علاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ بعد حدوث عملية الانتصاب من المشاكل المزعجة المؤرقة لحياة الكثير من الرجال في مختلف الأعمار السنية خاصة في مرحلة الشباب والمراهقة وكذلك الرجال في أول فترات الزواج.

قد تكون المشكلة المرضية عابرة تستمر لفترة زمنية قليلة ثم تتحسن نتيجة الضغوط النفسية والحياتية أو التوتر والقلق ولكن قد تكون دائمة الحدوث بسبب وجود أي من المشاكل المرضية العضوية التي تؤثر سلبا على شكل الانتصاب السليم.

علاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ يعتمد في المقام الأول على تشخيص المشكلة المرضية بشكل صحيح تحت إشراف الطبيب المختص بالذكورة والتناسلية وكلما تم التوجه بشكل سريع الى الطبيب كلما كانت السيطرة على المشكلة أكثر سهولة دون وجود أي مضاعفات على ثقة الرجل في نفسه أو أي مشاكل أسرية بينه وبين شريكة الحياة.

تابعونا خلال هذا المقال بإذن الله تعالى وعونه سوف نتحدث باستفاضة تامة عن طرق علاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ من حيث أهم المعلومات حولها.

سبب ارتخاء مفاجئ للعضو الذكري

قد يكون الارتخاء المفاجئ للعضو الذكري نتيجة لعدة أسباب، ويعتبر اشهر سبب ارتخاء مفاجئ للعضو الذكري ما يلي:

  • يمكن أن تؤدي الإصابة بالعضو الذكري إلى ارتخاء مفاجئ، وقد يكون ذلك نتيجة للصدمة أو الكدمات أو الإصابة بجروح أو تمزقات.
  • مكن أن يؤدي انسداد الأوعية الدموية إلى قلة تدفق الدم إلى العضو الذكري، مما يؤدي إلى ارتخاء مفاجئ.
  • قد يكون الارتخاء المفاجئ للعضو الذكري علامة على وجود مشكلة في الجهاز العصبي، مثل الشلل الدماغي أو الصرع.
  • يمكن أن تؤدي بعض الأمراض الهرمونية، مثل نقص هرمون التستوستيرون، إلى ارتخاء مفاجئ للعضو الذكري.
  • يمكن أن يؤدي الإجهاد النفسي والقلق إلى ارتخاء مفاجئ للعضو الذكري.

لذا، يجب الاهتمام بأي تغيير في الشكل أو الوظيفة الطبيعية للعضو الذكري، وينصح بالتحدث مع الطبيب احمد فودة في أسرع وقت ممكن إذا كنت تشعر بأي أعراض غير طبيعية.

طرق علاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ

أسباب ارتخاء الانتصاب المفاجئ عند الشباب

لكي يتمكن الطبيب المختص بالذكورة والتناسلية من علاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ لابد من أن يعرف السبب الرئيسي في المشكلة، ومن ضمن أسباب ارتخاء الانتصاب المفاجئ عند الشباب ما يلي:

من أشهر اسباب ضعف الانتصاب المفاجئ عند الشباب والرجال: التوتر، القلق، الشد العصبي والضغوط النفسية والحياتية خاصة في أول الزواج مما يؤثر سلبا على معدل تدفق الدم للقضيب أو عدم حدوث الانتصاب بالشكل الكافي أو حدوث التصلب ثم سريعا ما يحدث الارتخاء نتيجة عدم القدرة في المحافظة على تدفق الدم عبر الجسم الكهفي للقضيب.

