اضطرابات التبول اللاإرادي

>

تبحث الكثير من الأمهات عن علاج التبول اللاإرادي عند الأطفال نظرا لما يسببه من الضيق والحرج الكبير على الأسرة وعلى نفسية الطفل وقد تستمر المشكلة المرضية حتى مع تقدم عمر الطفل ودخول المدرسة.

علاج التبول اللاإرادي يحتاج إلى تشخيص سليم للسبب الرئيسي في حدوث المشكلة لكي يتم حلها بشكل سريع دون أي ضرر أو مضاعفات على صحة الطفل.

اضطرابات التبول اللاإرادي

عند استمرار مشكلة التبول اللاإرادي عند طفلك بعد تعويده لفترات زمنية طويلة على ضرورة دخول الحمام عند الحاجة أو قبل النوم لابد من سرعة التواصل مع الطبيب المختص بالمسالك البولية والذكورة والتناسلية للبحث عن السبب الرئيسي حول هذه المشكلة.

يمكنك الآن التواصل بشكل سريع مع عيادة الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية لعلاج التبول اللاإرادي عند الأطفال بأفضل التقنيات الدوائية والعلاجية الحديثة.

اقرا ايضا: اسباب عدم استمرار الانتصاب

اضطرابات التبول اللاإرادي
اضطرابات التبول اللاإرادي

ما هي أسباب مشكلة التبول اللاإرادي عند الأطفال؟

تتداخل الكثير من الأسباب المرضية التي من شأنها تحفيز مشكلة التبول اللاإرادي عند طفلك، ومن ضمن هذه الأسباب ما يلي:

  • من أشهر أسباب مشكلة التبول اللاإرادي عند الطفل هو عدم اكتمال نضج الجزء الذي يتحكم في المثانة البولية في الجهاز العصبي المركزي مما يجعل الطفل غير قادر على التحكم في المثانة البولية بالشكل الكافي الذي يمنعه من حدوث مشكلة التبول اللاإرادي.
  • من ضمن الأسباب الأخرى نقص شديد جدا في جسم الطفل من الهرمون المضاد لإدرار البول وهذا يزيد من فرصة التعرض إلى التبول اللاإرادي خلال النوم عند الطفل.
  • التبول اللاإرادي عند الطفل وبلل الفراش ليلا نتيجة اضطراب في الإشارات الكيميائية التي تنتقل من الدماغ إلى المثانة البولية خلال النوم لتحفيز الاستيقاظ ودخول الحمام.
  • هناك نوع آخر من التبول اللاإرادي عند طفلك هو النوع الثانوي الناتج عن التعرض إلى الاضطرابات النفسية والعصبية، الخوف والقلق والاضطراب في العلاقة الأسرية بين الأب والأم.
  • قد تكون المشكلة المرضية ناتجة عن التعرض إلى الإصابة بمرض السكري خاصة عند وجود تاريخ عائلي مرضي من هذه المشكلة أو الإصابة بالعدوى في مجرى المسالك البولية.

 

تواصل مع عيادة الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر لعلاج التبول اللاإرادي عند الأطفال.

اقرأ ايضا: عملية تغيير مسار البول

 

نصائح حول علاج التبول اللاإرادي عند الأطفال

اضطرابات التبول اللاإرادي
علاج التبول اللاإرادي يعتمد بشكل كبير على السبب الرئيسي في المشكلة، ومن ضمن النصائح لتخفيف المشكلة ما يلي:

  • تجنب تناول الطفل للمشروبات الغازية أو المنبهات مثل: الشاي والقهوة قبل النوم بعدة ساعات لأنها تعمل على تحفيز المثانة البولية وإدرار البول.
  • ضرورة الاهتمام بالتأكد من دخول الطفل إلى الحمام لتفريغ المثانة مرة أو مرتين قبل الذهاب إلى النوم.
  • تعويد الطفل كل فترة زمنية حوالي كل ساعتين أو ثلاث ساعات ضرورة الذهاب إلى المرحاض لقضاء الحاجة وهذا يخفف من حدة التوتر الناتج عن امتلاء المثانة البولية.
  • المحافظة على هدوء الأعصاب، تحسين الحالة النفسية للطفل وعدم توجيه التوبيخ أو تعرضه للعقاب حتى لا تزيد الحالة المرضية سوءا.

 

تقدم لك عيادة الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية أفضل طرق علاج التبول اللاإرادي عند الأطفال بأفضل التقنيات الحديثة.

اقرا ايضا: أعراض تضخم البروستاتا

تواصل معنا

أهم الخدمات

اهم المقالات

العيادات

معلومات التواصل

+201111642381
info@drahmedfoda.com
جميع الحقوق محفوظة - دكتور أحمد فودة تصميم وتطوير Be Digital Agency