انتشرت مشاكل الانتصاب وعدم القدرة على ممارسة العلاقة الجنسية بين الشباب في الأوان الأخيرة، حيث تتمثل أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب في حدوث بعض الأمراض أو الاضطرابات الهرمونية.

ضعف الانتصاب أو ما يسمى بـ Erectile Dysfunction هو أن العضو الذكري ليس له القدرة على الانتصاب المناسب لحدوث العلاقة الجنسية، ويؤدي عدم الانتصاب إلى الضعف الجنسي أو ما يسمى بـ Impotence.

أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب

كثرت وتعددت أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب حيث من الممكن أن تكون هذه الأسباب جسدية ونفسية أو مرضية، ولكن يجب العلم أنه في علاج ضعف الانتصاب بالتحديد يعتمد في معالجته على علاج المسبب له، وتشمل هذه الأسباب من خلال موقع دكتور احمد فودة ما يلي:

أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ للشبابالأسباب المرضية

• أمراض تدفق الدم: توجد بعض الأمراض التي تؤثر على ضعف تدفق الدم إلى القضيب وبالتالي عدم حدوث الانتصاب، مثل السكري وضغط الدم والكوليسترول والدهنيات.
  • السرطان: تأثر أيضًا بعض أنواع السرطانات على انتصاب القضيب وبالأخص سرطان البروستاتا.
  • المضاعفات الجراحية: وأيضًا التعرض لحدوث إصابات في الحوض أو الحبل الشوكي أو علاج الخلايا السرطانية والذي يسمى بالعلاج الإشعاعي يعملوا على مشاكل في أعصاب الجهاز التناسلي للرجال وبالتالي تؤثر على الانتصاب.
  • باركنسون: أيضًا ضمن أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب الإصابة بمرض باركنسون أو الشلل الرعاش أو مرض التصلب.
  • أمراض الأوعية الدموية: وتتمثل هذه الأمراض في مرض تصلب الشرايين، وبالتالي عند حدوثه لم يصل الدم إلى القضيب وحينها لا يستطيع أن ينتصب.
  • الاضطرابات الهرمونية: عند حدوث نقص في هرمون التستوستيرون أو مشاكل في الغدة الدرقية تسبب أيضًا في ضعف الانتصاب.
  • أمراض الكلى.

الأسباب النفسية والجسدية

تسعون بالمائة من حالات ضعف الانتصاب تعاني من أسباب جسدية، ولكن توجد بعض الحالات الأخرى التي تعاني من أسباب نفسية نتج عنها ضعف الانتصاب وتتمثل أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب الناتجة عن الأسباب النفسية ما يلي:

• حدوث مشاكل بين الزوجين.
  • حدوث ضغط عصبي لمدة طويلة وبشكل مبالغ فيه.
  • الخوف والتوتر من العلاقة الجنسية.
  • الاكتئاب والقلق واللذان يعدان من أكثر أسباب ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب شيوعًا.

اقرأ أيضًا: افضل علاج للانتصاب مجرب

أعراض ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب

توجد عدة أعراض لضعف الانتصاب، ويعتبر الشخص المصاب بضعف الانتصاب مصاب حقيقياً إذا تعرض لهذا الأعراض بشكل متكرر ومرات متقاربة جدًا، وتتمثل هذه الأعراض فيما يلي:

• عدم قدرة القضيب الذكري على الانتصاب حتى بعد حدوث إثارة له وبالتالي عدم القدرة على ممارسة الجماع.
  • حدوث بعض المشاكل الجنسية مثل القذف المبكر أو عدم حدوث القذف أو عدم الوصول لقمة الإثارة الجنسية.
  • عدم احتفاظ القضيب بانتصابه لفترة طويلة أو على الأقل تسمح بإنهاء العلاقة الحميمية.
  • عدم حدوث رغبة جنسية من الأساس أو انخفاضها بشكل سريع.

علاج ضعف الانتصاب

كما سبق وذكرنا أن علاج ضعف الانتصاب في الأساس يبدء عند علاج مسببه، وتتمثل طرق علاج ضعف الانتصاب فيما يلي:

• العلاج الهرموني وهو علاج ضعف انتصاب العضو الذكري بهرمون التستوستيرون.
  • التدخل الجراحي للحالات الحرجة.
  • أدوية علاجية.

وفي حالات معينة يصف الطبيب بعض العقاقير التي تزيد من انتصاب القضيب عن طريق:

• وصف العقاقير التي تجعل عضلات القضيب أقوى وبالتالي تساعده على الانتصاب.
  • أيضًا وصف بعض الأعشاب الطبية البديلة مثل عشبة الجنحة أو المكملات الغذائية، ولكن يجب عند استخدام عشبة الجنحة متابعة الطبيب المعالج إلى نهاية كورس العلاج.
  • معالجة الأمراض الأخرى والتي بدورها أن تضعف القضيب وبالتالي تؤثر على الانتصاب مثل مرض السكري والقلب.
  • معالجة الاكتئاب.

نعرف ايضا علي: الطول الطبيعى للعضو الذكرى

ويُمكن حجز استشارة لعلاج ضعقف الانتصاب بمختلف مراحله من خلال التواصل مع الدكتور أحمد فودة عبر الواتساب:

مضاعفات ضعف الانتصاب

• عدم القدرة على الإنجاب.
  • عدم الثقة بالنفس.
  • مشاكل عدة في العلاقة الزوجية.
  • الإحراج من الزوجة.
  • القلق الدائم والتوتر.

الوقاية من حدوث ضعف الانتصاب

لكي تقي من حدوث ضعف الانتصاب و تجنبه وتجنب مشاكله يجب السير على نمط حياة صحي ومعالجة جميع مشاكل الصحية بشكل سريع، فعلى سبيل المثال يجب:

• متابعة طبيب بشكل دوري والاطمئنان أن لا يوجد أمراض مثل السكري وأمراض القلب.
  • تجنب أو تقليل التوتر.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم وعدم الإغفال عنها.
  • قم بإجراء فحوصات بشكل منتظم مع طبيبك المعالج.
  • لا تستخدم أي أدوية إلا بمراجعة الطبيب وقف عن تناول الكحوليات والتدخين.

متى يجب زيارة الطبيب؟

يجب زيارة الطبيب على الفور في هذه الحالات:

• في حال ظهور أياً من الأعراض التي سبق ذكرها.
  • إذا كنت تعاني من الخوف الشديد من العلاقة الجنسية أو مصاب بمشاكل أخرى مثل تأخر القذف سرعته أو الأمراض المتعلقة بضعف الانتصاب.
  • إذا كنت تعاني من أمراض السكري والقلب.

اقرأ أيضًا: علاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ

ما هو أقوى منشط طبيعي للانتصاب؟

• العسل، حيث أنه غني بفيتامين ب وهذا الفيتامين قادر على تعزيز الهرمون الذكوري ( التستوستيرون ) في الدم وبالتالي جعل القضيب ينتصب بشكل طبيعي.

هل المشي له دور في معالجة ضعف الانتصاب؟

• نعم، حيث أن المشي بشكل منتظم لمدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة يومياً يعمل على تقليل الضعف الجنسي لدى الرجال.

هل تناول الشاي يقي من ضعف الانتصاب؟

• لا، حيث أن الشاي ليس له أي علاقة بضعف الانتصاب ولا يؤثر على العلاقة الجنسية من الأساس.

اقرأ ايضا: كيفية علاج تكبير الذكر وتأخير القذف؟

المصادر

mayoclinic