في الآونة الأخيرة بدأت تزيد مشاكل الضعف الجنسي المتعددة التي تؤثر على الرجال في مختلف الأعمار تزامنا مع التقدم في العمر أو الإصابة بالأمراض المزمنة أو الضغوط النفسية والحياتية.

مع التطور الكبير المذهل في عالم الذكورة والتناسلية استخدام دعامة الانتصاب يلعب دورا كبيرا في معاودة الحياة الجنسية والإنجابية عند الكثير من الرجال ممن لا يستجيبون إلى استخدام المنشطات الجنسية.

للأسف الشديد بالرغم من النتائج والنجاحات المذهلة لاستخدام دعامة الانتصاب هناك بعض الرجال قد يعانون من مشاكل كبيرة من مضاعفات تركيب دعامة الذكر.

استخدام دعامة الانتصاب تحتاج إلى خبرة كبيرة ودقة عالية ولذا توجه إلى عيادة الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة والتناسلية لتحديد ما إذا كنت بالفعل تحتاج إلى استخدام دعامة القضيب أم لا؟ وأنسب نوع دعامة يتماشى مع الحالة بالإضافة إلى المتابعة الدورية لعدم التعرض إلى أي من مضاعفات تركيب دعامة الذكر.

عزيزي القارئ تابعنا خلال هذا المقال عبر موقع دكتور احمد فودة للتعرف على أهم مضاعفات تركيب دعامة الذكر.

ما هي دعامة القضيب؟

قبل أن نبدأ في سرد مضاعفات تركيب دعامة الذكر دعونا نتعرف عليها:

جراحة زرع دعامة الانتصاب جراحة بسيطة لا تستدعي أن يتم حجز الرجل في المستشفى، غالبا متوسط فترة العملية لا تزيد عن ساعة بناء على نوع دعامة القضيب المستخدمة.

خلال جراحة دعامة الانتصاب لا يتم استبدال الأنسجة الطبيعية أو تعرضها إلى التلف كما أنه لا يتم المساس بالأوعية الدموية أو النهايات العصبية الموجودة على الجسم الكهفي وبالتالي لا تؤثر هذه العملية على الشهوة الجنسية عند الرجل.

في هذه العملية يتم زرع اسطوانتين معدنيتين مغطيتين بالسيليكون الطبي خارج الأنسجة الكهفية وداخل القضيب لإكسابه الصلابة الكافية لإيلاج العضو الذكري في المهبل عند العلاقة الزوجية دون أي مشاكل.

من خلال النتائج والأبحاث أثبتت جراحة دعامة القضيب نجاحا كبيرا مذهلا يصل إلى أكثر من 97% عند الرجال في مختلف الأعمار السنية وبعض مضاعفات تركيب دعامة الذكر بنسبة ضئيلة جدا من الرجال لا تتجاوز 3%.

تصفح أيضًا: دعامة الانتصاب القضيب لعلاج الضعف الجنسي

مضاعفات تركيب دعامة الذكر - الاثار الجانبية لعملية دعامة العضو الذكريأسباب مضاعفات تركيب دعامة الذكر

هناك مجموعة مختلفة من الأسباب المرضية وعوامل الخطر التي تتداخل مع بعضها البعض بعد إجراء دعامة الانتصاب لتحفيز مضاعفات تركيب دعامة الذكر كالٱتي:

  • مرضى السكري من أشهر الفئات المرضية عرضة لمشاكل مضاعفات تركيب دعامة الذكر تزامنا مع البطء الشديدة في التئام الجروح والندبات في العضو الذكري خاصة عند ارتفاع سكر الدم غير المنتظم لفترات زمنية طويلة لذا هناك ضوابط معينة لمرضى السكر يتبعها دكتور أحمد فودة لضمان نجاح العملية.
  • زيادة فرص التعرض إلى مضاعفات تركيب دعامة الذكر عند غياب الخبرة الطبية الكافية والدقة العالية في تركيب أنواع دعامات الانتصاب المختلفة ولذا يمكنك حجز موعدك للإطمئنان مع عيادة الدكتور أحمد فودة ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية وأفضل دكتور مسالك بولية في مصر.
  • للأسف الشديد قد يتعرض الرجل خلال إجراء جراحة دعامة الانتصاب إلى أحد أنواع العدوى من البيئة المحيطة التي تسبب تلوث الجرح وصعوبة الالتئام وتحفيز الكثير من المضاعفات الخطيرة تزامنا مع إهمال تطبيق الإجراءات الوقائية لمنع انتقال العدوى وهو الأمر الذي يتجنبه دكتور أحمد فودة عن طريق تطبيق أفضل وأعلى معايير التعقيم والتطهير قبل وأثناء وبعد العملية الجراحية.
  • مضاعفات تركيب دعامات الذكر التي تسبب الجروح والالتهابات أو حتى الخروج من العضو الذكري تزامنا مع عدم اختيار نوع دعامة الانتصاب المناسب أو شعر الرجل بتأثير غير مرضي ولا يشبع رغبة الطرف الٱخر وقد تكون دعامة الانتصاب غير مناسبة من حيث الحجم والطول العضو الذكري وتسبب الالتهابات والتورمات المختلفة لذا يحرص دكتور أحمد فودة على الفحص الاكلينيكي للمريض قبل اجراء العملية لتحديد مقاس الدعامة المناسب لحجم عضو المريض لتجنب هذه المشكلة .
  • عدم التزام الرجل كافة التعليمات والإرشادات المنصوص عليها من قبل الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة والتناسلية وأفضل دكتور مسالك بولية في مصر لذا من الضروري أخذ قسط كافي من الراحة والنوم بعد إجراء العملية الجراحية واستخدام المضادات الحيوية بجرعات محددة لفترة كافية أو البدء في ممارسة العلاقة الجنسية والتمارين الرياضية الشاقة بعد فترة زمنية وجيزة من إجراء العملية.

