يتساءل الكثير من الرجال في أعمار سنية مختلفة عن هل يعود الانتصاب بعد علاج البروستاتا أم لا؟

غدة البروستاتا هي غدة ذكرية تقع في أسفل المثانة وتحيط بمجرى البول عندما تتعرض إلى التهابات أو التضخم الحميد في مختلف الأعمار السنية تبدأ تجعل الذكر يشعر بمجموعة مختلفة من الأعراض المرضية المتمثلة في آلام عند منطقة أسفل البطن بالإضافة إلى صعوبة التبول علاوة على التأثير السلبي الواقع على قوة الانتصاب.

دائما ما ننصح المراهقين والشباب في أي عمر عند الشعور باحتقان البروستاتا نتيجة أي سبب لابد من سرعة التوجه إلى طلب الرعاية الصحية من قبل الطبيب المختص بالذكورة والتناسلية وعدم إهمال المشكلة لأن مضاعفاتها المرضية خطيرة قد تصل إلى العقم والتأثير السلبي الواقع على جودة الحيوانات المنوية بالإضافة إلى ضعف الانتصاب المباشر.

بعد تشخيص المشكلة المرضية بشكل صحيح وإجراء الأشعة والتحاليل المخبرية واستخدام الأدوية المختلفة التي تقلل من حدة الالتهاب وعلاج العدوى البكتيرية إن وجدت والتي تسبب احتقان البروستاتا يبدأ المريض بصفة عامة في الشعور بتحسن كبير في إخراج البول من القضيب وتخفيف الآلام في منطقة العانة.

تابعونا خلال المقال للتعرف على إجابة سؤال هل يعود الانتصاب بعد علاج البروستاتا أم لا؟

اقرأ ايضًا: شكل الانتصاب السليم

ما هو تأثير احتقان البروستاتا على قوة الانتصاب عند الرجل؟

هل يعود الانتصاب بعد علاج البروستاتا ?

قبل أن نجيب على سؤال هل يعود الانتصاب بعد علاج البروستاتا أم لا؟ يجب معرفة العلاقة الطردية القوية بين حدوث التهابات واحتقان البروستاتا عند الرجل وتأثير هذا على معدل الانتصاب لديه:

• يجب التنويه في اول الأمر انه قد لا يتأثر معدل الانتصاب عند الرجل بحدوث مشاكل البروستاتا وقد يكون العجز الجنسي أو ضعف الانتصاب ناتجا عن أي مشكلة مرضية أخرى ولذا يجب سرعة التوجه إلى الطبيب المختص بالذكورة والتناسلية عند الشعور بأي أعراض غريبة.
  • غدة البروستاتا الذكرية من أهم الغدد الموجودة في جسم الرجل وكثيرا ما تتعرض للالتهابات أو التورمات والاحتقان الشديد الناتج عن العدوى البكتيرية من البيئة المحيطة تحديدا في مرحلة الشباب تزامنا مع الإثارة الجنسية المستمرة قبل الزواج.
  • عند حدوث التضخم الحميد في البروستاتا تبدأ بدورها تضغط على مجرى البول وتعيق عملية التبول بشكل سهل وتُسبب الالتهابات الشديدة والاحتقان الحاد في منطقة العانة ثم تبدأ في التأثير الواقع على الرغبة الجنسية وضعف شديد جدا في معدل الإثارة وما يتبعه من صعوبة في بداية الانتصاب وتحفيز الارتخاء السريع وفقدان التصلب.
  • غدة البروستاتا تلعب دورا كبيرا في إفراز السائل المنوي الضروري لمرور الحيوانات المنوية دون أي تأثير من الخصيتين الى القضيب وعند أي ضرر يصيبها تؤثر سلبا على جودة هذه الحيوانات وتصاب بالتشوهات ونقص الحركة وقلة العدد مما يؤثر على مستوى الخصوبة عند الرجل.

