يتساءل الكثير من الرجال عن أسباب عدم استمرار الانتصاب وحدوث سرعة الارتخاء قبل إتمام إيلاج القضيب في المهبل مما يؤثر سلبا على جودة العلاقة الزوجية بين الرجل وشريكة حياته.

سرعة ارتخاء القضيب لها الكثير من الأسباب المرضية العضوية أو النفسية التي قد تحفز حدوثها وعند استمرار المشكلة المرضية لفترة زمنية طويلة لابد من سرعة التوجه إلى طلب الرعاية الصحية من قبل الطبيب المختص بالذكورة والتناسلية دكتور أحمد فودة فقد تكون المشكلة المرضية بسيطة ولا تستدعي القلق ولكن استمرارها لفترة طويلة يؤثر سلبا على الحياة الجنسية عند الرجل.

العادات السلبية الخاطئة التي يتبعها الكثير من الرجال المتمثلة في التدخين، تعاطي المخدرات، السمنة المفرطة والضغوط النفسية والعصبية كلها من أهم عوامل ضعف الانتصاب السريع عند الرجل.

تابعونا خلال المقال للتعرف على المزيد من المعلومات الهامة حول أشهر أسباب عدم استمرار الانتصاب.

ما هي أعراض عدم استمرار الانتصاب عند الرجل؟

  • يشتكي الرجل من سرعة ارتخاء القضيب بشكل سريع قبل محاولة إدخال الذكر في المهبل مما يعيق إتمام العلاقة الجنسية.
  • شعور الرجل بضعف شديد في الانتصاب ناتجا عن عدم التصلب الكافي في العضو الذكري مما يجعله غير قادر على ممارسة الأوضاع الجنسية المختلفة مع شريكة الحياة.
  • الشكوى من ضعف الرغبة الجنسية والعزوف عن ممارسة العلاقة الزوجية.
  • قد يصاحب مشكلة عدم استمرار الانتصاب سرعة في القذف.
  • الإحباط الشديد، التوتر، القلق والانزعاج الذي يسيطر على الرجل قبل وأثناء العلاقة الزوجية وعدم الرضا من قبل الطرف الآخر.

أسباب عدم استمرار الانتصاب

 

اقرأ ايضا:- افضل علاج للانتصاب مجرب

دكتور احمد فودة يتحدث عن الضعف الجنسي عند الرجال

من المحتمل ان يكون للضعف الجنسي عند الرجال اسباب كثيره واعراض تختلف من شخص لشخص لذلك يقدم لكم الدكتور أحمد فوده أفضل دكتور مسالك بولية في مصر، ” استشاري جراحة المناظير والكلى والمسالك البولية وجراحات الضعف الجنسي وأمراض الذكورة والعقم ” كافة التفاصيل عن الضعف الجنسي عند الرجال وعلاجه

ما هي أشهر أسباب عدم استمرار الانتصاب؟

أسباب عدم استمرار الانتصاب متعددة تتراوح ما بين مشاكل عضوية ونفسية، ومن ضمن الأسباب المرضية ما يلي:

1- المشاكل العضوية

  • معاناة الرجل من مجموعة مختلفة من الأمراض المزمنة على رأسها ارتفاع سكر الدم غير المنتظم الذي يتسبب في تلف الأعصاب الطرفية والأعصاب الموجودة داخل القضيب.
  • التقدم في العمر عليه عامل كبير في ضعف الانتصاب خاصة إذا ما كان يعاني الرجل من مجموعة مختلفة من الأمراض المتعلقة بصحة القلب والأوعية الدموية المتمثلة في النوبات القلبية وتصلب الشرايين نتيجة زيادة مستوى الكولسترول السيء والدهون الثلاثية في الدم.
  • ارتفاع ضغط الدم غير المنتظم بسبب السمنة المفرطة، تراكم الدهون والشحوم في مناطق المختلفة من الجسم وترسب الدهون الضارة على جدر الأوعية الدموية التي تعيق تدفق الدم إلى مختلف أعضاء وأجهزة الجسم من ضمنها الأوعية الدموية في القضيب.
  • من أشهر أسباب عدم استمرار الانتصاب العضوية هي معاناة الرجل من مشكلة التسرب الوريدي وهي عدم قدرة الأوردة الدموية في القضيب على الاحتفاظ بالدم داخل الأجسام الكهفية وسرعة رجوعه إلى الجسم مرة أخرى مما يحفز من سرعة ارتخاء القضيب بعد الانتصاب.
  • قد تكون المشكلة المرضية ناتجة عن اضطرابات شديدة في مستوى الهرمونات الجنسية في جسم الرجل على سبيل المثال انخفاض حاد في المستوى هرمون التستوستيرون الذكري وارتفاعه في مستوى الاستروجين والبرولاكتين مما يؤثر على الرغبة الجنسية بالسلب.
  • المشاكل المرضية المتعلقة بصحة الجهاز التناسلي البولي فمن الممكن أن تتسبب عدوى البروستاتا وتعرضها إلى التضخم والاحتقان إلى مشاكل ضعف الانتصاب وكذلك دوالي الخصيتين من الدرجة الثالثة.
  • التعرض مؤخرا إلى إحدى العمليات الجراحية في منطقة الحوض.

