عملية الإحليل السفلي للاطفال

>

تعتبر عملية الإحليل السفلي للاطفال من أكثر العمليات الشائعة، لأن الإحليل السفلي أو العلوي هي من أشهر التشوهات الخلقية التي تؤثر سلبا على صحة الجهاز التناسلي الذكري عند الأطفالK ,الأسباب الرئيسية لحدوث المشكلة غير معلومة ولكنها ترجع إلى العوامل الجينية الوراثية أو المشاكل التي تتعرض لها المرأة خلال فترة الحمل من المواد الإشعاعية الكيميائية التي تؤثر على الجينات.

يقصد بمشكلة الإحليل أن فتحة البول موجودة في غير موقعها الرئيسي سواء كانت في أسفل العضو الذكري أو في الجسم من أعلى مما قد يسبب الكثير من المشاكل والأضرار البالغة مع تقدم عمر الجنين وتحفيز الإصابة بضعف الانتصاب والمشاكل في القدرة الإنجابية.

يجب التنويه أن مشكلة الإحليل التي تحتاج إلى عملية الاحليل السفلي للاطفال تظهر عند الجنين في مراحل تكون داخل رحم الأم في الفترة ما بين الأسبوع 8 إلى الأسبوع الـ 14 في الحمل.

تواصل مع عيادة الدكتور أحمد فوده أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية لإجراء عملية الإحليل السفلي للأطفال بأفضل الوسائل المتطورة.

تكلفة عملية الإحليل السفلي في مصر

أهم الاستعدادات إلى عملية الإحليل السفلي للاطفال

  • التدخل الجراحي في مرحلة مبكرة من عمر الطفل لإجراء عملية الاحليل السفلي للاطفال في فترة تتراوح ما بين الشهر 3 إلى 18 بعد الولادة هي الحل الوحيد لعلاج المشكلة والتأخر عن ذلك يسبب الكثير من الأضرار على صحة الطفل الجنسية.
  • درجات الإحليل السفلي متفاوتة قد تكون خفيفة، متوسطة أو شديدة يتم تحديدها بناءان على موقع فتحه البول الخاطئة الموجودة على جسم القضيب من أسفل أو عند التقائه بكيس الصفن وبناء على الدرجة يتم تحديد عملية الاحليل السفلي للاطفال يحتاجها الطفل ام لا.
  • للأسف الشديد قد يصاحب مشكلة الإحليل السفلي ضعفا في الانتصاب أو الإصابة بالخصية المعلقة والتأثير السلبي الواقع على الصحة الإنجابية والجنسية عند الطفل إذا ما تم إهمال المشكلة.
  • تعتمد عملية الاحليل السفلي للاطفال على تصحيح فتحة البول في المكان السليم في عضو الطفل ووضع القسطرة البولية ينزل من خلالها البول ثم بعد ذلك متابعة الطفل حتى تأكيد عمل فتحة البول في موقعها الصحيح.

تصفح أيضًا: إزالة الدهون حول الذكر

للتواصل واتس اب اضغط هنا

عملية تعديل فتحة البول للاطفال

عملية تعديل فتحة البول للاطفال أو كما تعرف عملية الاحليل السفلي للاطفال لها عديد من العيوب سنقوم بتوضيحها الآن:

  • من التشوهات الخلقية نادرة الحدوث على الذكور أيضا وفيها تكون فتحة البول في موضع غير سليم في الجزء العلوي من القضيب.
  • تتفاوت درجات الإحليل العلوي بناءان على موقع الفتحة غير السليم وبعدها عن الموقع الصحيح لفتحة مجرى البول فقد تكون خطيرة تزامنا مع تواجد الفتحة بالقرب من موضع التقاء القضيب والعانة.
  • يصاحب مشكلة الإحليل العلوي للأطفال الكثير من المشاكل التي تؤثر على جلد الطهارة وزيادة فرص التعرض إلى تقوس وانحناء القضيب إلى أعلى والمشاكل الإنجابية والجنسية عند الذكر.
  • التدخل الجراحي هو الحل الوحيد لعملية تصحيح الإحلال العلوي وتتم العملية على مرحلتين عمريتين.
  • المرحلة العمرية الأولى في سن يتراوح ما بين الشهر 6 إلى 18 بعد الميلاد لمحاولة إصلاح مكان فتحة مجرى البول وبعض العمليات التجميلية المتعلقة بتجميل القضيب وجلد الطهارة وعلاج التقوس إن وجد وغير ذلك.
  • أما المرحلة الثانية عندما يصل عمر الطفل من 4 إلى 5 سنوات بهدف إصلاح عنق المثانة حتى يتمكن الطفل من التحكم في البول.

تصفح أيضًا: اسباب انكماش الخصيتين

لتكلفة العملية تواصل على: 01111642381

تصفح أيضًا: عملية تصغير كيس الصفن

تكلفة عملية الإحليل السفلي في مصر

إن تكلفة عملية الإحليل السفلي في مصر تختلف من شخص لأخر حسب العمر، ويمكنك إرسال كافة استفساراتك عن عملية الاحليل السفلي للاطفال على رسائل الواتساب والتواصل مع عيادة الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة وأفضل دكتور مسالك بولية في مصر حول عملية الإحليل السفلي في مصر.

تكلفة عملية الإحليل السفلي في مصر

لذلك لا تتردد الآن في التواصل السريع مع عيادة الدكتور أحمد فوده أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية للقيام بعملية الإحليل السفلي للأطفال وتصليح الإحليل العلوي بأفضل الطرق الآمنة.

كم تكلفة عملية تصحيح مجرى البول للاطفال؟

تكلفة عملية تصحيح مجرى البول للاطفال يُمكنك معرفتها من خلال التواصل مع عيادة دكتور أحمد فودة استشاري المسالك البولية وعلاج العقم والذكورة في مصر

متى يلتئم جرح عملية الاحليل السفلي؟

يتم الانتظار فتـرة مـا بيـن 12 – 6 شـهر وسيتم التئام الجرح كلياً.

كم تستغرق مدة عملية الإحليل السفلي؟

ثلاث ساعات فقط.

ما عيوب عملية تعديل فتحة البول للاطفال؟

عملية تعديل فتحة البول للاطفال لها بعض العيوب وهي كالتالي: – في بعض الأوقات يصاب الاطفال بإنحناء القضيب أو خروج البول بشكل غير طبيعي مما يسبب الآلم للطفل. لذلك عليك اختيار طبيب مناسب للقيام بالعملية بشكل صحيح حتى لا يعاني الطفل من ذلك، ومن بعض المضاعفات مثل: (وجود جرح في القضيب – حدوث ناسور – فشل العملية – حدوث عدوى ونزيف).

تواصل معنا

أهم الخدمات

اهم المقالات

العيادات

معلومات التواصل

+201111642381
info@drahmedfoda.com
جميع الحقوق محفوظة - دكتور أحمد فودة تصميم وتطوير Be Digital Agency