يعرف حجم القضيب أو ما يسمى بـ Penis Size بأنه الطول والعرض للعضو الذكري، ولكن هل يؤثر الحجم على العلاقة الحميمية؟ وما هو الطول والعرض المناسب للعضو الذكري في حالة الارتخاء أو الانتصاب؟ وما هي الأسباب المؤدية لصغر حجم القضيب أو الأعراض التي تظهر حينها؟

الطول والعرض المناسب للعضو الذكري

قد يختلف الطول والعرض المناسب للعضو الذكري حسب الحالة التي هو عليها، سواء أكان في حالة ارتخاء أو انتصاب، لذا تعرف على الحجم المناسب في كلتا الحالتين عبر موقع احمد فودة كما يلي:

  • الطول المتوسط للعضو الذكري في حالة الارتخاء يكون ما بين سبعة سم إلى تسعة سم، أما عن محيطه فيكون من تسعة سم إلى عشرة سم.
  • أما الطول المتوسط للقضيب في حالة الانتصاب يكون حوالي اثنى عشر سم إلى ستة عشر سم، وبالنسبة لمحيط القضيب في هذه الحالة بالتقريب اثنى عشر سم.
حجم العضو الذكري
حجم العضو الذكري

الطول الطبيعي للقضيب حسب عمر الرجل

في البداية فإن القضيب في مرحلة بلوغ الرجل يختلف كثيرًا عن ما قبل هذه المرحلة، حيث يبدأ نمو العضو الذكري في مرحلة البلوغ بالزيادة في الطول والحجم، وهذه المرحلة قد تكون في عمر الـ 14 عامًا أو قبل ذلك.

ويستمر القضيب في النمو والتغييرات إلى أن تنتهي هذه المرحلة والتي تنتهي عند أغلب الذكور في سن العشرون عامًا، وكما سبق وذكرنا أن الطول والعرض المناسب للعضو الذكري يختلف عادةً على حسب حالته سواء كان منتصب أو مرتخي، ولكنه أيضًا يختلف على حسب عمر الرجل.

حيث في عمر الاثنا عشرعامًا يكون الطول الطبيعي له ما بين سبعة سم إلى عشرة سم، وفي عمر الثلاثة عشر عامًا فالطول الطبيعي له ثمانية إلى ثلاثة عشر سم، وفي سن الأربعة عشر عامًا متوسط الطول عادةً يكون ما بين تسعة لـ أربعة عشر سم.

أما في عمر الـ 15 عام فمتوسط الطول حينها يكون ما بين الحادية عشر لـ الخامسة عشر سم، وفي عمر الستة عشر عام فالطول المناسب ما بين اثنا عشر لـ خمسة عشر سم، وفي سن السابعة عشر فالطول يكون ما بين الثلاثة عشر للخامسة عشر سم، وفي عمر الثمانية عشر عام فالمتوسط الطبيعي لحجم القضيب يكون ما بين ثلاثة عشر لـ ستة عشر سم.

للتواصل مع أفضل دكتور عقم وذكورة في مصر “احمد فودة” اضغط على الرابط التالي:

للتواصل واتس اب اضغط هناهل يؤثر طول العضو الذكري في العلاقة الحميمية؟

تدور الكثير من الأسئلة في ذهن الرجل حول الطول والعرض المناسب للعضو الذكري وما هو الطول التي تفضله المرأة ؟ وهل كلما زاد طول العضو الذكري كلما كان أفضل للزوجة؟ ولكن عندما نجيب إجابة علمية فإنه لا يشترط أن يكون دائمًا الأكبر هو الأفضل.

حيث نشرت دراسة في مجلة تسمى ( Plos ) قام فيها الباحثون بالالتقاء بحوالي خمسة وسبعون امرأة حول العالم لمعرفة ما هو الطول المناسب للعضو الذكري الذي يفضلونه في حالة الانتصاب، وكانت معظم إجابات النساء ما بين الستة عشر واثنان عشرة سم لطول القضيب، واثنا عشر سم للعرض، حيث تعتبر هذه الإجابة قريبة جدًا من الطول والعرض الطبيعيين في حالة الانتصاب.

أما في مجلة BMC نشرت دراسة أخرى، ووجد فيها بأن الطول ليس الأفضل دائمًا كما سبق وذكرنا، ولكن كلما كان عرض القضيب أكبر كلما كان أحب للنساء لكي يرضهن جنسياً.

