تكلفة استئصال البروستاتا بالمنظار – جراحة البروستاتا بالليزر

>

تعرف الآن على تكلفة عملية استئصال البروستاتا بالمنظار والتبخير، خاصة بعد التقدم العلمي المذهل في الوقت الحالي أصبحت عملية استئصال ورم الكلى واستئصال أكياس الكلى سهلة للغاية مع نسبة نجاح كبيرة دون أي مضاعفات خطيرة على المريض وإمكانية خروجه بعد فترة زمنية بسيطة من إجراء العملية لممارسة حياته بشكل طبيعي حيث ان المريض قد يتعرض في مختلف الأعمار السنية الى مشاكل تضخم وأورام البروستاتا أو نمو أكياس على الكليتين مما يسبب الكثير من الأضرار البالغة على صحة الجهاز البولي ويبدأ يشعر المريض بالألم والالتهابات المختلفة الناتجة عن هذه المشكلة.

تضخم البروستاتا

البروستاتا هي غدة صغيرة تقع في الحوض تحديداً أسفل المثانة،كما تلتف البروستاتا حول الإحليل الذي يقوم بنقل البول من المثانة وحتى خارج الجسم، وهي تقوم بإفراز سائل لتغذية الحيوانات المنوية.

تضخم وتورم البروستاتا شائعا في الحدوث مع التقدم في العمر عند الكثير من الرجال ويسبب الكثير من المشاكل الصحية للمريض وقد يكون التدخل الجراحي لإزالتها حلا مناسبا بناء على رؤية الدكتور احمد فودة.

ويمكن أن يؤدي تضخم البروستاتا لظهور أعراض بولية غير مريحة، على سبيل المثال: انسداد تدفق البول خارج المثانة أو حدوث مشكلات بالمثانة، أو التهابات الجهاز البولي، أو التهابات في الكلى.

اسباب تضخم البروستاتا عند الرجال

تتضمن اسباب تضخم البروستاتا عند الرجال ما يلي:

1. تضخم البروستاتا الحميد (BPH) لدى الرجال فوق عمر الخمسين.
  2. سرطان البروستاتا.
  3. الالتهاب تدريجيًا أو بصورة مفاجئة للبروستاتا.
  4. الجينات الموروثة.
  5. العوامل البيئية والتي ربما تكون مرتبطة بالنظام الغذائي.
  6. السمنة المفرطة.

أعراض تضخم البروستاتا

أعراض تضخم البروستاتا تضمن ما يلي:

• صعوبة البدء في التبول؛ بسبب حجم البروستاتا وغلق الكلي للإحليل.
  • الحاجة الدائمة لتكرار البول، خاصةً في أثناء الليل.
  • صعوبة إفراغ المثانة بالكامل.

والآن يمكنك تواصل الآن مع عيادة الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية للسؤال عن تكلفة عملية استئصال البروستاتا بالمنظار ومعرفة المزيد من التفاصيل.

ما هي أشهر أسباب تضخم البروستاتا وأكياس وأورام الكلى؟

أسباب وجود أكياس وأورام الكلى

• تسجيل فرصة التعرض إلى مشاكل احتقان وتضخم البروستاتا مع التقدم في العمر خاصة عند وجود تاريخ مرضي سابق من التعرض بشكل كبير إلى احتقان البروستاتا في سن الشباب ومشاكل المسالك البولية المتكررة أو مشاكل الخصيتين.
  • تورم البروستاتا الناتج عن التعرض لأحد أنواع العدوى البكتيرية عند الرجل.
  • أورام وأكياس الكلى الناتجة عن اضطرابات شديدة في جهاز المناعة أو التاريخ العائلي المرضي من حدوث أورام الكلى مما يزيد من فرص تعرض الشخص إلى نفس المشكلة.
  • التدخين السلبي والإيجابي بشراهة وتعاطي الكحوليات والمخدرات.

استئصال البروستاتا بالمنظار

استئصال البروستاتا هو عبارة عن عملية يتم فيها إزالة غدة البروستاتا سواء جزء منها أو أكملها، ويتم إجرائها للمرضى الذين لم يحققوا نتيجة في علاج البروستاتا بالأدوية ولديهم ضعف في قوة البول، أو وجود تنقيط بعد التبول، أو عدم القدرة على التبول وإفراغ المثانة بأكملها.

تكلفة عملية استئصال البروستاتا بالمنظار

تواصل الآن عبر الواتس آب مع عيادة الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية للسؤال عن تكلفة عملية استئصال البروستاتا بالمنظار.

لتكلفة العملية تواصل على: 01111642381

اقرأ أيضًا: هل دوالي الخصية تسبب العقم؟

عوامل تكلفة عملية البروستاتا بالمنظار

تختلف عوامل تكلفة عملية البروستاتا بالمنظار من حالة لأخرى، حيث يتم تحديد تكلفة عملية البروستاتا بالمنظار بِناءً على العوامل التالية:

1. حالة المريض.
  2. المركز الذي يتم إجراء العملية فيه.
  3. خبرة الطبيب الذي يقوم بإجراء العملية.

