يساعد تركيب دعامات للعضو الذكري في حل واحدة من أهم المشاكل التي تعيق حياة الكثير من الرجال في مختلف الأعمار السنية ألا وهي العجز الجنسي وعدم القدرة على الاحتفاظ بتصلب القضيب للوقت الكافي لإتمام العلاقة الجنسية.

العجز الجنسي يسبب الكثير من المشاكل النفسية والاضطرابات الحياتية ولذلك يبحث الرجال عن أفضل الطرق العلاجية للتغلب على المشكلة المرضية بشكل سريع ومعاودة الحياة الجنسية والإنجابية بدون أي مشاكل.

لا تتردد في التواصل السريع مع عيادة الدكتور أحمد فوده أفضل دكتور مسالك بولية في مصر ودكتور أمراض الذكورة والتناسلية للسؤال عن عملية الدعامة للانتصاب والمزيد من المعلومات.

عملية تركيب الدعامة للعضو الذكري جراحة بسيطة لا تستدعي القلق لا تزيد فترة العملية عن ساعة أو ساعتين ويمكن للرجل الخروج من المستشفى في نفس اليوم.

تابعونا في المقال عبر موقع دكتور احمد فودة لمعرفة المزيد من المعلومات الطبية الهامة حول تركيب دعامة القضيب.

ما هي أهم أسباب تركيب دعامات للعضو الذكري؟

  • العجز الجنسي الذي يعاني منه الرجل وهي حالة مرضية شائعة الحدوث في أي مرحلة عمرية تصيب الرجل بالضعف الشديد وعدم القدرة على انتصاب القضيب بالشكل السليم مهما تعرض إلى المحفزات الجنسية.
  • تعالج عملية تركيب الدعامة للعضو الذكري مشكلة العجز الجنسي الذي لا يستجيب لأي من المنشطات المختلفة التي يستخدمها الرجل بهدف تحفيز تدفق الدم إلى القضيب لعلاج بعض المشاكل المرضية التي تؤثر على هذا الأمر.
  • لابد من الإشارة إلى أن تركيب دعامة القضيب يكون الخيار الأخير أمام الدكتور أحمد فودة دكتور أمراض الذكورة والتناسلية وأفضل دكتور مسالك بولية في مصر عند تجربة الكثير من الأدوية الأخرى لعلاج المشكلة المرضية وحل الأسباب الرئيسية العضوية أو النفسية والعصبية التي قد تسبب العجز الجنسي.
تركيب دعامات للعضو الذكري
تركيب دعامات للعضو الذكري

ما هو المقصود بجراحة تركيب دعامة القضيب؟

  • تركيب دعامات للعضو الذكري هي من الطرق العلاجية الناجحة الفعالة بشكل كبير التي يتم الاعتماد عليها عند الكثير من الرجال الذين يعانون من مشكلة ضعف الانتصاب وعدم جدوى المنشطات الجنسية أو العلاجات التعويضية الهرمونية لاستعادة قوة الانتصاب مرة ٱخرى.
  • جراحة بسيطة جدا يتم فيها زرع اسطوانتين معدنيتين مغطيتين بالسيليكون الطبي لكي يحاكيان ملء الجسمين الكهفيين الموجودين داخل العضو الذكري.
  • تركيب دعامة القضيب لا يسبب الحرج والضيق للرجل نظرا لأن الدعامة تكون مغطاة بالجلد العضو الذكري الخارجي وغير ظاهرة للأشخاص الآخرين.
  • تعزز دعامة القضيب الانتصاب عند التحفيز الجنسي ثم معاودة العضو الذكري إلى الارتخاء مرة ٱخرى دون أي مشاكل بعد انتهاء العلاقة الجنسية.
  • يتم فتح شق صغير جدا بكيس الصفن للوصول إلى انسجة القضيب لإتاحة إزالة الأنسجة وزرع الأسطوانتين المعدنيتين حتى يتمكن الدكتور أحمد فودة من تركيب دعامات القضيب.

تصفح أيضًا: عملية الدعامة للانتصاب

ما أنواع دعامة القضيب؟

تركيب دعامة القضيب ينقسم إلى نوعين أساسيين:

  1. الدعامة الصلبة

    يطلق على تلك الانواع من تركيب دعامات للعضو الذكري بالدعامة المرنة او الدعامة القابلة للفرد والثني. ميكانيزم عمل هذه الدعامة سهل للغاية حيث يقوم الرجل باستخدام يديه لفرد القضيب عند التعرض إلى التحفيز الجنسي وحدوث الانتصاب ثم معاودة ثني القضيب بعد الانتهاء من العلاقة الجنسية والقذف.

  2. الدعامة الهيدروليكية

    يطلق علي تلك الانواع من تركيب دعامات للعضو الذكري بالدعامة القابلة للنفخ وتتكون من قطعتين أو ثلاث قطع. خلال هذا النوع من الدعامة يتم زرع المضخة في منطقة معينة من كيس الصفن عند الضغط عليها تتسبب في تحفيز انتصاب القضيب بعد القذف وعند معاودة الضغط مرة ٱخرى على المضخة يحدث ارتخاء القضيب مرة ٱخرى.