تصفح أيضًا: سعر دعامة الذكر

أشهر مضاعفات تركيب دعامة الذكر

بعض الرجال قد يشتكي من مضاعفات تركيب دعامة الذكر سواء على المدى القريب نسبيا أو البعيد بعد إجراء جراحة دعامة الانتصاب ومن أهم المضاعفات المرضية ما يلي:

  • الشعور بآلام بالغة والتهابات حادة في مجرى البول تزمنا مع التعرض لإحدى أنواع العدوى البكتيرية والطفيلية وهذا الأمر عند اكتشافهم بشكل سريع في أول الأمر يسهل التغلب عليه تزامنا مع المتابعة الدورية مع الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة والتناسلية.
  • للأسف الشديد بعض الرجال قد لا يلتزم بالتعليمات والإرشادات المنصوص عليها بعد إجراء جراحة دعامة القضيب ويبدأ في ممارسة العلاقة الجنسية قبل مرور شهر أو ثلاثة أسابيع على الأقل بعد إجراء العملية الجراحية أو يلجأ إلى ممارسة التمارين الرياضية الشاقة أو حمل الأوزان الثقيلة، كل هذا بدوره قد يحفز خروج دعامة القضيب من مكانها وحدوث الآلام البالغة والتهابات حادة وتورمات عنيفة في العضو الذكري.
  • من أخطر مضاعفات تركيب دعامة الذكر هي رد فعل عنيف من جهاز المناعة تجاه دعامة العضو الذكري ويبدأ يتعرف عليها على أنها جسم غريب يغزو الجسم وتبدأ الخلايا المناعية في تكوين الالتهابات والتورمات والآلام الشديدة حول دعامة العضو الذكري.
  • الشعور بعدم الارتياح النفسي التوتر، القلق، الاكتئاب، الجروح والألم البالغ نتيجة التصاق الدعامة الذكرية مع جلد القضيب وتحدث هذه المشكلة المرضية بشكل شائع عندما لا يتناسب الحجم والطول والعرض الخاص بدعامة الانتصاب مع حجم القضيب عند الرجل.

تجربتي مع الدعامة الذكريةهل تؤثر دعامة الانتصاب على اللذه والشهوه الجنسيه عند الرجل؟

  • بعد ما تعرفنا على أهم مضاعفات تركيب دعامة الذكر يجب ان نشير الى ان هذه المضاعفات لا تحدث إلا بنسبة قليلة جدا وعلى النقيض هناك نسبة عالية جدا من نجاح دعامة القضيب واستطاعت الرجل الممرضه العلاقه الجنسيه والايجابيه بشكل كبير تحسن بشكل ملغوص بعد تركيب هذه الدعامة.
  • دعامه القضيب لا تؤثر مطلقا على الشهوه الجنسيه عند الرجل لانه مع تقدم العلمي المذهل في عالم وطب الذكورة والتناسليه أصبح يتم زرع الدعامة بشكل دقيق جدا  خارج النسيج الكهفي دون ان تتأثر الأوعية الدموية او نهايات الأعصاب الموجودة أعلى الجسم الكهفي.
  • من خلال الأبحاث والدراسات الألمانية وجد ان عدد كبير جدا من الرجال بعد زرع دعامة الذكر تحسنت لديهم الصحه الجنسيه وقوة الرغبة والشهوة خلال العلاقة الجنسية تزامنا مع التغلب على مشاكل سرعة القذف والفتور الجنسي.

تصفح أيضًا: سعر دعامة القضيب

ننصائح لتجنب مضاعفات تركيب دعامات الذكر

  • ضرورة الالتزام بتعليمات الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة والتناسلية بعدم البدء في ممارسة العلاقة الجنسية بعد إجراء الجراحة لمدة لا تقل عن أربع أسابيع للسماح بالالتئام الجرح.
  • تجنب حمل الأوزان الثقيلة أو الإجهاد العضلي الشديد عن طريق العمل المجهز لفترات زمنية طويلة على مدار اليوم بعد العملية.
  • اهتم كثيرا بنظافة المنطقة التناسلية وتغيير دوري للملابس الداخلية ومتابعة الجرح وتنظيفه حتى لا يحفز ذلك التعرض لأي من أنواع العدوى التي تسبب الالتهابات.
  • الاهتمام الشديد بترطيب متكامل للجسم بالماء والسوائل على مدار اليوم وتناول الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات مثل طبق السلطة لأنه يحتوي على الخضروات الورقية والفواكه للوقاية من الإصابة بالإمساك الشديد الذي قد يضر كثيرا بالدعامة داخل العضو الذكري.
  • عند ملاحظة أي أعراض غريبة عند موضع دعامات العضو الذكري سارع بالتواصل مع عيادة الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر.

المصادر:

clevelandclinic

mayoclinic