؤية الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة والتناسلية سارع في حجز موعدك الآن وتغلب على مشكلة ضعف الانتصاب.

ما هي خطوات جراحة دعامة العضو الذكري خلال تجربتي مع دعامة الانتصاب؟

يجب التنويه مرة أخرى أن جراحة دعامة القضيب تتم فقط بناء على رؤية الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة والتناسلية وأفضل دكتور مسالك بولية في مصر إذا ما استدعت الضرورة ذلك وهي عدم الاستجابة للمنشطات الجنسية:

  • عادة ما تتم جراحة دعامة الانتصاب تحت التخدير الكلي حتى لا يشعر المريض بأي قلق أو الآم تجعله يعاني من الاضطرابات النفسية ولكن عندما توجد أي مشكلة مرضية من شأنها تعيق التخدير الكامل يتم اللجوء إلى التخدير النصفي أو الموضعي بناءا على طبيعة الحالة ورؤية الطبيب.
  • بشكل بسيط جدا يتم إجراء فتحة بسيطة في كيس الصفن من خلالها يتم زرع الأسطوانتين المعدنيتين المغطيين بالسيليكون الطبي داخل القضيب وخارج الأنسجة الكهفية وهذا الأمر يتم في كل أنواع الدعامات الصلبة والهيدروليكية.
  •  في حالة الدعامة الهيدروليكية يتم أيضا فتح جزء بسيط في كيس الصفن أو منطقة البطن لوضع المضخة والتي عند الضغط عليها تحفز انتصاب القضيب وعودته إلى الارتخاء مرة أخرى عند معاودة الضغط عليها.
  • جراحة دعامة القضيب بسيطة للغاية ولا تستدعي أن يتم حجز المريض في المستشفى ويمكن الخروج بعد ساعتين أو ثلاثة من إجراء العملية وإمكانية الرجوع إلى المنزل مرة أخرى.

أهم النصائح الطبية بعد إجراء جراحة دعامة الانتصاب خلال تجربتي مع الدعامة الذكرية:

تجربتي مع الدعامة الذكرية

 

  • الاهتمام الشديد بأخذ قسط كاف من الراحة والنوم على مدار اليوم في الأسبوع الأول بعد العملية وممارسة حياتك اليومية بشكل طبيعي دون بذل مجهود عضلي عنيف أو ممارسة التمارين الرياضية العنيفة.
  • ادعم جهازك المناعي لمنع التعرض إلى نزلات البرد والإنفلونزا حتى لا تصاب بالسعال والعطس المستمر والذي قد يحفز خروج الدعامة من العضو الذكري في أول الأمر.
  • اهتم بتناول الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية القيمة وتجنب الأطعمة الجاهزة السريعة المليئة بالكولسترول السيء والدهون الثلاثية وغيرها من المعجنات التي تسبب الامساك الشديد وعسر الهضم.
  • تجنب ممارسة العلاقة الزوجية في حالة معاناة الزوجة من أي التهابات أو جروح مهبلية أو أحد أنواع الأمراض الجنسية حتى لا تنتقل بسهولة إليك خلال إيلاج القضيب في المهبل وتعرض دعامة القضيب إلى الكثير من الالتهابات والمشاكل.

اقرأ ايضا: مضاعفات تركيب دعامة الذكر – الاثار الجانبية لعملية دعامة العضو الذكري

 

نتائج جراحة دعامة الانتصاب خلال تجربتي مع الدعامة الذكرية:

  • تشير الأبحاث والدراسات أن نسبة كبيرة جدا من الرجال تصل إلى أكثر من 97% ممن خضع إليها مؤخرا إلى جراحة دعامة العضو الذكري بالفعل بدأوا بنجاح شديد جدا في معاودة الاتصال الجنسي والحفاظ على تصلب القضيب خلال العلاقة الجنسية بالكامل دون التأثير السلبي على النشوة الجنسية أو أي ضرر يؤثر على الصحة الجنسية والإنجابية.
  • من خلال تجربتي مع دعامة الانتصاب بكل سهولة يمكن الرجل الوصول إلى النشوة الجنسية واللذة خلال العلاقة الزوجية دون أي مساس بصحة الأوعية الدموية والأعصاب الموجودة أعلى الجسم الكهفي.
  • للأسف هناك نسبة ضئيلة جدا لا تتجاوز 3% من مجموعة الرجال الذين يخضعون إلى جراحة دعامة الانتصاب وقد يعانون من بعض المضاعفات المرضية الناتجة عن استخدام الدعامة الذكرية ولا تجدي نفعا معهم وقد تسبب بعض الالتهابات والأضرار على مجرى البول.

تجربتي مع الدعامة الذكرية

أشهر مشاكل الدعامة الذكرية خلال تجربتي مع الدعامة الذكرية:

  • من خلال تجربتي مع الدعامة الذكرية هناك بعض الرجال التي تواجه بعض مشاكل الدعامة الذكرية خلال الممارسة الجنسية العنيفة أو بذل مجهود عضلي شديد أو اللجوء إلى حمل أوزان ثقيلة بطريقة خاطئة قد تحفز خروج الدعامة الذكرية من القضيب بطريقة تسبب الآلام بالغة والتهابات شديده جدا عند الرجل لأن الجرح ما زال في مرحلة الالتئام.
  • البعض الآخر قد يشتكي من الألم الشديد والالتهابات الحادة خلال عملية التبول نتيجة بعض الإصابات في مجرى البول ولكن يمكن التغلب على هذا الأمر مع المتابعة الدورية ومعرفة السبب الرئيسي في المشكلة.
  • قد يحدث رد فعل انعكاسي من جهاز المناعة نتيجة عدم الاستجابة لوجود الدعامة داخل العضو الذكري.

اقرأ ايضا: زرع دعامة العضو الذكري لضعف الانتصاب

 

المصادر:

https://my.clevelandclinic.org/health/treatments/10054-surgical-penile-implants