2- الاضطرابات النفسية

  • من أشهر أسباب عدم استمرار الانتصاب عند الرجل التوتر، القلق، الشد العصبي والضغوط النفسية والحياتية داخل المنزل وخارجه وشرود الذهن خلال ممارسة العلاقة الزوجية مما يحفز بدوره ضعف الرغبة الجنسية وهروب الدم من القضيب وعدم تصلب العضو بما يكفي لإتمام العلاقة الزوجية.
  • الاكتئاب الشديد واضطراب هرمونات السعادة في الدماغ السيروتونين والدوبامين نتيجة اضطراب الإشارات العصبية الكيميائية في الدماغ تلعب دورا كبيرا في تحفيز ضعف الانتصاب عند الرجل وعدم استمرارها.
  • القلق المزمن والخوف من الفشل أو الإخفاق في إتمام العلاقة الجنسية أو وجود الأفكار المغلوطة حول قوة الرجل والشكل الجسدي قد يكون سببا هاما لعدم استمرار الانتصاب.

اقراء ايضا:- هل يعود الانتصاب بعد علاج البروستاتا

ما هي أهم عوامل الخطر المرتبطة بأسباب عدم استمرار الانتصاب عند الرجل؟

  1. المرحلة العمرية: يحدث عدم استمرار الانتصاب في العضو الذكري مع التقدم في العمر تحديدا بعد تجاوز الرجل ال 50 أو 60 عاما.
  2. الحياة التي تتسم بالخمول والسكون، قلة الحركة، السمنة المفرطة والوزن الزائد نتيجة إهمال تناول الأطعمة الصحية الغنية بالمعادن والفيتامينات والإفراط في تناول الأطعمة المليئة بالكولسترول والدهون الثلاثية والتوابل.
  3. العادات السلبية الخاطئة على مدار الحياة مثل التدخين السلبي، تعاطي المخدرات وتناول الكحوليات لفترات زمنية طويلة والتعرض إلى الإشاعات الكيميائية والملوثات البيئية الضارة دون اهتمام.
  4. الحالة الصحية من أشهر أسباب عدم استمرار الانتصاب عند الرجل الأمراض المزمنة خاصة المتعلقة بصحة الأوعية الدموية والأعصاب الطرفية.

اقرأ ايضا: علامات تدل على الضعف الجنسي عند الرجل

 

أسباب عدم استمرار الانتصاب

 

تعرف على المزيد من التفاصيل عن علاج عدم استمرار القذف من خلال  علاج الضعف الجنسي من خلال عيادة دكتور أحمد فودة.

ما هي أشهر المضاعفات الناتجة عن إهمال علاج ارتخاء القضيب عند الرجل؟

بعدما تعرفنا على أسباب عدم استمرار الانتصاب عند الرجل إهمال المشكلة المرضية يؤثر سلبا على الحياة الزوجية كالٱتي:

  • التعرض إلى الانفصال الأسري وعدم إرضاء رغبة شريكة الحياة خلال العلاقة الزوجية نتيجة سرعة القذف، فقدان الرغبة الجنسية وعدم تصلب العضو الذكري بما يكفي لإتمام العلاقة الزوجية
  • النفور الشديد من قبل الرجل لممارسة العلاقة الجنسية والشعور المفرط بالقلق والانزعاج والاضطراب النفسي والعصبي عند الإقبال على ذلك.
  • صعوبة بالغة في حدوث الحمل نظرا لعدم القدرة على إتمام العلاقة الزوجية وعدم التفاهم بين الرجل والمرأة.

لا تتردد في سرعة التواصل مع عيادة الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة والتناسلية وأفضل دكتور مسالك بوليه في مصر لعلاج أسباب عدم استمرار الانتصاب عند الرجل بأفضل التقنيات العلاجية.

نصائح للتغلب على أسباب عدم استمرار الانتصاب عند الرجل

أسباب عدم استمرار الانتصاب

  • في أول الأمر لابد من سرعة التوجه إلى طلب الرعاية الصحية من قبل الطبيب المختص دون إهمال المشكلة لفترة طويلة حتى لا تسبب أضرار بالغة على العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة.
  • الاهتمام الشديد باتباع الإرشادات والتعليمات من قبل الطبيب فيما يختص بضرورة خسارة الوزن الزائد، التخلص من السمنة المفرطة وممارسة التمارين الرياضية لتنشيط الدورة الدموية، التقليل من الأطعمة السريعة والاهتمام بتناول قدرات الورقية والفواكه وزيت الزيتون والمكسرات وعسل النحل.
  • المحافظة على أخذ قسط كاف من الراحة والنوم على مدار اليوم لا تقل عن 7 ساعات للرجل البالغ في الليل مع الاهتمام بتجنب التعرض إلى الجفاف بتناول الماء والسوائل بكميات كافية على مدار اليوم والمحافظة على هدوء الأعصاب وتجنب التوتر والقلق والشد العصبي.
  • إجراء الفحوصات التصويرية والتحاليل المخبرية وفي حالة وجود أي مشكلة مرضية تعيق عدم استمرار الانتصاب يبدأ الطبيب المختص في حلها على الفور سواء كان السبب التسرب الوريدي أو احتقان البروستاتا أو مرض بيروني وغيرها من المشاكل والتي قد تستدعي زرع دعامة القضيب.
  • مع تغيير روتين الحياة قد ينصحك دكتور أحمد فودة باستخدام بعض أنواع المنشطات الجنسية بجرعات محددة تحت إشرافه بناءا على الحالة الصحية والعمر منعا من أي أضرار بالغة على صحة الجسم والقلب.

اقرأ ايضا:- علاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