التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب وعلاج ضعف الانتصاب المفاجئ عند الشباب يعتمد في الأساس على تشخيص سليم من قبل الطبيب المختص بالذكورة والتناسلية لمعرفة السبب الرئيسي في حدوث المشكلة.

ضعف الانتصاب عند الشباب من المشاكل المرضية المزعجة التي تسبب القلق والتوتر إلى الكثير من الشباب نظرا أن المشكلة المرضية تكون قليلة نسبيا في هذه المرحلة العمرية مقارنة مع التقدم في العمر عند الرجال من تجاوزوا عمر 80 أو 60 عاما.

ضعف الانتصاب هو عدم قدرة الشاب على الاحتفاظ بتطلب القضيب خلال العلاقة الزوجية من الوقت الكافي لإتمام عملية إيلاج القضيب في المهبل مما يؤثر سلبا على الحياة الأسرية.

تتواجد الكثير من الأسباب التي من شأنها تحفيز ضعف الانتصاب عند الشباب قد تكون متعلقة بأحد الأمراض المزمنة أو مشاكل في الأوعية الدموية أو تلف في الأعصاب الواصلة إلى العضو الذكري.

التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب

 

 

اقرأ المزيد عن : عمليات تصحيح انحناء واعوجاج القضيب 

ما هي أشهر أعراض ضعف الانتصاب عند الشباب؟

يبدأ يعاني الشاب من مجموعة مختلفة من الأعراض المرضية التي من شأنها التأثير السلبي الواقع على قدرته في الاحتفاظ بانتصاب القضيب كالآتي:

  • يبدأ يشتكي الشاب من حدوث انخفاض شديد جدا في الرغبة الجنسية مهما تعرض إلى مختلف طرق الإثارة الجنسية على عكس السابق.
  • نقص شديد جدا في تصلب القضيب أو حدوث الانتصاب بشكل طبيعي ثم سريعا ما يحدث الارتخاء قبل إتمام العلاقة الجنسية.
  • قد يجد الشاب صعوبة بالغة في حدوث الانتصاب في أول الأمر ومن الممكن أن يكون هذا الأمر بصورة مفاجئة على عكس عادته السابقة مما يسبب له الشعور بالقلق والتوتر والخوف حول العلاقة الزوجية.

التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب

أسباب ضعف الانتصاب

قبل حديثنا عن علاج ضعف الانتصاب المفاجئ عند الشباب لابد من إلقاء النظر حول الأسباب الرئيسية التي من شأنها تحفيز مشكلة ضعف الانتصاب خلال مرحلة الشباب والمراهقة:

  • من أشهر أسباب ضعف الانتصاب عند الشباب خلال هذه المرحلة العمرية هي الاضطرابات النفسية والشعور بالقلق والخوف والتوتر حول الانغماس في العلاقة الزوجية ويكون هذا الأمر واضحا حينما يشتكي الشاب من أن الانتصاب عنده جيدا جدا في مختلف الأوقات ولكن تبدأ المشكلة المرضية تسوء مع اللقاء الزوجي.
  • اضطراب هرموني على إثره يحدث نقص شديد جدا في مستوى هرمون التستوستيرون الذكوري والذي يلعب دورا هاما جدا في معدل الانتصاب القوي عند الرجال وزيادة مستوى هرمون البرولاكتين الذي يؤثر أيضا على تصلب القضيب.
  • من الممكن أن يعاني الشاب في هذه المرحلة العمرية المبكرة من أي من الأمراض المزمنة التي من شأنها أن تؤثر سلبا على صحة الأوعية الدموية هو عدم تدفق الدم الواصل إلى القضيب على سبيل المثال تصلب الشرايين الناتج عن مستوى عال من الكولسترول السيء والدهون الثلاثية وأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • قد يتعرض الشاب إلى الإصابة بمرض السكري فمن الممكن أن يكون المرض وراثيا ولم يتم تشخيص المشاكل المرضية بعد فيكون ضعف الانتصاب علامة مبكرة على حدوث المشكلة والتي تؤثر سلبا على الأعصاب الطرفية ومرونة الأوعية الدموية مما يجعلها تؤثر بشكل واضح على معدل الانتصاب وتصلب القضيب عند الشاب.
  • العادات السلبية الخاطئة التي يتبعها الكثير من الشباب والمراهقين التي تتمثل في التدخين السلبي والإيجابي بشراهة، تعاطي أنواع مختلفة من المخدرات وتناول الكحوليات.
  • السمنة المفرطة والوزن الزائد وتراكم الدهون والشحوم في مناطق مختلفة من الجسم تحديدا في منطقة الخصر والكرش والأرداف والإصابة بمشاكل التمثيل الغذائي والأيض ومقاومة الأنسولين في الجسم، كل هذا بدوره يؤثر سلبا على قوة الانتصاب وضعف تصلب القضيب عند الشباب.

