تعتبر أسباب ضعف الانتصاب داخل المهبل من الأمور المتعبة والمؤرقة للكثير من الأزواج، لأنها تسبب مشكلات كثيرة من بينها صعوبة الحمل، والمشكلات النفسية التي تصيب الرجال أيضًا.

وبالتالي يكون البحث عن حل لهذه المشكلة هو الخيار الأنسب دومًا، حيث إن حل المشكلة يكون من أهم الخطوات التي تحسن من الحياة بين الشريكين، ولهذا السبب نحن الآن نعرض أهم المراكز التي توفر الحلول لهذه المشكلة.

أسباب ضعف الانتصاب داخل المهبل

يقدم مركز الدكتور أحمد فودة علاج مشكلة ضعف الانتصاب، وهذا من خلال أفضل التقنيات الطبية التي يوفرها المركز، والذي يتغلب من خلال هذه العلاجات على كل أسباب ضعف الانتصاب داخل المهبل التي تسبب العديد من المشكلات السلبية التي تؤثر على صاحب المشكلة، وهذه أهم أسباب ضعف الانتصاب عامةً:

  • الحالة النفسية السيئة التي تسبب عدم إتمام الرجل للعلاقة الحميمة بشكلٍ جيد ومتكامل، والتعرض للضغط النفسي والمشاكل الكثيرة مما يسبب تراخي العضو داخل المهبل.
  • بعض الأدوية أيضًا تسبب هذه المشكلة، لأنها قد تدمر بعض الهرمونات الجنسية لدى الرجل، مثل أدوية الاكتئاب، والمهدئات، وأدوية علاج القلب، وأدوية الحموضة أيضًا، والأدوية الكيميائية، وبعض العلاجات الهرمونية.
  • الخلل الذي يصيب العمود الفقري، وهذه من المشكلات التي قد لا ينتبه إليها الرجال، ولكن هناك بعض المشكلات مثل الانزلاق الغضروفي مثلًا تسبب ضعف الانتصاب.
  • الإصابة بأمراض القلب، والتي تسبب الضعف في بذل المجهود وبالتالي يحدث خلل أثناء انتصاب العضو في رحم المرأة.

أسباب ضعف الانتصاب داخل المهبلعلاج ضعف الانتصاب لدى الرجال

هذه المشكلة يمكن أن يتم حلها، ولكن بعد التعرف أولًا على أسباب ضعف الانتصاب داخل المهبل ليتم تشخيص العلاج الصحيح، ويقدم مركز الدكتور أحمد فودة أفضل الطرق العلاجية لهذه المشكلة من خلال زرع دعامة العضو الذكري.

والتي يتم من خلالها وضع اسطوانتين في الجسمين الكهفيين داخل القضيب، وهذه عبارة عن عملية جراحية يتم عملها للتحسين من انتصاب العضو الذكري لدى الرجل، وفي حالة رغبة الرجل في ممارسة العلاقة فيتم العمل على تحفيز هذه الدعامات داخل العضو من خلال تدفق الدم جيدًا إليها وبالتالي الانغماس في العلاقة.

وإن هذه العملية تتم بأحدث الطرق الممكنة في المركز، ولا تسبب تأثير تمامًا على شكل العضو الخارجي، كما أنها تجعل الرجل يشعر بالرغبة الجنسية واللذة مثل أي رجل لا يعاني من مشكلات ضعف الانتصاب.

ويوجد نوعين من هذه العملية، يتم عملهما في المركز بطريقة ممتازة، وهذين النوعين يتم الاختيار من بينهما بناءً على حالة المريض، وهما كالآتي:

  • نوع الدعامة الصلبة، والتي يتم من خلالها الحاجة إلى مساعدة لإعادة ارتخاء العضو بعد العلاقة الجنسية، لأنها لا ترتخي مباشرةً منفردة بعد انتهاء العلاقة.
  • نوع الدعامة الهيدروليكية، والتي تسبب الارتخاء مباشرةً بعد انتهاء عملية الجماع بدون تدخل من الرجل بعد انتهاء العلاقة الجنسية.

تكلفة عملية دعامة الانتصاب

أعراض ضعف الانتصاب في المهبل

يوجد بعض الأعراض التي توضح أن هناك مشكلة ما في العضو الذكري لدى الرجل، مما يسبب الضعف في الانتصاب، وهذه الأعراض تتمثل في الآتي:

  • قلة الرغبة الجنسية لدى الرجل في إقامة علاقة، وهذه من أبرز الأعراض الملحوظة على كل الذين يعانون من ضعف الانتصاب والاتصال الجنسي.
  • القدرة على الانتصاب لا تكون مستمرة في كل الحالات التي يحصل فيها رغبة في ممارسة الجنس.
  • الانتصاب في حالة حصوله لا يكون طوال الفترة المراد ممارسة الجنس بها، وهذه من الأعراض المتعارف عليها أيضًا.

متى يمكن اللجوء لعمل عملية زرع دعامة القضيب؟

من الجدير بالذكر أن بعد دراسة المريض لكل أسباب ضعف الانتصاب داخل المهبل فمن الضروري أن يتم دراسة الحالة جيدًا، وهذا عادةً ما يتم من خلال الطبيب، للتعرف على مدى احتياج المريض لعمل هذه العملية أم لا.

ويمكن أن يتم اللجوء إلى هذه العملية في المرحلة الأخيرة من محاولات العلاج، والتي تتمثل في الأمور التالية:

  • في حالة تناول الكثير من الأدوية المنشطة بجرعات كثيرة تحت إشراف الطبيب، ولم يتم حصول الانتصاب بشكلٍ طبيعي وكافي.
  • أيضًا زرع الدعامة عادةً ما يكون الحل الأمثل لأي رجل يعاني من مشكلات وأمراض مزمنة، خاصةً لو كانت متعارضة مع بعض الأدوية والعلاجات والمنشطات الجنسية المختلفة.
  • بعض الأعمال أو الحالات الصحية التي تصاب بمضاعفات قوية بسبب استعمال المنشطات الجنسية، مثل الشعور بالهبوط الحاد في مستوى ضغط الدم، أو أي شيء من هذا القبيل.
  • في حالة الرغبة للتحسين من الفرص الإنجابية أيضًا يتم عادة استخدام طريقة زرع دعامات انتصاب القضيب.

للتواصل واتس اب اضغط هنا

الأسئلة الشائعة حول أسباب ضعف الانتصاب داخل المهبل

هل يتم عادةً البدء بعمل عملية زراعة الدعامة لحل مشكلة ضعف الانتصاب؟

لا فإن الأمور الأساسية التي يتم العمل على توفيرها لحل هذه المشكلة هي العلاجات والأدوية أولًا قبل الإقبال على العملية.

هل يوجد خطورة من عملية زراعة الدعامة؟

لا يوجد منها أي مشكلات تمامًا، ويتم عملها في مركز الدكتور أحمد فودة من خلال أفضل وأحدث المعدات والطرق.

هل يوجد آثار جانبية سيئة من عملية زراعة دعامة القضيب؟

لا يوجد منها قلق ولا أي مشكلات أو آثار جانبية قوية.