ما هي أشهر أسباب سرعة القذف عند الرجل؟

اسباب سرعة القذف

الأسباب الرئيسية التي من خلالها يمكن تفسير آلية حدوث مشكلة سرعة القذف مازالت غير معلومة بالشكل الكافي لدى الخبراء والأطباء المختصين وكانوا قديما يعتبرون المشاكل النفسية هي المسبب الرئيسي لحدوث الأمر، ولكن هناك الكثير من الحالات العضوية أيضا بدورها تسبب المشكلة، ومن الأسباب المرضية ما يلي:

أسباب سرعة القذف النفسية:

• المعاناة من القلق المزمن، التوتر، الشد العصبي والضغوط النفسية والحياتية في مناطق العمل وداخل المنزل لها دور كبير في حدوث مشكلة سرعة القذف عند الرجل.
  • الرجال الذين ينغمسون في العلاقات الجنسية بشكل مبكر بعد البلوغ أو خلال سن المراهقة ويتعرضون إلى الجنس وفقدان الثقة في النفس عندما يبدأ الطرف الآخر عدم التشبع بالشكل الكافي خلال العلاقة الجنسية أو يصبح عند الرجل صورة ذهنية خاطئة عن جسده وقوته الجنسية.
  • التفكير الزائد والخوف المزمن من حدوث سرعة القذف خلال العلاقة الجنسية.
  • الشعور بالذنب أو التفكير الزائد في المشاكل المختلفة في المنزل وخارجه خلال اللقاء الجنسي.
  • التوتر الشديد والخوف الذي يحدث عند الكثير من الرجال نتيجة فقدان الثقة في النفس بسبب المعاناة من ضعف الانتصاب أو الخوف من الفشل في قوة الانتصاب وإرضاء الطرف الآخر خلال اللقاء الجنسي مما يزيد بدوره من حدوث سرعة القذف.
  • أسباب نفسية متعلقة بمشاكل مع الزوجة عند شكوى الزوج من التوتر، القلق والمشاكل الزوجية بين الرجل والمرأة، كل هذا بدوره يؤثر سلبا على الاستمتاع بالعلاقة الجنسية ويحفز من ضعف الانتصاب وسرعة القذف.

أسباب سرعة القذف الحيوية العضوية:

• قد تكون مشكلة سرعة القذف موروثة نتيجة الصفات الجينية التي تنتقل من الآباء والأجداد إلى الأبناء والأحفاد.
  • التعرض إلى مشاكل المسالك البولية والتهابات حادة في مجرى البول أو مشاكل في البروستاتا واحتقانها أو الخضوع مؤخرا لأي من العمليات الجراحية في منطقة الحوض.
  • اضطراب شديد جدا في مستوى الهرمونات الجنسية التناسلية الذكرية مثل هرمون التستوستيرون وارتفاع شديد في مستوى هرمون البرولاكتين.
  • خلل في مستوى النواقل العصبية الكيميائية الموجودة في الدماغ والتي تلعب دورا كبيرا في تحفيز الإثارة الجنسية وحدوث قوة الانتصاب وبالتالي السرعة في القذف.
  • المعاناة بالفعل من مشكلة ضعف الانتصاب بسبب الأمراض المزمنة أو المشاكل النفسية والعصبية أو تناول أي من الأدوية التي من تأثيرها السلبي حدوث ضعف الانتصاب بدوره يحفز من سرعة القذف بمجرد إيلاج القضيب في المهبل عند المرأة.

اقرأ المزيد: عمليات تجميل الأعضاء التناسلية الذكرية

ما هي أهم عوامل خطر التعرض إلى الإصابة بمشكلة سرعة القذف عند الرجل؟

• ضعف الانتصاب من أهم أسباب سرعة القذف عند الرجل وبمجرد التغلب على المشاكل المرضية ومعاودة الاحتفاظ بقوة الانتصاب والتصلب للقضيب مرة أخرى تتحسن معها مشكلة سرعة القذف.
  • المشاكل النفسية العصبية والضغوط النفسية والحياتية التي تؤثر سلبا على صحة الرجل النفسية من أهم أسباب سرعة القذف عند الرجال.
  • التجارب السابقة التي خاضها الرجل خلال فترة الشباب والمراهقة ووجود مخاوف وقلق حيال مشكلة سرعة القذف تحفز بدورها أيضا حدوث المشكلة المرضية.
  • انخفاض الرغبة الجنسية.
  • السمنة المفرطة والوزن الزائد.
  • الأمراض المزمنة مثل: أمراض القلب والأوعية الدموية، تصلب الشرايين ومرض السكري غير المنتظم.
  • الجراحة السابقة في غدة البروستاتا أو منطقة الحوض.
  • تناول الأدوية المستخدمة في علاج الاكتئاب والتوتر والقلق والشد العصبي..
  • إهمال النظام الغذائي الصحي، قلة ممارسة التمارين الرياضية، الخمول والسكون واضطراب في معدل النوم.اسباب سرعة القذف

