إن التعرف على شكل القضيب الطبيعي من الأمور الدارجة بين الرجال، ومن أهم التساؤلات التي يتساءلون دومًا عنها، لما فيها من طمأنة لهم على سلامتهم، وعلى سلامة الأحوال الجنسية التي سيمرون بها.

وبالتالي فإن شكل القضيب يكون له تأثير نفسي كبير عليهم، وللتعرف على الشكل الطبيعي له فمن الضروري الاستعانة بطبيب لديه علم كبير بهذا التخصص حتى لا يصاب الفرد بالقلق على نفسه بدون سبب.

ما هو شكل القضيب الطبيعي؟

يمكنك أن تتعرف على شكل القضيب الطبيعي من خلال ما يخبره مركز دكتور أحمد فودة حول هذا الموضوع، وهذا لأن شكل القضيب يختلف من رجل لآخر، وتتمثل هذه الأشكال في الآتي:

  • القضيب المنحني لأعلى: والذي يكون شبيهًا للموز خاصةً مع الانتصاب.
  • القضيب المنحني للأسفل: والذي عندما يكون صلبًا يكون منحني قليلًا للأسفل.
  • أيضًا القضيب على شكل C: والذي يكون متجهًا إلى اليمين، وهو يساعد على التحرك في زوايا مختلفة أثناء الجماع.
  • القضيب المستقيم: وهو الذي يظل مستقيمًا حتى مع الانتصاب، وبالتالي لا يحتوي على زوايا يتحرك بها.
  • القضيب الأكبر في القاعدة، والضيق في الرأس: وهذا يكون سميكًا إلى حدٍّ كبير في القاعدة، ويضيق بشكلٍ أكبر في حالة الاقتراب أكثر من الرأس، وهذا يجعله مخروطي الشكل.
  • القضيب الضيق القاعدة، ويكون برأس كبير: وإن هذا القضيب يكون مشابهًا للمطرقة، ويكون طويل ورفيع، ويحتوي على رأس أكبر.

وإذا كُنت تعاني من مشكلة في حجم طول القضيب لديك يُمكنك التواصل مع احمد فودة أفضل دكتور علاج امراض العقم والذكورة في مصر للعلاج:

للتواصل واتس اب اضغط هنا

كيفية قياس حجم وطول القضيب

يتم التعرف على شكل القضيب الطبيعي من خلال قياسه، والتي يكون لها طريقة معينة، حيث أن القضيب يقاس من أول منطقة القمة، إلى طرق الحشفة، لأن قمة القضيب هي التي تصل إلى عظم العانة، أما عن طرف الحشفة، فهو يعتبر الجزء المستدير المتواجد في نهاية القضيب.

وللإبتعاد عن حساب أي طول إضافي، فمن الأفضل أن يتم ضغط أي دهون تكون في منطقة عظم العانة أثناء القياس، ليتم قياس القضيب بشكل صحيح، وفي حالة الرغبة لقياس سمك القضيب، فمن الأفضل أن يكون حول منطقة القاعدة، أو في المنطقة التي تكون وسط جسم القضيب.

ما هو الحجم الطبيعي للقضيب؟

لا يمكن لنا أن نحدد حجم معين، ولكن هناك متوسط لشكل القضيب الطبيعي، والذي من خلاله يكون التعرف على حجم القضيب أمر سهل وبسيط، مثل أن يكون الحجم الطبيعي للقضيب بناءً على ما يلي:

  • القضيب المتوسط في الطول، وهو الذي يكون هكذا في حالة الارتخاء، ويكون من 7 إلى 10 سم.
  • أما عن الحجم الطبيعي لمحيط القضيب، فيكون في حالة الارتخاء من 9 إلى 10 سم.
  • وبالنسبة لمتوسط طوله في أوقات الانتصاب، فيكون من 12 إلى 16 سم.
  • أما عن محيطه في وقت الانتصاب، فيكون بقيمة حوالي 12 سم.

تصفح أيضًا: علاج العضو المدفون عند الرضع

هل حجم القضيب له عامل في التأثير على القدرة الجنسية؟

الكثير من الرجال يقلقون بشأن هذا الأمر، وهذا لأنه يرتبط بحالتهم النفسية بشكلٍ كبير، وبالتالي فلابد أن يتعرف كل رجل على شكل القضيب الطبيعي ليكون مطمئنًّا، ولكن بالفعل هل يكون لشكل القضيب تأثيرًا على الحالة الجنسية أم لا؟

ولكن من المعلومات الطبية التي قد لا تكون مقنعة لبعض الرجال، أن القضيب الأكبر قد لا يكون هو الأفضل دائمًا أثناء الجماع، ففي دراسة طبية تم نشرها في مجلة PLOS قام الباحثين بعمل مقابلات عديدة مع حوالي 75 امرأة حول حجم القضيب المفضل لديهم.

فكانت أغلب الإجابات في إطار كون القضيب يفضل أثناء العلاقة أن يكون بمقاس 16.25 سم في الطول، وحوالي 12.192 سم في العرض، كما أن الكثير من الدراسات الأخرى أثبتت أيضًا بأن عرض القضيب يكون أهم من طوله لدى النساء في العلاقة الحميمة.

ولذلك فمن الضروري الانتباه جيدًا أن نظرة الرجل للرضا من عدمه عن قضيبه يكون لها تأثير نفسي، يكون هو السبب الأساسي في أن تسير القدرة الجنسية له بشكل طبيعي أم لا، فلو شعر الرجل بالخجل من قضيبه وحجمه وحتى لو كان طبيعيًّا، فبالتالي لن يؤدي دوره جيدًا في العلاقة بسبب العامل النفسي، وليس العامل العضوي.

تصفح أيضًا: دعامة الحالب وجميع تفاصيلها

حجم القضيب وعلاقته بالحمل

من الأمور الخاطئة أن يعتقد الرجال بأن حجم القضيب له تأثير مباشر على الحمل، ولكن هذه معلومة خاطئة للغاية، حيث إن حجم القضيب لا يعتبر هو الأمر الحاسم في مشكلة الخصوبة، ولكن هناك بعض المقاييس الأخرى التي تحدد ذلك.

ومن أهم هذه الأمور هي المسافة التي تكون بين فتحة الشرج وبين الخصيتين، لأن متوسطها يكون في إطار 5.08 سم، ولكن بعض الرجال تكون المسافة لديهم أقل أو أكثر، هذا بخلاف الكثير من العوامل الأخرى، مثل عدد الحيوانات المنوية، أو قوة دفعها، أو سرعتها أو بطئها، وما إلى ذلك، ويُمكنك علاج أي مشكلة في القضيب تعمل كعائق في الحمل من خلال التواصل مع الطبيب أحمد فودة:

للتواصل واتس اب اضغط هنا

الأسئلة الشائعة حول شكل القضيب الطبيعي

سنتعرف الآن على ابرز الأسئلة الشائعة حول شكل القضيب الطبيعي:

ما هي أهم خطوات الاطمئنان على شكل القضيب؟

التوجه إلى مركز جيد ومضمون، مثل مركز الدكتور أحمد فودة.

هل يؤثر حجم القضيب على الحمل؟

ليس وحده العامل الأساسي في ذلك.

ما علاقة شكل القضيب بالحالة النفسية للرجال؟

الحالة النفسية مهمة جدًّا، لأن الثقة في النفس هي التي تجعل الرجل لا يشعر بأن لديه مشكلة تمامًا في حجم القضيب.

المصدر:

altibbi

healthline