اقرأ المزيد عن :  عمليات تجميل الأعضاء التناسلية الذكرية

للتواصل واتس اب اضغط هنا

التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب؟

لكي يتبع الطبيب المختص الذكورة والتناسلية طرق فعالة لعلاج ضعف الانتصاب عند الشباب لابد من أن يقوم بمجموعة كبيرة من الفحوصات التشخيصية المتكامل وأخذ التاريخ المرضي عن المريض:

  1. الحديث المطول مع الشاب عن المشكلة التي يعاني منها، ومتى بدأت مشكلة ضعف الانتصاب وهل يعاني من أي أمراض مزمنة أم لا؟.
  2. من خلال خبرة الطبيب المختص بالذكورة والتناسلية بجانب الفحوصات التشخيصية يستطيع أن يعلم ما إذا كانت هذه المشكلة المرضية نفسية ناتجة عن التوتر والقلق أو حتى الضغوط النفسية والحياتية في المنزل وخارجه أم هناك سبب عضوي لهذا الأمر.
  3. أخذ عينة من الدم وفحص نسبة الهرمونات في الجسم مثل هرمون التستوستيرون، هرمون البرولاكتين، صورة الدم الكاملة وهرمونات الغدة الدرقية وغيرها..
  4. التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب في حالة وجود مشاكل متعلقة بغدة البروستاتا يتم الفحص البدني بجانب بعض التحاليل الأخرى مثل تحليل البول وتحليل سائل البروستاتا…
  5. التأكد من مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، قياس ضغط الدم في أوقات مختلفة على مدار اليوم وقياس نسبة سكر الدم.
  6. عندما يشك الطبيب المختص بأن المشكلة المرضية ناتجة عن التسريب الوريدي قد يلجأ إلى إجراء أشعة الدوبلر على القضيب.

ما هي أهم طرق علاج ضعف الانتصاب المفاجئ للشباب؟

الاسباب الاساسية لعلاج ضعف الانتصاب عند الشباب

يعتمد علاج ضعف الانتصاب المفاجئ عند الشباب على المسبب الرئيسي للمشكلة بعد الفحوصات التشخيصية ومعرفة التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب التي يقوم بها الطبيب المختص كما وضحنا في العنوان السابق:

  • تغيير في نمط الحياة الخاطئ
  • الاهتمام الشديد بالمحافظة على الوزن المثالي وتجنب السمنة المفرطة، الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، حمل الأوزان لدعم الكتلة العضلية والتقليل من مستوى هرمون البرولاكتين وحرق الدهون الزائدة عن حاجة الجسم وتحفيز زيادة هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي لزيادة الرغبة الجنسية.
  • الاهتمام الشديد بتناول الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية القيمة من الخضروات الورقية والفواكه باستخدام زيت الزيتون بجانب الطعام الجاهز السريع المليء بالمواد الحافظة والمواد المصنعة الضارة والدهون المشبعة.
  • ترطيب متكامل للجسم بالماء والسوائل الطبيعية وتجنب الجفاف.
  • الابتعاد الكامل عن العادات السلبية الخاطئة المتمثلة في السهر لفترات زمنية طويلة، أخذ قسط كافي من الراحة والنوم على مدار اليوم لا تقل عن 7 ساعات في الليل للشخص البالغ، تجنب التدخين السلبي والايجابي والابتعاد عن تعاطي المخدرات والكحوليات.
  • الاستشارات النفسية:
  • قد ينصحك الطبيب المختص بالذكورة والتناسلية التوجه إلى استشاري نفسي وعصبي لعلاج المشاكل الأسرية والتغلب على الضغوط النفسية والعصبية.
  • تخفيف حدة التوتر والقلق والأفكار الخاطئة حول العلاقة الجنسية قد يحسن من عملية الانتصاب.
  • اللجوء إلى استخدام بعض الأدوية المنشطة الجنسية تحت إشراف الطبيب المختص في حالة وجود ضعف في الإمداد الدموي الواصل إلى القضيب:
  • في الآونة الأخيرة هناك عدد كبير من الشباب يتعرض إلى الإصابة بمشاكل التسريب الوريدي التي ينتج على إثرها عدم قدرة الأوردة على الاحتفاظ بالدم بعد حدوث الانتصاب ثم هروبه مرة أخرى إلى الجسم مما ينتج عنه سرعة في الارتخاء بعد الانتصاب.
  • التسريب الوريدي البسيط قد يتم معالجته عن طريق استخدام المنشطات الجنسية على سبيل المثال الفياجرا والسيالس وغيرها تحت إشراف الطبيب المختص بالجرعات المحددة.
  • هناك أيضا بعض الحقن التي تحفز الانتصاب يتم حقتها بالقضيب وهناك التحاميل داخل مجري البول أيضا.
  • أما في حالة التسريب الوريدي الشديد قد يلجأ الطبيب المختص إلى الجراحة لزراعة الدعامة وبالتأكيد الطبيب المختص وحده فقط من يستطيع تحديد هذا الأمر، لا تتردد في استشارة الدكتور احمد فوده استشاري المسالك البولية وجراحة المناظير ودكتور امراض الذكورة والتناسلية عن مشكلة ضعف الانتصاب.
  • أجهزة الشفط والمضخات الهوائية
  • عندما تفشل العلاجات الدوائية قد يكون التدخل الجراحي هو الحل الوحيد للمشكلة.
  • مضخة الهواء وأجهزة الشفط أو زراعة الدعامات أو الأدوات على جانبي القضيب تحفز من تحسين عملية الانتصاب دون الحاجة المتكررة إلى استخدام الأدوية التي لا تجدي نفعا مع كثير من الرجال عندما تكون المشكلة المرضية عضوية.


اقرأ المزيد عن: عمليات زرع دعامة القضيب لعلاج ضعف الانتصاب بجميع أنواعها

يوجد علاقة طردية بين الضعف الجنسي وضعف الانتصاب، حيث عدم قدرة القضيب على الانتصاب، كما يؤدي الي وجود مشكلة في العلاقة الجنسية نتيجة صعوبة تدفق الدم للقضيب.

يمكنك التواصل الآن مع عيادة الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية للسؤال عن تكلفة عملية قيلة مائية  ومعرفة التحاليل المطلوبة لمعرفة سبب ضعف الانتصاب وعن اي سؤال يخص المسالك البولية وامراض الذكورة.

كما يمكنك أيضًا معرفة المزيد من التفاصيل عن علاج الضعف الجنسي