ما هو الفرق بين أنواع تركيب دعامة القضيب المختلفة؟

هناك اختلافات واضحة عند استخدام أنواع تركيب دعامة القضيب كالآتي:

  1. الكثير من الرجال على الصعيد المحلي والعالمي يفضلون استخدام تركيب دعامة للقضيب الهيدروليكية أكثر من الدعامة المرنة.
  2. تفسير الرجال لتفضيل تركيب دعامات للعضو الذكري من نوع الدعامة الهيدروليكية أنها تشبه بشكل كبير العضو الطبيعي لحدوث الانتصاب والارتخاء للقضيب.
  3. التكلفة النهائية لتركيب دعامة القضيب من النوع الدعامة الهيدروليكية أكثر تكلفة من الدعامة الصلبة.
  4. الفترة الزمنية التي يحتاجها الدكتور أحمد فوده دكتور أمراض الذكورة والتناسلية وأفضل دكتور مسالك بولية في مصر لتركيب دعامات القضيب من النوع الدعامة الهيدروليكية أكثر نسبيا من الوقت الذي يتم في تركيب دعامة القضيب من النوع المرن أو الصلب.
  5. الدعامة الهيدروليكية الأكثر تفضيلا للرجال نظرا لقدرتها على إكساب القضيب القوة الكافية والتصلب لفترات زمنية طويلة وإمكانية إعادة العلاقة الجنسية أكثر من مرة ثم ارتخاء القضيب بالكامل بعد الانتهاء من عملية القذف.

الفترة الزمنية المتوقعة لعملية تركيب الدعامة للعضو الذكري

تختلف الفترة الزمنية لتركيب دعامات للعضو الذكري بناءا على نوع الدعامة:

  • كما ذكرنا آنفا الوقت الذي يحتاجه الدكتور احمد فوده دكتور أمراض الذكورة والتناسلية لتركيب دعامة القضيب من النوع الهيدروليكي أكثر نسبيا من النوع الصلب.
  • لكن مجملا تركيب دعامة القضيب لا يستغرق فترات زمنية طويلة ومتوسط هذه الجراحة يتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين دون أي مشاكل.
  • يمكن للرجل الخروج من المستشفى في نفس اليوم ومعاودة حياته الطبيعية مع أخذ قسط كافي من الراحة والنوم على الأقل لمدة أسبوعين بعد العملية لتجنب تعرض دعامة القضيب الخروج من مكانها تزامنا مع بذل مجهود عضلي عنيف أو حمل الأوزان الثقيلة على الجسم.

تصفح أيضًا: عملية الدعامة للانتصاب

تركيب دعامات للعضو الذكري

أشهر الفئات المرضية حاجة لعملية تركيب الدعامة للعضو الذكري

يتم اللجوء إلى تركيب دعامات للعضو الذكري بناءا على رؤية الدكتور أحمد فوده دكتور أمراض الذكورة والتناسلية في حالة الحاجة الماسة لهذا الأمر:

  • تركيب دعامة القضيب حل أخير عندما لا تجدي نفعا أي من الحلول والتقنيات العلاجية الأخرى لمعاودة قوة انتصاب القضيب عند الرجل مرة ٱخرى.
  • هناك الكثير من الفئات المرضية لا تجدي معهم نفعا استخدام المنشطات الجنسية لأنواعها المختلفة ولا حتى العلاجات التعويضية الهرمونية وهنا تأتي الحاجة إلى تركيب دعامات القضيب.
  • مرضى السكري الذين يعانون من ارتفاع السكر لفترات زمنية طويلة مما يجعله يؤثر بشكل قوي على الأعصاب الطرفية والأوعية الدموية وخاصة شرايين القضيب.
  • مرضى التصلب المتعدد، مرضي القلب وارتفاع ضغط الدم غير المنتظم غير القادرين على استخدام المنشطات الجنسية بسبب التعارض مع الحالة المرضية.
  • المرضى الذين يعانون من تصلب الشرايين التصلب المتعدد، النوبات القلبية واستخدام أدوية تتعارض مع استخدام المحفزات الجنسية مثل الأدوية التي تعالج سيولة الدم واستخدام الأدوية التي تعالج ضغط الدم المرتفع أو الذبحة الصدرية.

تعرف ايضا: شكل الانتصاب الطبيعي

كيفية الاستعداد لإجراء تركيب دعامة للقضيب؟

  • عملية تركيب الدعامة للعضو الذكرييبدأ الدكتور أحمد فودة أفضل دكتور مسالك بولية في مصر في إجراء مجموعة مختلفة من الفحوصات والتحاليل المخبرية مثل السكر، قياس سيولة الدم والأشعة التصويرية على منطقة العضو الذكري.
  • عادة ما تكون عملية تركيب الدعامة للعضو الذكري تحت التخدير الكلي، ولكن في حالة وجود أي مشكلة مرضية تعيق هذا الأمر يتم استخدام التخدير الموضعي.
  • ضرورة المتابعة الدورية من قبل الدكتور أحمد فوده للعملية لفترة زمنية كافية حتى تمام التأكد من إعادة التئام الجرح وعدم وجود ندبات في جسم العضو الذكري تسبب أي مضاعفات أو مشاكل على المدى القريب نسبيا.
  • يتم استخدام الأدوية المسكنة للألم والمضادة للالتهابات علاوة على كوري كامل من المضاد الحيوي لضمان عدم تعرض الجرح في العضو الذكري إلى أي من أنواع العدوى والالتهابات من البيئة المحيطة.
  • ضرورة المحافظة على نظافة المنطقة التناسلية وتغيير على الجرح حتى تمام الالتئام.

اقرأ ايضا: دعامة العضو الذكري

المصادر:

mayoclinic