حتى يتم علاج البرود الجنسي عند الرجال فلابد أولًا من التعرف على أهم الأمور التي من خلالها يتم اكتشاف هذه المشكلة، حيث إنها تعتبر من المشكلات المنتشرة بين عدد من الرجال، وبالتالي فإن علاجها الآن أصبح منتشرًا أيضًا.

ولذلك فنحن اليوم نتحدث عن كل الأمور التي من الممكن أن يتم من خلالها حل ومعالجة المشكلة بسهولة، لأن البرود الجنسي لدى الرجال يسبب الكثير من المشكلات في الحياة الزوجية، ويكون له تأثير سلبي على السعادة بين الطرفين.

علاج البرود الجنسي عند الرجال

من خلال مركز الدكتور أحمد فودة يمكن إجراء علاج البرود الجنسي عند الرجال بطرق سهلة وبسيطة جدًّا، حيث إنه عند تشخيص هذه المشكلة، فإن الطبيب يوضح أولًا سبب المشكلة ليتم تحديد العلاج السليم لها، وبالتالي يتم تحديد البروتوكول الذي سيتم العلاج من خلاله، ومن خلال هذه الأمور يمكن علاج البرد الجنسي:

• من الممكن علاج المشكلة من خلال الهرمونات.
  • أو عن طريق بعض الجلسات التي يتم ترحيلها إلى الطبيب النفسي، ففي بعض الأوقات ما تكون المشكلة نفسية في الأساس.
  • ومن الممكن أيضًا استعمال بعض الأنواع من الأدوية التي تزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجال.
  • أو التدليك والعلاج أيضًا من خلال الروائح.
  • وفي بعض الأوقات يتم النصح بعمل مداعبة قبل قيام علاقة جنسية بين الطرفين.
  • وأخيرًا، من الممكن أن يكون هناك أمراض أخرى هي التي تسبب البرود الجنسي، وفي هذه الحالة يتم العمل على علاجها.

تصفح أيضًا: علاج سرعة القذف أو القذف المبكر عند الرجال

أنواع الضعف الجنسي لدى الرجال

من الجدير بالذكر أن مشكلة الضعف الجنسي، وخاصةً لدى الرجال تعتبر من المشكلات المنتشرة والمعروفة، ولذلك فإن علاج البرود الجنسي عند الرجال من الأمور التي علينا ألا نتغافل عنها لأنها أصبحت منتشرة الآن بين الكثير من الأشخاص.

ولكن السؤال المتكرر من المرضى عادةً ما يكون عن أنواع الضعف الجنسي، وهل هي متنوعة؟ أو أه مجرد مرض بنوع واحد فقط؟

في الحقيقة إن الإجابة عن هذه الأسئلة هي أن الضعف الجنسي لدى الرجال ينقسم بالفعل إلى عدة أنواع أساسية، من خلالها يقوم الطبيب بتحديد آلية علاج البرود الجنسي عند الرجال الصحيحة، وهذه هي أنواع المرض:

• صعوبة الانتصاب، أو صعوبة المحافظة عليه أيضًا، وهذه الحالة يطلق عليها عامةً مسمى (ضعف الانتصاب).
  • الوصول السريع إلى مرحلة النشوة، وهي ما يطلق عليها (سرعة القذف).
  • الوصول البطيء إلى النشوة، وهذه المرحلة يطلق عليها مسمى (تأخر القذف).
  • مرحلة عدم القذف، وهي التي يطلق عليها مسمى (تثبيط القذف).
  • قلة الاهتمام بالجنس، وهي مرحلة منتشرة أيضًا يطلق عليها اسم (الانخفاض في الرغبة الجنسية).

طرق للوقاية من البرود الجنسية لدى الرجال

من المتعارف عليه دائمًا الجملة أو المقولة الطبية المشهورة، وهي: (الوقاية خيرٌ من العلاج) وبالتالي فحتى لا يتم التطرق في الأساس إلى علاج البرود الجنسي عند الرجال فمن الضروري التعرف على الطرق التي تقي في الأساس من حصول المشكلة، والتي تتمثل في الآتي:

• لابد من الاهتمام جيدًا بكل من الصحة النفسية والجسدية، ومراقبتها جيدًا؛ لأن لها عامل كبير في التأثير على الحالة الجنسية.
  • في حالة الشعور بأي أعراض غريبة، لابد على الفور من التوجه إلى طبيب المسالك البولية.
  • المصارحة بين الشريكين، والتحدث عن أي مشكلة من الممكن أن تكون متواجدة، حتى يتم حلها بشكل سريع من الممكن ألا يحتاج إلى علاج معقد.

تصفح أيضًا: أعراض ضعف حركة الحيوانات عند الرجل

أسباب الضعف الجنسي للرجال

يوجد أسباب أساسية من خلالها يتم ظهور الضعف الجنسي للرجال، وهذه الأسباب تتمحور حول الأمور التالية:

• انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون.
  • بعض الأدوية، مثل مضادات الاكتئاب، أو الأدوية الخاصة بالارتفاع في ضغط الدم.
  • الاضطرابات في الأوعية الدموية، مثل الإصابة – لا قدر الله – بتصلب الشرايين، أو الارتفاع في ضغط الدم.
  • الإصابة بالسكتات الدماغية.
  • أيضًا الإصابة بتلف الأعصاب بسبب مرض السكر، أو بعض الجراحات، أو كون المريض مدخن شره.
  • أسباب نفسية، مثل القلق المستمر بشأن العلاقة الزوجية، أو بسبب مشكلات بين الطرفين، أو الشعور بالاكتئاب، أو القلق، أو تراكم تأثير سلبي من صدمات أخرى.

ويمكنك معرفة المزيد من التفاصيل حول البرود الجنسي وعلاجه من خلال التواصل مع الدكتور احمد فودة عبر الواتساب:

أعراض البرود الجنسي لدى الرجال

قبل التوجه والعزم على علاج البرود الجنسي عند الرجال، فمن الضروري التعرف على أعراض هذه المشكلة، والتي تتمثل في الآتي:

• فقدان الرغبة في إقامة العلاقة مع الطرف الآخر.
  • اعتبار العلاقة الزوجية على أنها واجب يؤدى فقط.
  • عدم الاهتمام بالشريك الآخر في أهم الأمور الجنسية.
  • الاختفاء على فترات كبيرة عن ممارسة العلاقة.
  • الإحساس بالألم في الأعضاء التناسلية عند عمل العلاقة.
  • الانزعاج الدائم، والشعور بالخيبة في الأمر والإحباط.

تصفح أيضًا: طرق تقوية الانتصاب في دقائق معدودة

ما هي أهم خطوات بداية علاج البرود الجنسي؟

التوجه إلى الطبيب المعالج، وإجراء الفحوصات المهمة.

هل من الممكن إصابة الرجال بالبرود الجنسي؟

نعم، بالتأكيد فهي من المشكلات المنتشرة.

كيف يتم التعامل مع الرجل المصاب بالبرود الجنسي؟

العلاج النفسي هو أولى خطوات حل المشكلة، حيث إنه من الضروري أن يُمنَح الثقة في نفسه من الطرف الآخر، ومن ثم يتم المداومة على كل الأدوية المطلوبة بانتظام.