تعرف ايضا: ما هي أسباب ضعف الانتصاب داخل المهبل؟

دعونا نتعرف الآن على إجابة سؤال هل يعود الانتصاب بعد علاج البروستاتا أم لا؟

• بالتأكيد يبدأ يشعر الرجل بعد علاج حدة الالتهاب والتورم في غدة البروستاتا بتحسن كبير جدا في مرور البول عبر القضيب خارج الجسم وتقليل حدة الألم والالتهابات الموجودة في منطقة العانة وأسفل الظهر.
  • مع الاستمرار في تناول الأدوية المضادة للالتهاب والتورم وتحسين تدفق البول عن طريق نقص حجم البروستاتا المتضخمة وتبدأ تقل أعراض عسر التبول والرغبة الملحة في دخول الحمام عند الرجل ومعاودة حياته الطبيعية مرة آخري بالإضافة إلى تقليل حدة التهاب الشرج.
  • بصورة تدريجية تبدأ تتحسن عملية التصلب والانتصاب في القضيب عند الرجل بعد التعرض إلى مواقف مثيرة ويبدأ يستعيد ثقته في نفسه عند معاودة تصلب القضيب بشكل قوي تزامنا مع تدفق الدم دون أي قيود مرة آخري.
  • يحتاج الرجل خلال علاج احتقان والتهاب البروستاتا المتابعة الدورية مع الطبيب المختص بالذكورة والتناسلية للتأكد التام من انتهاء الالتهاب الشديد بدون تأثيره على مستوى الخصوبة أو جودة الحيوان المنوي لأن إهمال المشكلة المرضية خطيرة للغاية.

متى يتوجب عليك الذهاب إلى الطبيب المختص؟

• عندما يبدأ يشعر الرجل بصورة مفاجئة من عسر التبول الشديد وصعوبة بالغة في تدفق البول على مدار اليوم.
  • ملاحظة حدوث ضعف في الانتصاب بصورة مفاجئة علاوة على فقدان الرغبة الجنسية مع التعرض إلى المواقف المثيرة جنسيا.
  • الحمى والقشعريرة وارتفاع درجة حرارة الجسم غير المنتظمة مع الآلام البالغة في منطقة أسفل البطن وأسفل الظهر.

تعرف على المزيد من التفاصيل عن البروستاتا وعلاقتها بضعف الانتصاب من خلال خدمة علاج البروستاتا في مركز دكتور أحمد فودة

كيف يتم تشخيص مشاكل احتقان البروستاتا؟

• يبدأ الدكتور احمد فودة المختص بالذكورة والتناسلية بمتابعة الحالة المرضية والفحص البدني السريري للجهاز التناسلي البولي وإجراء مجموعة مختلفة من التحاليل المتمثلة في تحليل البول، تحليل الهرمونات والأشعة التصويرية على المثانة البولية.
  • الاستماع إلى كافة المشاكل والشكاوى التي يعاني منها المريض من عسر التبول والألم البالغ في منطقة أسفل البطن عند موضع المثانة وكذلك الشعور بضعف الانتصاب المباشر.
  • قد يستدعي الأمر إجراء تحاليل التهاب واحتقان البروستاتا المختلفة PSA والتي تدل على التهابات البروستاتا الشديدة.
  • عادة ما تكون مشاكل احتقان البروستاتا شائعة بشكل كبير مع تقدم في العمر عند الرجال بعد تجاوز السن 50 أو 60 عاما ولكن قد تحدث أيضا في مرحلة المراهقة والشباب فهي شائعة الحدوث نتيجة العدوى البكتيرية والالتهابات الناتجة عن الشهوة الجنسية في مرحلة عمرية تتراوح ما بين 15 إلى 25 عاما.

مجموعة هامة من النصائح والإرشادات الطبية لمنع التعرض إلى الإصابة بمشكلة احتقان البروستاتا:

بعدما تعرفنا على إجابة سؤال هل يعود الانتصاب بعد علاج البروستاتا وأن علاج المشكلة بشكل سريع يساعد في تحسن الحالة الجنسية والصحية مرة آخري دون أي مضاعفات، اهتم بهذه الإرشادات لتجنب الإصابة باحتقان البروستاتا:

• ضرورة الاهتمام الشديد خلال مرحلة الشباب بالابتعاد عن كافة المثيرات الجنسية التي تتسبب على المدى البعيد نسبيا بتجمع السوائل في غدة البروستاتا والتسبب في الاحتقان والتورم.
  • الاهتمام الشديد بممارسة العلاقة الجنسية على فترات متباعدة بصورة أسبوعية لتخفيف حدة احتقان البروستاتا عند الشباب المتزوج.
  • تجنب الجفاف واهتم كثيرا بتناول الماء والسوائل الطبيعية الفريش قليلة السكر لفلترة البول وما يحتوي عليه من الملوثات والبكتيريا ومنع تراكم البول في المثانة لفترات زمنية طويلة.
  • ضرورة الاهتمام الشديد بممارسة التمارين الرياضية، الحفاظ على الوزن المثالي، تجنب السمنة المفرطة وتجنب الإفراط في تناول التوابل والأطعمة المليئة بالكوليسترول والدهون الثلاثية.
  • الحذر من الإفراط في تناول المشروبات الغازية والمنبهات التي تحتوي على نسب عالية من الكافيين المحفزة للمثانة البولية وتزيد من حدة احتقان والتهاب البروستاتا.

اقرأ ايضًا : علاج ارتخاء الانتصاب المفاجئ