تصفح أيضًا: افضل علاج للانتصاب مجرب

ما هو سبب صغر حجم قضيب الرجل؟

كما هو معروف بإن الهرمون الذكوري التستوستيرون هو المسؤول عن ظهور علامات الذكورة لدى الرجال والتي منها كبر حجم القضيب، لذا فإذا كان هذا الهرمون قليل ولا ينتج في الجسم بشكل كافي فإنه يؤثر بالتأكيد على الطول والعرض المناسب للعضو الذكري.

ويرجع عدم إنتاج هرمون التستوستيرون في الجسم بشكل طبيعي لبعض الأمراض والتي منها قصور الغدد التناسلية والتي تعتبر أكثر شيوعًا، أو متلازمة برادر ويلي أو متلازمة كالمان.

كما يوجد سبب آخر وهو عدم إفراز الوطاء وهي الحلقة الواصلة بين الجهاز العصبي والإفرازي، وينتج عنه حدوث قصور في الغدد التناسلية أو ما يسمى بـ hypogonadotropic والتي سبق وذكرنا بإنه أكثر أسباب صغر حجم القضيب شيوعًا، ولكن في بعض الأحيان لا يوجد سبب طبي لصغر حجم القضيب ويكون وراثياً.

 

ما هي أعراض صغر حجم العضو الذكري؟

إن من أكثر الأعراض انتشارًا والتي تدل على صغر حجم القضيب عند الشاب البالغ أن يبلغ حجم قضيبه في حالة الارتخاء وعند شده بخفة 3.67 بوصة، أما عند الطفل الذي لم يبلغ بعد يكون حجم قضيبه عند شده بلطف أقل من 0.75 بوصة.

وفي بعض الحالات لا يؤثر صغر حجم العضو الذكري على صحة صاحبه وفي الحالات الأخرى يصاحب هذا العرض بعض من المشاكل الصحية والتي تتمثل في الاضطرابات الهرمونية أو الحالات الخلقية التي تحدث عند الولادة.

ولكن يجب الانتباه بأن صغر حجم القضيب لا تؤثر دائمًا على عدد الحيوانات المنوية كما يفكر البعض.

اقرأ ايضا: كيفية علاج تكبير الذكر وتأخير القذف؟

شفط دهون العانة

ما الخدمات التي يقدمها موقع دكتور أحمد فودة؟

دكتور أحمد فودة من أفضل الدكاترة المصرية، وهو استشاري جراحة ومناظير الكلى والمسالك البولية وجراحات الضعف الجنسي وأمراض الذكورة والعقم أيضًا، ومن الخدمات التي يقدمها:

  • استئصال البروستاتا باليزر: حيث تتم هذه العملية بتخدير كلي أو نصفي حسب حالة المريض، ويكتب للمريض مغادرة المستشفى في نفس اليوم أو اليوم التالي حسب الحالة الصحية.
  • استئصال كلى: تتم هذه العملية في بعض الحالات منها استئصالها سليمة وهذه الحالة أن كان شخض متبرع، أو في حالة أخرى وهي عندما يكون المريض مصاب بسرطان الكلية أو تشوها أو تكسيها.
  • استئصال مثانة وتحويل مسار: تتم هذه العملية من خلال عمل شق في البطن أو من خلال المنظار الجراحي، وفيها يتم استئصال المثانة والعقد الليمفاوية الحوضية.
  • طهارة: على الرغم من سهولة هذه العملية، ولكن قد يتوقف حياة الرجل بأكملها إذا حدث أي خطأ بها، لذا يجب أن تتم على إيدي جراح متمرس مثل دكتور أحمد فودة.

تصفح أيضًا: الطول المناسب للعضو الذكري

الأسئلة الشائعة

ما هو الطول المناسب للقضيب لكي يشبع شهوات المرأة؟

  • لا يوجد إجابة علمية محددة لهذا السؤال، ومع ذلك فإن معظم النساء لا تحب الطول الزائد للقضيب لكن تفكر أكثر في عرضه.

إذا كان طول العضو الذكري 15 سم عند الانتصاب فهو مناسب لإشباع حاجة المرأة؟

  • نعم، فإن الطول الطبيعي في حالة الانتصاب يكون ما بين 12 إلى 16 سم.

هل هرمون البرولاكتين له تأثير على حجم القضيب؟

  • لا، حيث لا يحدث تأثير مباشر لمستوى هرمون البرولاكتين على حجم العضو الذكري.

 

المصادر

clevelandclinic

altibbi