استئصال البروستاتا من الخيارات العلاجية التي يلجأ إليها دكتور احمد فودة بعد عدم جدوى مختلف التقنيات والأدوية العلاجية الأخرى للتغلب على حدة التورم والالتهاب الشديد في البروستاتا عند الرجل.

يبحث الكثير من الشباب والرجال عن نصائح بعد استئصال البروستاتا وتجربتي مع استئصال البروستاتا لمعاودة الحياة بصورة طبيعية مرة أخرى وهذا يجب معرفته بشكل جيد من الطبيب المختص واتباع كافة إرشاداته بعد العملية.

نظرا لخطورة عملية استئصال البروستاتا فإنها تحتاج إلى طبيب مختص بالذكورة والتناسلية مثل دكتور أحمد فودة متمرس في عمله بدقة لمنع التعرض إلى الآثار الجانبية بعد عملية استئصال البروستاتا والذي يعطي نصائح بعد استئصال البروستاتا ليتم نجاح العملية.

غدة البروستاتا تقع في أسفل المثانة وتحيط بمجرى البول وعند تعرضها للالتهاب أو التورم تبدأ تعيق تدفق البول وتجعل المريض يشتكي من الألم البالغ في أسفل الظهر وأسفل البطن بالإضافة إلى التأثير السلبي الواقع على الصحة الجنسية وتحفيز التعرض إلى العدوى في المسالك البولية المتكررة.

تابعونا خلال المقال للتعرف على مجموعة قيمة من النصائح بعد عملية استئصال البروستاتا

اقرأ ايضًا: التهاب البروستات والجماع

متى يلجأ الطبيب المختص إلى إجراء عملية استئصال البروستاتا؟

قبل أن نبدأ في حديثنا عن نصائح بعد استئصال البروستاتا لابد من معرفة السبب الرئيسي للقيام بهذه العملية:

• لا يلجأ عادة الأطباء إلى عملية استئصال البروستاتا إلا عندما تفشل الأدوية الكيميائية وغيرها من التقنيات العلاجية والنصائح المختلفة في التغلب على حدة التضخم وتورم البروستاتا المستمر الذي يجعل الرجل غير قادر على ممارسة حياته بصورة طبيعية سواء في الحياة الزوجية أو مشاكل في المسالك البولية.
  • من أشهر الأسباب المرضية التي تستدعي استئصال البروستاتا هو سرطان البروستاتا الخبيث خوفا من انتقال هذا الورم وانتشاره إلى المستقيم وغيرها من أعضاء وأجهزة الجسم الحيوية.
  • عندما يكون الحل الأخير هو عملية استئصال البروستاتا سواء بالجراحة التقليدية أو المنظار يبدأ الطبيب المختص دكتور احمد فودة في عملها مع توجيه نصائح بعد استئصال البروستاتا حتى تساعد المريض على تخفيف حدة المشكلة وممارسة حياته مرة أخرى من جديد.
  • العملية خطيرة وتحتاج إلى دقة بالغة لذا تواصل الآن مع عيادة الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية للقيام بعملية استئصال البروستاتا بأفضل التقنيات العلاجية.

اقرأ ايضًا : أعراض ضعف الحيوانات عند الرجل

شكل البروستاتا

شكل البروستاتا يرغب عديد من الأشخاص في معرفته قبل القيام بعمليات الاستئصال أو العلاج الجراحي، لذلك سنوضح شكل البروستاتا الآن:

شكل البروستاتا

تصفح أيضًا: تكلفة زراعة الخصية في مصر

هل يستطيع الرجل الإنجاب بعد إزالة البروستاتا جراحياً؟

إن الجواب على سؤال هل يستطيع الرجل الإنجاب بعد إزالة البروستاتا جراحياً أو بالمنظار فهو لا، لأن الأمر يدور حول البروستاتا فهي مركز إنتاج الحيوانات المنوية التي تقوم بتخصيب البويضة لبدء رحلة الإنجاب، وبالتالي غذا غاب هذا السائل – الحمض المنوي – لن يُمكن الإنجاب فلا يقتدر الرجل أن ينتج حيوانات منوية بشكل طبيعي.

إذا كُنت راغب في الحصول على استشارة بشأن عملية البروستاتا يُمكنك التواصل مع الطبيب أحمد فودة أو حجز موعد معه في عيادته من خلال الواتس اب:

للتواصل واتس اب اضغط هناهل عملية البروستاتا خطيرة؟

عملية البروستاتا ليست خطيرة إذا كان الغرض منها علاج الشخص فهي لها مضاعفات إذا لم يتم علاجها أو استئصالها، ويجب العلم بإن لها مضاعفات كثيرة:

• التهاب المسالك البولية.
  • عدم السيطرة على البول “سلس البول”.
  • انخفاض نسبة النشوة الجنسية.
  • ضعف الانتصاب (الضعف الجنسي).

