علاج الناسور البولي عند الرجال

>

هل تبحث عن علاج الناسور البولي عند الرجال وترغب في معرفة اهم أعراض ناسور المثانة عند الرجال بدقة؟ لا تقلق اليوم سأحدثك عن الناسور البولي وافضل طرق علاج الناسور البولي عند الرجال وسنذكر اهم أعراض ناسور المثانة عند الرجال لكي تعرفها وتلجأ للعلاج المناسب لك. تابعنا.

ما هو الناسور البولي؟

مرض الناسور البولي عند الرجال او النساء – ثقب في مجرى البول – هو اتصال غير طبيعي يحدث بين المثانة وأي عضو آخر قريب منها أو حدوث فتحة في المثانة البولية غير طبيعية ينتج عنها هذا الناسور.

ويُمكن علاج الناسور بشكل طبي صحيح عند اللجوء لاستشاري متخصص في علاج الامراض التناسلية حتى يقوم بمعالجه الناسور البولي بطريقة صحيحة، ويعتبر دكتور أحمد فودة افضل دكتور مسالك بولية في مصر يُمكنكم التواصل معه لإجراء عملية الناسور البولي ليتم علاج الناسور البولي عند الرجال بأفضل الطرق الطبية الموثوقة.

الناسور البولي عند الرجالالناسور البولي عند الرجال او النساء

مرض الناسور البولي عند الرجال أو النساء يمكن أن يحدث نتيجة الاتصال ما بين المثانة والأمعاء أو المثانة والمهبل عند النساء وتبدأ تحدث مجموعة مختلفة من الأعراض المرضية بسبب هذا الاتصال.

التشخيص السليم للمشكلة المرضية في بادئ الأمر وتحديد أنسب طريقة لعلاج المشكلة المرضية تساعد في تجنب المضاعفات الخطيرة الناتجة عن الأمر ولذا لابد من سرعة التوجه السريع إلى طلب الرعاية الصحية من قبل الدكتور احمد فودة عند ملاحظة أي أعراض غريبة خلال عملية التبول.

عيادة الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية تفتح أبوابها على مصراعيها لكافة الاستفسارات حول مرض الناسور البولي.

ما هي أنواع الناسور البولي؟

يجد أنواع عديدة للناسور غير الناسور البولي، وأنواع الناسور الأخرى هي كالتالي:

• الناسور داخل المعوي (يوجد بين الأمعاء).
  • الناسور المعموس الجلدي (يوجد بين القولون والجلد أو بين الأمعاء والجلد).
  • الناسور العصعصي (كيس شعري يتواجد أسفل العصعص).

للتواصل واتس اب اضغط هناكيفية علاج الناسور البولي عند الرجال

علاج الناسور البولي عند الرجال يتم من خلال عملية الناسور البولي عند الرجال وهي عملية جراحية لإزالة ثقب في مجرى البول يتواجد لأسباب كثيرة، فنجد أن هذا الثقب يتسبب في التسرب البولي وهو يتواجد أسفل فتحة البول الطبيعة ب 2 سم وأسفل رأس القضيب ب 0.5 سم، وهذا الثقب يُمكن علاجه للذكور البالغين.

عملية الناسور البولي عند الرجالعملية الناسور البولي عند الرجال

تعد عملية الناسور البولي عند الرجال مهمة للغاية وذلك لأن استمرار الناسور البولي عند الرجال يُمكن أن يتسبب في التالي:

اعراض الناسور البولي عند الرجال

تختلف الأعراض المرضية الناتجة عن الناسور البولي من مريض إلى آخر بناءًا على موضع الاتصال بين المثانة والأعضاء الأخرى:

1. من أشهر أعراض الناسور البولي عند الرجال هو التعرض المتكرر إلى الالتهاب الشديد في المجاري البولية والشعور بالحرقة خلال عملية التبول.
  2. المغص المعوي في منطقة أسفل البطن بالإضافة إلى آلام أسفل الظهر، الالتهاب والألم المتكرر في منطقة الحوض.
  3. في حالة مرض الناسور البولي الناتج عن الاتصال بين المثانة والمهبل عند النساء يحدث تسرب للبول والسوائل خلال فتحة المهبل.
  4. عندما يكون مرض الناسور البولي ناتجا عن الاتصال بين المثانة والأمعاء يلاحظ خروج غازات القولون من الحالبين.
  5. إفرازات سميكة برازيه كريهة الرائحة خلال عملية التبول.
  6. التهابات شديدة جدا في المسالك البولية والعدوى المتكررة بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم، الإسهال والغثيان المستمر.
  7. الرغبة الملحة في دخول الحمام وعدم القدرة على تفريغ كامل للمثانة البولية بالإضافة إلى الألم الشديد في منطقة العانة وتزيد المشكلة سوءا خلال الجلوس أو حمل الأشياء الثقيلة.

