تصليح الفتق الاربي

>

الفتق الإربي للأطفال هو بروز أنسجة معينة في جدار البطن وتكون هذه الأنسجة منتفخة، الكثير من الأشخاص قد يعاني من الألم عند هذا الموضع وتزيد المشكلة المرضية سوءا عند التبول أو التبرز أو حمل الأشياء الثقيلة فتحفز الظهور الكبير لهذا البروز في منطقة الأربية.

نتيجة للفتق الإربي قد يظهر جزء من الأمعاء في منطقة ضعيفة جدا في عضلات جدار البطن وقد يشعر المريض بالألم تزامنا مع العطس أو السعال.

يجب التنويه أن الفتق الإربي في حد ذاته ليس خطيرا للغاية وقد لا يكون مؤلما ومع ذلك إهمال المشكلة يسبب تفاقم الأمر وقد يسبب الكثير من المضاعفات المرضية وتعتبر عملية الفتق الإربي من الإجراءات الجراحية الشائعة.

تواصل مع عيادة الدكتور أحمد فوده عبر الرسائل الواتس أب أفضل دكتور مسالك بولية في مصر دكتور أمراض الذكورة والتناسلية للاستفسار عن تكلفة عملية الفتق الإربي بالمنظار في مصر.

ما هي أعراض مشكلة الفتق الإربي للأطفال؟

غالبا ما يظهر الفتق الإربي للأطفال نتيجة ضعف عضلات جدار البطن عند الولادة وتبدأ تظهر على الأطفال المواليد:

  • ظهور أجزاء بارزة وقد تكون منتفخة ومؤلمة في منطقة الأربية عند الطفل تزامنا مع السعال أو العطس أو الضحك أو الوقوف لفترة زمنية طويلة ومع التقدم في العمر عند الطفل تصبح أكثر وضوحا.
  • من ضمن الأعراض ٱيضا يشعر الطفل بالقشعريرة، الحمى والغثيان المستمر وفقدان الشهية والعصبية.
  • التأثير السلبي على عملية التبرز أو القدرة على إخراج الغازات.
  • تغير لون المنطقة الداكنة البارزة في منطقة الأربية وتحولها إلى اللون الأحمر أو الداكن.

تكلفة عملية الفتق الإربي بالمنظار في مصر:

  • يتم تحديد طرق العلاج المناسبة لمشكلة الفتق الإربي للأطفال بناءا على التشخيص السليم من الطبيب المختص.
  • قد يكون الفتق الإربي بسيطا وتتحسن المشكلة المرضية مع محاولة ضغط هذا الجزء البارز إلى موضعه مرة ٱخرى دون أي مضاعفات على المدى البعيد نسبيا وهنا يوصي الطبيب المختص بضرورة ارتداء حزام داعم لهذه المنطقة مع الملاحظة الدورية للمريض لهذا الفتق.
  • أما في حال الأطفال قد لا يوصي الطبيب المختص بإجراء التدخل الجراحي في أول الأمر ويحاول الدفع باليدين لهذا البروز في منطقة الأربية ومتابعة الطفل على فترات متباعدة لملاحظة مدى تحسن الحالة.
  • أما في حالة الفتق الإربي المؤلم والمتضخم الذي يتفاقم مع مرور الوقت لابد من التدخل الجراحي السريع.
  • يتم اللجوء إلى تصليح الفتق الاربي بالجراحة المفتوحة عن طريق شق صغير في منطقة الأربية من خلاله يتمكن الطبيب المختص من دفع الأنسجة البارزة إلى الداخل وعودتها إلى مكانها الطبيعي ثم استخدام الغرز الطبية الجراحية التجميلية مرة أخرى حتى لا تترك أثرا في هذه المنطقة.
  • قد يحتاج المريض بعد الإجراء الجراحي أسابيع بسيطة حتى يستطيع معاودة النشاط مرة أخرى من جديد.
  • ينصح المريض لمنع معاودة الفتق الإربي بعدم حمل الأوزان الثقيلة أو التعرض إلى الإمساك الشديد أو الضغط العصبي والنفسي والمحافظة على الوزن المثالي.

 

يمكنك الآن حجز موعدك لإجراء عملية الفتق الإربي بالمنظار في عيادة الدكتور أحمد فوده دكتور أمراض الذكورة والتناسلية وأفضل دكتور مسالك بولية في مصر بأفضل التقنيات العلاجية.

تواصل معنا

أهم الخدمات

اهم المقالات

العيادات

معلومات التواصل

+201111642381
info@drahmedfoda.com
جميع الحقوق محفوظة - دكتور أحمد فودة تصميم وتطوير Be Digital Agency