الاستعداد إلى استئصال أكياس الكلى وعملية استئصال ورم الكلى بالمنظار

خطوات إجراء عملية استئصال ورم الكلى بالمنظار

• في استئصال اكياس الكلى يبدأ الدكتور احمد فودة بالفحص البدني السريري للمريض مع إجراء الأشعة السينية والتحاليل المخبرية.
  • يتم خضوع المريض إلى التخدير الجزئي أو النصفي بناء على رؤية الطبيب المختص مع التعقيم المتكامل قبل الدخول إلى غرفة العمليات.
  • عملية استئصال ورم الكلى مع التقدم الكبير في الطب واستخدام المناظير أصبحت سهلة للغاية ويتم إجرائها بدقة كبيرة دون أي مخاطر على صحة المريض حيث يتم تعقيم المنطقة المصابة وإزالة الأكياس أو الأورام على الكلى أو في البروستاتا بشكل سريع وبدقة عالية.
  • تقنية الليزر الحديثة في الوقت الحالي لا تسبب مشاكل في عملية استئصال اكياس الكلى مثل التعرض إلى أنواع العدوى المختلفة والجراحة المؤلمة للمريض بل يتم إجراء العملية بشكل سريع وخروج المريض بعد عدة أيام بسيطة لممارسة حياته دون أي قيود.
  • استئصال تضخم وأورام البروستاتا بالمنظار وتقنية الليزر الحديثة مناسبة جدا للمرضى الكبار في السن ممن يعانون من أمراض السكر وأمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك الذين يعانون من اضطرابات شديدة في معدل سيولة الدم.

مميزات عملية استئصال البروستاتا بالمنظار

• حجم الجرح والعلامات الجراحية أقل بشكل عام من الطرق الجراحية الأخرى.
  • وقت التعافي من جراحة البروستاتا بالمنظار أقصر بكثير مقارنةً بالجراحة المفتوحة.
  • مخاطر أقل للنزيف، والعدوى، وتجمع السوائل، وتضخم الندبات، والجلطات الدموية مقارنةً بالجراحة التقليدية.
  • بفضل الجروح الصغيرة والتدخل المحدود في الأنسجة المحيطة، فإن النتائج التجميلية عادةً ما تكون أفضل.

استئصال البروستاتا جراحة البروستاتا بالليزر استئصال البروستاتا بالمنظارجراحة البروستاتا بالليزر

يلجأ الأطباء إلى إجراء جراحة البروستاتا بالليزر وذلك لعلاج الأعراض التي ترتبط بعملية التبول، التي تنتج عن تضخم غدة البروستاتا والذي يطلق عليه أيضًا ورم البروستاتا الحميد والذي يظهر عنه عديد من الأعراض في عملية التبول:

• تكرار عملية التبول في وقت قصير.
  • استهلاك وقت طويل في عملية التبول.
  • تكرار التبول في الليل بشكل مبالغ فيه.
  • توقف عملية التبول وعودته في المرة الواحدة.
  • التأخر في بدأ عملية التبول.
  • الشعور بعدم القدرة على الانتهاء من التبول.
  • الإصابة بالتهابات في الجهاز البولي.

أسباب عملية البروستاتا بالليزر

• فقدان القدرة على التحكم في عملية التبول أو عدم التبول من الأصل.
  • تكون مجموعة من الحصوات في المثانة.
  • الإصابة بتلف في الكلى أو المثانة أو الاثنين معاً.
  • نزول دم مع البول.
  • الإصابة بالتهابات في الجهاز البولي.

أنواع جراحة البروستاتا بالليزر

أنواع جراحة البروستاتا بالليزر وتشمل ما يلي:

• التبخير الانتقائي الضوئي للبروستاتا.
  • استئصال البروستاتا باستخدام ليزر هولميوم.
  • استئصال البروستاتا الكامل وإزالة الورم المتسبب في منع البول.

ويُمكنك معرفة النوع المناسب لك عند التواصل مع الدكتور أحمد فودة أفضل طبيب جراح للمسالك البولية وعلاج أمراض العقم والذكورة وذلك من خلال الواتس اب:

ويتم تحديد النوع المناسب للمريض من خلال عدة عوامل ألا وهي:

• حجم تضخم البروستاتا الموجود لدى المريض.
  • صحة المريض العامة وتاريخه المرضي.
  • قدرة الطبيب على استخدام أداوات الليزر.
  • الأداوت وتقنية الليزر المتوفرة لإجراء العملية.

مزايا عملية البروستاتا بالليزر

يوجد عديد من الطرق المخصصة لعلاج تضخم البروستاتا الحميد ومنها الاستئصال من خلال الإحليل أو استئصال البروستاتا بالمنظار، ولكن عملية البروستاتا بالليزر تمتلك بعض المميزات التي تجعلها مميزة ومنها:

• التعافي في وقت قصير بعد عملية البروستاتا بالليزر.
  • احتياج المريض للقسطرة مدة زمنية لا تتجاوز اليوم الواحد.
  • انعدام النزيف بعد العملية لمن لديهم سيولة في الدم.
  • نتائجها تظهر بسرعة بالغة على عكس الجراحة العادية.
  • لا تستغرق عملية البروستاتا بالليزر سوى ليلة واحدة في المستشفى.

تكلفة استئصال البروستاتا بالمنظار - جراحة البروستاتا بالليزرتكلفة جراحة البروستاتا بالليزر

تكلفة جراحة البروستاتا بالليزر تتفاوت بشكل كبير من مريض لآخر وذلك بناء على الحالة الصحية للمريض، حيث يقوم الطبيب بتحديد درجة تضخم البروستاتا ونوع التفنية المناسبة للعملية ومن ثم تحديد التكلفة، وإذا أردت معرفة التكلفة مع دكتور أحمد فودة عليك التواصل معه عبر الواتس اب او عبر الهاتف وحجز استشارة.

لتكلفة العملية تواصل على: 01111642381

احجز موعدك الآن مع عيادة الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية بأقل تكلفة لعملية استئصال البروستاتا وعملية استئصال ورم الكلى.

اقرأ ايضا: التهاب البروستات والجماع

تواصل معنا