لتكلفة العملية تواصل على: 01111642381

أعراض ناسور المثانة عند الرجال

ناسور المثانة هو حالة نادرة تحدث عندما تنتفخ جدار المثانة وتتدلى من الحوض، وعادة ما يحدث هذا النوع من الناسور بسبب ضعف في عضلات الحوض الحاملة للمثانة، وقد يؤثر على النساء والرجال على حد سواء، ولكن الأعراض قد تختلف بين الجنسين.

تشمل أعراض ناسور المثانة عند الرجال:

1. الشعور بثقل وألم في منطقة الحوض والعانة.
  2. صعوبة في التبول أو التبول بشكل غير كامل.
  3. التبول اللاإرادي (التبول الليلي اللاإرادي).
  4. الانتفاخ في منطقة الحوض.
  5. تقلصات في العضلات وآلام في الظهر والعانة.
  6. ضعف الأداء الجنسي وعدم القدرة على الانتصاب.
  7. تكرار العدوى البولية.

ويجب على الرجال الذين يشعرون بأي من هذه الأعراض التوجه إلى الدكتور احمد فودة أفضل دكتور امراض عقم وذكورة وإجراء الاختبارات اللازمة لتشخيص الحالة وتحديد العلاج المناسب، وقد يشمل العلاج تمارين العضلات الحوضية والأدوية والتغييرات في النمط الحياتي، وفي بعض الحالات النادرة قد يتطلب العلاج الجراحي.

كيفية الاستعداد إلى علاج الناسور البولي عند الرجال

• في أول الأمر يبدأ الدكتور احمد فودة بالاستماع لكافة المشاكل التي يعاني منها المريض مع الفحص البدني السريري.
  • إجراء مجموعة مختلفة من الأشعة التصويرية على موضع المثانة بالإضافة إلى مجموعة من تحاليل البول والدم المخبرية قبل إجراء أي تدخل جراحي.
  • في الغالب الناسور البولي عند الرجال يحتاج إلى التدخل الجراحي حيث يخضع المريض إلى التخدير الجزئي أو الكلي.
  • باستخدام الأشعة التصويرية يتم تحديد عمق قناة الناسور وموقعها الناتج عن اتصال المثانة وأي من الأعضاء الأخرى المجاورة لها أو الجلد.
  • يتم علاج مشكلة الناسور البولي عن طريق إزالة هذه القناة العميقة بالتدخل الجراحي وتنظيفها بشكل جيد وتعقيمها وقد يتم وضع الفتيل لعدة أسابيع واستخدام المضادات الحيوية للمساعدة على التئام الجرح.

يمكنك الآن مراسلتنا عبر الواتس أب لحجز موعدك في عيادة الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية لعلاج مشكلة الناسور البولي عند الرجال.

اقرأ ايضا: العيوب الخلقية للعضو الذكري للاطفال وتجميلها

اسئلة شائعة حول علاج الناسور البولي عند الرجال

هل الناسور يسبب كثرة التبول؟

وتعمل العملية على تخليص المريض من أعراض الناسور القولوني المثاني والتي تشمل: الم فوق منطقة العانة التهاب المسالك البولية المتكرر البول كريه الرائحة

هل مرض الناسور يؤثر على الانتصاب؟

لا يوجد دراسة تثبت تأثير الناسور على الانتصاب، ولكن أظهرت الدراسات انخفاض ملحوظ في العجز الجنسي وفقدان القدرة على الانتصاب او الحفاظ عليه لدى الأشخاص الذين تعرضوا للجراحة لعلاج الناسور بعد فترة تتراوح بين 6 - 12 أسبوع من إجراء الجراحة.

ما هو علاج الناسور القولوني المثاني بدون جراحة؟

يعتمد علاج الناسور القولوني المثاني على وضع المريض الصحي، ورغم أن العلاج الأساسي يكون جراحيًا، إلا أنه يوجد حالات معينة تستخدم فيها طرق أخرى للعلاج، مثل الحالات التي يكون سبب الناسور هو مرض كرون، في هذه الحالة يبدأ بالعلاج في كورس دواء مطول.

ما هي اعراض الناسور عند النساء؟

إفرازات مهبل ذات رائحة كريهة.

خروج براز وغازات من المهبل.

سلس البول.

الم عند الجماع.

اصابه بعدوى مزمنة في المهبل.

تواصل معنا

أهم الخدمات