أهم النصائح بعد استئصال البروستاتا

تصفح أيضًا: شكل فتحة البول عند الرجال

نصائح بعد استئصال البروستاتا

اتباع اهم نصائح بعد استئصال البروستاتا والإرشادات الطبية بعد استئصال البروستاتا تساعد بشكل كبير على تجنب كافة المضاعفات المرضية الخطيرة التي قد يتعرض لها الرجل، ومن ضمن هذه النصائح ما يلي:

1. الاهتمام الشديد بالمحافظة على نظافة وجفاف منطقة الجرح بشكل جيد لفترة زمنية كافية حتى التئام الجرح وعودة الفرد المصاب إلى حياته الطبيعية.
  2. اتباع كافة الإرشادات والتعليمات الخاصة بالطبيب عن طريق استخدام الكريمات المضادة للالتهابات والتورمات واستخدام الأدوية المسكنة للألم مع التغيير المستمر على الجرح والمتابعة الدورية من قبل الطبيب المختص الذي أجرى العملية الجراحية حتى استقرار الحالة.
  3. يجب على المريض تجنب القيام بأي مجهود عضلي أو بدني شديد أو حتى ممارسة رياضة حمل الأثقال أو ممارسة التمارين الشاقة التي قد يتعرض خلالها الى صدمة أو إصابة في منطقة الحوض.
  4. قد ينصحك الطبيب المختص بعدم الجلوس لفترات زمنية طويلة أو قيادة السيارة لمسافات كبيرة حتى التئام الجرح.
  5. تجنب النشاط الجنسي حتى ينصحك الطبيب المختص بهذا الأمر وكذلك ضرورة الابتعاد عن التهيج الجنسي خلال فترة النقاهة حرصا على تجنب أي مضاعفات على المريض.
  6. الاهتمام الشديد بحركة الجسم بهدف تنشيط الدورة الدموية بما يتناسب مع وزن الجسم ومدى تحسن الحالة المرضية.
  7. الاهتمام بتحريك الجسم والوقوف بعد الجلوس كل فترة زمنية معينة.

تعرف على المزيد عن نصائح بعد استئصال البروستاتا من خلال خدمة استئصال البروستاتا من خلال موقع دكتور أحمد فودة

لتكلفة العملية تواصل على: 01111642381اقرأ ايضًا : علاج ضعف الانتصاب عند الشباب

تجربتي مع استئصال البروستاتا

لقد قام عديد من الرجال المصابين بأمراض البروستاتا خاصة التضخم بإجراء عملية استئصال البروستاتا، وعندما قُمنا بسؤال أحد مرضى عن تجربته مع استئصال البروستاتا مع الدكتور أحمد فودة، قال:

تجربتي مع استئصال البروستاتا كانت صعبة في أعراضها بالفترة التالية للعملية، فقد كنت تشعر قبل العملية بصعوبة في التبول – عملية الإخراج – وعدم القدرة على إفراغ المثانة بشكل كامل، وكُنت الاحظ ان البول تحول إلى تقطرات بدل من إفراغه مرة واحدة بشكل سلس.

لكن بعد العملية حينما فعلتها مع الطبيب أحمد فودة كانت تجربتي مع استئصال البروستاتا بالتبخير بالليزر ارتحت كثيراً وعودت إلى منزلي في نفس اليوم، وشعرت في الفترة الأولى باحتقان في البول وآلام شديدة ولكن كُنت اتناول الأدوية بشكل مستمر كما أبلغني الطبيب ح=وكان ذلك سبب في التعافي السريع لي من هذه الآلام الشديدة في وقت قصير.

كما قُمت شُرب المياه والسوائل وتناول الفواكه والخضراوات حتى لا اتعرض للإمساك المؤلم الذي من شأنه ان يسببلي الحزق أثناء التبرز وهذا يُسبب الألم كثيراً.

ما هي عملية البروستاتا؟

عملية البروستاتا هي إجراء طبي يتم فيه إزالة غدة البروستاتا بأكملها أو جزء منها. وتوجد غدة البروستاتا عند الرجال في منطقة الحوض أسفل المثانة البولية. ويقوم الإحليل الي يقوم بنقل البول من المثانة إلى القضيب بالإحاطة حول البروستاتا. وهذه العملية يتم اللجوء لها عندما يوجد مشكلات طبية تؤثر على الصحة.

ماذا يحدث للرجل بعد استئصال البروستاتا؟

يُمكن أن يصاب الرجل بعد عملية استئصال البروستاتا بعديد من الأثار الجانبية وهي كالتالي: 1. عدم الانتصاب أو ضعف الانتصاب إذا تم إزالة جزء منها. 2. خفض النشوة الجنسية. 3. تضييق الحالبين. 4. عدم الانجاب مرة أخرى. 5. سلس البول.

متى يجب اجراء عملية البروستاتا؟

يتم إجراء عملية البروستاتا عندما يحدث تضخم فيها وتُصاب بمشكلات صحية لا يقدر على علاجها الدواء، ومن هذه المشكلات: ضعف تدفق البول. ضعف البدء بعملية التبول. مشكلات في التبول. الحاجة إلى الإجهاد لإكمال عملية التبول.