  • تناول بعض الأدوية الكيميائية التي من تأثيرها تعيق عملية تدفق الدم الواصل للقضيب مثل الأدوية الخاصة بعلاج ارتفاع ضغط الدم غير المنتظم أو مرض السكر أو الأدوية المستخدمة في علاج تورم وتضخم البروستاتا الحميد.
  • السمنة المفرطة وتراكم الدهون والشحوم نتيجة الإفراط في تناول الأطعمة الجاهزة السريعة المليئة بالكولسترول السيء والدهون الثلاثية وإهمال تناول الأطعمة الصحية مما يحفز من التعرض إلى الإصابة بمشكلة التجلط الدموي وتصلب الشرايين الذي يعيق تدفق الدم عبر أنسجة القضيب.
  • التدخين السلبي والإيجابي فهي من أشهر الأسباب المرضية التي تؤثر سلبا على مرونة الأوعية الدموية وتعيق التدفق الدموي وتحفز من مشكلة ارتخاء الانتصاب السريع وكذلك تناول المخدرات بأنواعها المختلفة أو تعاطي الكحوليات.
  • الإصابة بمرض السكري هو من أشهر الأسباب المرضية التي تضر بصحة الأعصاب الطرفية التي تؤثر سلبا على عملية الانتصاب وتحفز من ارتخاء الانتصاب المفاجئ عند الرجال في مختلف الأعمار السنية.
  • قد تكون المشكلة ناتجة عن الإصابة بأحد الأمراض التي تؤثر سلبا على الجهاز التناسلي الذكري عند الرجل متمثلة في الإصابة بدوالي الخصيتين من الدرجة الثالثة الشديدة أو الإصابة بالتهابات حادة واحتقان وتورم في البروستاتا عند الرجل أو عدوى المسالك البولية المستمرة.
  • العامل النفسي والتوافق بين الرجل والمرأة عليه دور كبير في تحفيز المشاكل المرضية فبالتأكيد المشاكل الأسرية والضغوط الحياتية في المنزل وخارجه مع شرود الذهن والتفكير المفرط في المشاكل المحيطة تحفز من المشكلة المرضية.

وإذا كانت لديك الرغبة في الحصول على استشارة بشأن الارتخاء المفاجئ يُمكنك التواصل مع مركز الطبيب أحمد فودة:

للتواصل واتس اب اضغط هنا

ما هي أشهر المضاعفات المرضية الناتجة عن إهمال علاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ؟

  • المشاكل النفسية التي تؤثر سلبا على حياة الرجل الجنسية وفقدان الثقة في النفس ومع استمرار المشكلة لوقت طويل قد تجعله غير قادر على إتمام عملية الجماع نهائيا.
  • المشاكل الزوجية التي تصل إلى الانفصال الأسري نتيجة عدم التوافق بين الزوج والزوجة خلال الجماع.
  • قد تكون مشكلة ارتخاء الانتصاب المفاجئ أو عدم حدوثه بالشكل الكافي فقد تكون نذير خطر يدل على إصابة الرجل بأحد أنواع الأمراض المزمنة التي تؤثر سلبا على مرونة الاوعية الدموية أو معدل تدفق الدم مثل: تصلب الشرايين، أمراض القلب والأوعية الدموية، مرض السكري وتلف في الأعصاب الطرفية.

أشهر المضاعفات المرضية الناتجة عن إهمال علاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ

 

علاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ

يعتمد علاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ على السبب الرئيسي للمشكلة، ويشمل علاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ ما يلي:

  1. العلاج الدوائي: يمكن استخدام بعض الأدوية لعلاج الأسباب النفسية أو الجسدية التي تؤدي إلى ارتخاء الانتصاب المفاجئ، ومن بين هذه الأدوية الفياغرا والسياليس والليفيترا وغيرها.
  2. العلاج النفسي: قد يكون العلاج النفسي مفيدًا في حالة وجود أسباب نفسية وراء ارتخاء الانتصاب المفاجئ، مثل القلق والتوتر والاكتئاب.
  3. العلاج الطبيعي: يمكن استخدام تمارين العضلات الحوضية والتمارين الرياضية وبعض التقنيات الأخرى، مثل تدليك القضيب، لتحسين الانتصاب وتقوية العضلات المحيطة به.

  4. العلاج الجراحي: في بعض الحالات النادرة، قد يتطلب علاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ الجراحة، ويشمل ذلك زراعة الأجهزة الانتصابية أو تصحيح الإصابات الجسدية التي تسبب الارتخاء.

ويتم تحديد علاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ المناسب لك بعد الفحص السريري مع الطبيب أحمد فودة الذي يُصنف حالتك المرضية، فهو أفضل طبيب لعلاج امراض العقم والذكورة والمسالك البولية في مصر، ويُمكن التواصل معه والحصول على الاستشارة الطبية بشأن علاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ من خلال الواتساب:

للتواصل واتس اب اضغط هنا

 

 

ما هي أشهر الأعراض المرضية المصاحبة لمشكلة ارتخاء الانتصاب المفاجئ؟

تختلف حدة المشاكل المرضية من رجل إلى آخر بناءا على المسبب الرئيسي في المشكلة وحدتها وفترة استمرارها فعندما تطول المشكلة هنا يحتاج الرجل إلى علاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ واستشارة الطبيب المختص، من ضمن الأعراض ما يلي:

  • ضعف شديد جدا في الرغبة الجنسية على عكس العادة.
  • بعض الرجال قد يشتكون من تأخر شديد في حدوث الانتصاب على عكس عادته السابقة بل أنه يحتاج إلى استمرار مداعبة العضو الذكري باليدين لحدوث التصلب.
  • بعد حدوث الانتصاب يحدث ارتخاء سريع ومفاجئ مما يجعل الرجل يشعر بالقلق والانزعاج وفقدان الثقة بالنفس.

