زرع صمام عنق المثانة عند الرجال والنساء

>

مشكلة ضيق عنق المثانة شائعة الحدوث بشكل كبير عند الرجال أكثر من السيدات تزامنا مع حدوث التهاب أو تضخم في البروستاتا أو اللجوء إلى إحدى العمليات الجراحية في منطقة الحوض ويلجئون لعلاج ضيق عنق المثانة وهو عملية توسيع عنق المثانة الذي يقدم  في اشهر المراكز الطبية الخاصة بعلاج المسالك البولية، ويمكنك الٱن التواصل السريع مع عيادة الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية للاستفسار عن عملية توسيع عنق المثانة.

عمليات زرع صمام عنق المثانة عند الرجال والنساء:

عملية توسيع عنق المثانة هي عبارة عن إجراء جراحي يتم اللجوء إليه في حالة الضيق الشديد في عنق المثانة عند الرجال أو النساء مما يسبب الكثير من المشاكل الصحية التي تؤثر على وظيفة الكليتين وعدوى المجاري البولية نتيجة عدم تدفق البول عبر المثانة بشكل كامل خلال عملية التبول.

هناك عدة حلول متاحة لعلاج مشكلة ضيق عنق المثانة ليتم تحديد أنسب طريقة بناءا على تشخيص الطبيب المختص بالمسالك البولية وفي حالة عدم نجاح الطرق التقليدية أو استخدام الأدوية التي تعمل على ارتخاء عضلات المثانة يتم اللجوء إلى توسيع عنق المثانة بالمنظار لحل المشكلة المرضية بشكل سريع دون أي أضرار.

لتكلفة العملية تواصل على: 01111642381متى يتم اللجوء إلى عملية توسيع عنق المثانة؟

يتم اللجوء إلى عملية توسيع عنق المثانة عندما تفشل الطرق الطبية المعتادة مثل تنازل العقاقير الطبية أو الابتعاد عن العادات الضارة، ونلجأ لهذه العملية لأنها تتسم بما يلي:

تساعد عملية توسيع عنق المثانة في علاج هذه المشاكل المرضية:

  • عندما يعاني الرجل أو المرأة من صعوبة بالغة في إخراج البول أو عدم انتظام عملية التبول بالشكل الكافي لتفريغ المثانة البولية مما يسبب ركن البول في المثانة لفترات طويلة ويزيد من فرصة التعرض إلى إحدى أنواع العدوى في مجري البول.
  • إخراج كميات قليلة جدا من البول خلال عملية التبول نتيجة نقص تدفق البول بالشكل الطبيعي بعد امتلاء المثانة مما يزيد من الحاجة الملحة إلى تكرار دخول الحمام.
  • قد يعاني المريض من عدم القدرة على التحكم في حبس البول داخل المثانة البولية مما يسبب بعض أعراض التبول اللاإرادي المفاجئ عند التأخر بعض الشيء في دخول الحمام.
  • الشعور المتكرر المزعج في منطقة الحوض وآلام مختلفة في منطقة أسفل البطن وأسفل الظهر وتكون المشكلة المرضية شائعة الحدوث عند الرجال أكثر من السيدات.
  • تكرار التعرض إلى الإصابة بالكثير من أعراض المسالك البولية مثل الحرقة، الالتهابات خلال عملية التبول، احتقان البروستاتا وارتفاع نسبة الصديد في البول.

الاستعداد إلى توسيع عنق المثانة بالمنظار:

  • يبدأ الطبيب المختص بالمسالك البولية بالفحص البدني السريري للمريض وإجراء مجموعة مختلفة من الأشعة التصويرية والتحاليل المخبرية قبل اللجوء إلى العمليات الجراحية.
  • عندما يكون التدخل الجراحى والحل الوحيد لعلاج ضيق عنق المثانة يتم استخدام التخدير الجزئي أو الكلي بناءا على رؤية الطبيب المختص.
  • يتم استخدام المنظار وهو عبارة عن إبرة دقيقة رفيعة يتم تثبيتها مع أنبوب يتم دخوله إلى المثانه عبر الحالب لتكبير موضع الانسداد في عنق المثانة بحيث يكون واضحا بشكل كبير أمام الطبيب المختص عند إجراء العملية.
  • يعتمد هذا الإجراء الجراحي على إزالة الانسداد وإجراء التوسعة في عنق المثانة الضيق مما يسمح بسهولة تدفق البول خارج الجسم مرة أخرى وعلاج المشكلة.

للتواصل واتس اب اضغط هنا

تواصل الٱن مع عيادة الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية لحجز موعد عملية توسيع عنق المثانة بأفضل التقنيات الحديثة.

تواصل معنا

أهم الخدمات

اهم المقالات

العيادات

معلومات التواصل

+201111642381
info@drahmedfoda.com
جميع الحقوق محفوظة - دكتور أحمد فودة تصميم وتطوير Be Digital Agency