ما هي أشهر أعراض سرعة القذف عند الرجل؟

قد تكون مشكلة سرعة القذف عرضية في بعض اللقاءات الزوجية وهذا أمر لا يستدعى القلق، ولكن عند حدوث المشكلة تستمر هذه الأعراض المرضية:

• سرعة قذف المني بمجرد إيلاج القضيب في مهبل المرأة في فترة زمنية قليلة جدا في غضون دقيقة أو أقل.
  • حدوث مشكلة سرعة القذف في جميع الأوقات خلال الجماع أو حتى الاستمناء.
  • قد تكون مشكلة سرعة القذف أولية الرجل طوال فترة حياته من بعد البلوغ يعاني من سرعة القذف.
  • أو قد تكون مشكلة سرعة القذف ثانوية الرجل في أول الأمر كان طبيعيا جدا ومع التقدم في العمر واستمراره في العلاقات الجنسية أصبحت المشكلة مكتسبة مع الوقت.

اسباب سرعة القذف

ما هي أشهر المضاعفات والمخاطر الناتجة عن مشكلة سرعة القذف عند الرجل؟

إهمال أسباب سرعة القذف وعدم علاجها قد تسبب الكثير من المشاكل:

• المشاكل الأسرية التي تصل إلى حد الطلاق أو الانفصال نتيجة عدم قدرة الزوجة على الاستمتاع خلال العلاقة الزوجية بسبب سرعة قذف المني بمجرد إيلاج القضيب في المهبل.
  • صعوبة شديدة جدا في حدوث الحمل نظرا لعدم قدرة الرجل على القذف بشكل سليم داخل المهبل مع التناقص الشديد في مستوى الخصوبة تزامنا مع وجود أحد الأمراض النفسية والعضوية الناتج عنها ضعف الانتصاب وسرعة القذف.
  • القلق، التوتر، الضغوط النفسية المستمرة والمخاوف التي تتعلق بشأن العلاقة الزوجية عند الرجل مما يؤثر على الحياة الأسرية بشكل كبير.
  • شعور الرجل المستمر بفقدان الثقة في النفس والشعور بالذنب حيال هذا الأمر.

اقرأ المزيد عن  : عمليات تصحيح انحناء واعوجاج القضيب

متى يتوجب عليك الذهاب إلى الطبيب المختص؟

• سرعة القذف بشكل كبير بمجرد إيلاج القضيب في المهبل.
  • الشعور بضعف الانتصاب وعدم القدرة في الاحتفاظ بتصلب القضيب.
  • فقدان الرغبة الجنسية بشكل مفاجئ وتراجع في مستوى الخصوبة وحدة الإثارة الجنسية على عكس السابق.

إذا كنت تشعر بالقلق حول ما إذا كنت تعاني من سرعة القذف أم لا؟، كل ما عليك هو التوجه إلى عيادة الدكتور أحمد فوده استشاري المسالك البولية وجراحة المناظير ودكتور الذكورة والتناسلية.

ما هي أهم الفحوصات التشخيصية اللازمة لمعرفة أسباب سرعة القذف عند الرجل؟

• يستمع الطبيب المختص بالذكورة والتناسلية المشكلة التي يعاني منها الرجل وأخذ التاريخ المرضي الكامل عن حالته ومعرفة السن والوزن وهل يعاني من أمراض مزمنة أو لا؟، والحالة النفسية الخاصة بها وهل المريض متزوج أم لا؟
  • في أول الأمر يتحدث الطبيب المختص مع المريض للتأكد إذا ما كانت المشكلة المرضية نفسية أم لا؟
  • في كثير من الأحيان قد يحول طبيب الذكورة المريض إلى أخصائي نفسي عصبي عندما يشك أن المشكلة المرضية نفسية فهناك الكثير من المرضى تتحسن حالتهم بعد معرفة أن متوسط القذف بمجرد إيلاج القضيب في المهبل حوالي 5 دقائق وأنه لا يعاني من شيء.
  • في حالة الشك في وجود أي من المشاكل العضوية التي تسبب الأمر يبدأ الطبيب المختص بالفحص البدني وإجراء تحليل البول للتأكد من عدم وجود أملاح أو صديد أو أي التهابات ومشاكل في البروستاتا.
  • أخذ عينة الدم والتأكد من مستوى الهرمون الذكري التستوستيرون وهرمون البرولاكتين في الدم في حالة معاناة المريض من ضعف الرغبة الجنسية.
  • قياس ضغط الدم ومستوى ملف الدهون ونسبة السكر في حالة المعاناة من ضعف الانتصاب الذي يسبب سرعة القذف.

ما هي أهم الفحوصات التشخيصية اللازمة لمعرفة أسباب سرعة القذف عند الرجل؟

اقرأ المزيد عن  : عمليات زرع دعامة القضيب لعلاج ضعف الانتصاب بجميع أنواعها

كما يمكنك أيضًا معرفة المزيد من التفاصيل عن علاج الضعف الجنسي