تعرف على المزيد عن علاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ من خلال خدمات علاج الضعف الجنسي في مركز دكتور أحمد فودة.

متى يتوجب عليك الذهاب إلى الطبيب المختص؟

  • معاناة الرجل بشكل مفاجئ من ضعف حاد في الانتصاب أو حدوث الانتصاب بشكل قوي في أول الأمر ثم حدوث الارتخاء السريع دون وجود سبب واضح لهذا الأمر.
  • القلق المستمر والضغط النفسي العصبي غير المتحكم فيه الذي يؤثر سلبا على جميع جوانب الحياة بما فيها الصحة الجنسية عند الرجل.

لتكلفة العملية تواصل على: 01111642381

أهم 8 نصائح لعلاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ:

عندما تكون المشكلة المرضية دائمة وليست مؤقتة قد تكون بسبب الضغوط النفسية والحياتية أو بسبب أول الزواج نتيجة القلق وشرود الذهن لابد من سرعة التواصل مع الطبيب المختص بالذكورة والتناسلية يمكنك الآن حجز موعدك مع عيادة الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة والتناسلية وأفضل دكتور مسالك بولية في مصر.

بعد الفحص البدني والأشعة التصويرية والتحاليل المخبرية للتأكد من عدم وجود سبب عضوي للمشكلة ينصحك دكتور احمد فودة بهذه النصائح:

  1. ضرورة الاسترخاء وتجنب التوتر والقلق والشد العصبي.
  2. الابتعاد عن الضغوط النفسية والعصبية سواء داخل المنزل أو خارجه.
  3. أخذ قسط كاف من الراحة والنوم على مدار اليوم لا تقل عن 7 ساعات في الليل.
  4. تجنب جميع العادات الخاطئة التي تؤثر على عملية الانتصاب المتمثلة في التدخين السلبي والإيجابي بشراهة.
  5. تجنب المخدرات والبعد عن الكحوليات.
  6. تجنب تناول الأطعمة الجاهزة التي تفتقر الألياف الغذائية الطبيعية وتحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول السيء والدهون الثلاثية.
  7. الاهتمام الشديد بالمحافظة على وزنك المثالي من خلال تجنب السمنة المفرطة عن طريق ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة، تناول الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية القيمة مثل: الخضروات الورقية، الفواكه، المكسرات والدهون الصحية غير المشبعة.
  8. تنشيط الدورة الدموية عن طريق الحركة المستمرة وتجنب الخمول والسكون على مدار اليوم.

في حالة كانت المشكلة مرضية ناتجة عن احتقان في البروستاتا أو دوالي الخصية يحدد لك الطبيب المختص أنسب إرشادات وتقنيات علاجية مناسبة للتغلب على حدة المشكلة لمعاودة قوة الانتصاب مرة آخري من جديد.

ما سبب ارتخاء مفاجئ للعضو عند الشباب؟

سبب ارتخاء مفاجئ للعضو عند الشباب يكمن في اربع نقاط: 1. التدخين. 2. السمنة. 3. ارتفاع ضغط الدم. 4. التوتر والقلق اثناء العلاقة.

اسباب ارتخاء العضو الذكرى اثناء العلاقه

تشمل الأسباب الشائعة لارتخاء القضيب أثناء العلاقة الجنسية السمنة وارتفاع ضغط الدم والتدخين واضطراب مستويات الهرمونات والسكري والأمراض المزمنة وتعاطي النيكوتين أو الكحول والعادات السيئة مثل التدخين وتعاطي المخدرات التي تؤثر على تدفق الدم.

لماذا يحدث ارتخاء بعد الانتصاب؟

مرض ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، والسمنة وزيادة نسبة الدهون في الدم هي أسباب محتملة لارتخاء القضيب. وعند استبعاد المشاكل العضوية، غالبًا ما يكون السبب في حالات انتصاب ضعيف هو عامل نفسي. إن كان الرجل يحصل على الانتصاب الصباحي بشكل طبيعي، فإنه يمكن اعتبار هذه المشكلة مؤقتة وستمر دون أي ضرر.